اعتقلت مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانياً، مدنياً في مديرية عتمة غربي محافظة ذمار، ونقلته إلى جهة مجهولة بمدينة ذمار، حيث تضاف إلى سلسلة اعتقالات نفذتها بحق أبناء المديرية خلال الأيام الماضية.

مصادر محلية قالت لوكالة خبر، إن مليشيا الحوثي اعتقلت مساء الخميس، المواطن طارق محمد صلاح (40 عاماً)، أثناء تواجده في سوق الثلوث بمديرية عتمة غربي محافظة ذمار.

وبحسب المصادر، فإن المليشيا نقلت المختطف إلى سجن أمن مديرية عتمة، وبعد ساعات نقلته إلى جهة مجهولة بمدينة ذمار، وحاول أقارب المختطف البحث عنه في كافة سجون المليشيا إلا أنهم لم يجدوه أو يصلوا إلى أي معلومات عنه.

شهود عيان قالوا، إن عناصر المليشيا الحوثية التي اعتقلت طارق صلاح، كانت تشتمه، حيث قال مشرف الحملة "بتحرض الناس علينا يا داعشي"، وسائق الطقم الحوثي كان يقول "والله ما تشوف الشمس حتى تتأدب وتعرف نتيجة أعمالك"، بالإضافة إلى ألفاظ بذيئة لا يمكن ذكرها.

وخلال الأيام الماضية كانت مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانياً، قد اعتقلت عدداً من المدنيين من منازلهم في مناطق متفرقة من مديرية عتمة بذمار، أغلبهم تم اعتقالهم من قبل المدعو أحمد الجرموزي المكنى أبو يحيى - والمعين من قبل المليشيا نائباً لمدير أمن المديرية.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

كلمات دلالية: ملیشیا الحوثی

إقرأ أيضاً:

صعدة: النيابة العامة تنفذ عملية دفن 60 جثة مجهولة الهوية

الوحدة نيوز/ نفذت النيابة العامة بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر، اليوم، عملية دفن 60 جثة مجهولة الهوية، كانت محفوظة في ثلاجة هيئة مستشفى الجمهوري بمحافظة صعدة .

وأوضح رئيس نيابة الاستئناف في محافظة صعدة، القاضي إبراهيم جاحز ، أن هذه العملية تأتي في إطار مهام النيابة العامة الإنسانية، بالتعاون مع فرع الادلة الجنائية ومكتب الصحة وهيئة المستشفى الجمهوري بالمحافظة، مبينا أن بعض الجثث تعود لجنسيات أفريقية ماتوا على الحدود السعودية أما موت طبيعي أو استهدفهم حرس الحدود السعودي.

وأكد القاضي جاحز أن النيابة عملت كل ما تستطيع من أجل الوصول إلى ذوي الجثث بالتنسيق مع فرع الشؤون الانسانية واللجنة الدولية للصليب الاحمر، وبعد أن تعذر ذلك شرعت في إجراءات الدفن المؤقت وفقا للقانون.

من جانبه، أشار مدير الطب الشرعي في مكتب النائب العام، الدكتور علاء الضبيعي، إلى أن عملية الدفن جاءت تنفيذاً لتوجيهات واهتمام النائب العام بهذا الجانب الإنساني، انطلاقا من مبدأ “إكرام الإنسان حياً وميتاً”.

وبيّن الدكتور الضبيعي أن الدفن يمثل الطريقة الوحيدة لإبقاء المعلومات الوراثية، وخصائص حمضها النووي، التي من خلالها يمكن استحضارها والرجوع إليها لفحص الرُّفات؛ في حال ظهور من يطالب بها.

وأكد حرص النيابة على تنفيذ عملية الدفن للجثث حسب المعايير المعتمدة محلياً ودولياً، التي تشمل الفحص السريري وعمل التعريفات لخصائصها الوراثية، والترقيم للقبور، والصور، والتي سبقها أيضا الإعلان في الصحف .

حضر عملية الدفن وكيل نيابة المخالفات والبحث والسجون القاضي محمود علوي، وممثل اللجنة الدولية للصليب الأحمر، بشير طاهر، والطبيب الشرعي، ماجد الحكيمي، والطبيب هيثم الصامت، وممثل فرع الادلة الجنائية في صعدة النقيب أحمد على سالم ، وممثل الجالية الاثيوبية في صعدة محمد عارف .

مقالات مشابهة

  • مليشيا الحوثي تختطف مصوراً فوتوغرافياً في ريمة
  • القيادة المركزية الأمريكية: نفذنا ضربات ضد 15 هدفا في المناطق التي تسيطر عليها مليشيا الحوثي الإرهابية في اليمن
  • مليشيا الحوثي تصفي شاباً في سوق شعبي بتعز
  • ينما كانت المليشيا تبذل كل ما وسعها في امتلاك الأرض كان الجيش يراهن على أهم وأغلى مورد في الحرب
  • دفن 60 جثة مجهولة الهوية في مدينة صعدة
  • صعدة: النيابة العامة تنفذ عملية دفن 60 جثة مجهولة الهوية
  • قوات الاحتلال تعتقل عدة مواطنين في رام الله ونابلس
  • المرصد السوري: مسيرات مجهولة نفذت ضربات جوية بالقرب من جبلة
  • القوات العراقية تعتقل أربعة إرهابيين من “داعش” في نينوى
  • في اليوم الـ10 من العدوان: نحو 220 شهيداً وجريحاً مدنياً بمجازر وحشية ارتكبها العدو الصهيوني في لبنان