يبحث الجيش الأمريكي إمكانية نشر جنود مسلحين على متن السفن التجارية المبحرة عبر مضيق هرمز، بهدف منع إيران من «الاستيلاء على السفن المدنية أو التحرش بها»، مثلما نقلت «أسوشيتد برس».

أخبار متعلقة

النيابة العامة تحيل المتهمين بقتل طبيب الساحل لـ«الجنايات» وتكشف تفاصيل اعترافاتهم

جامعة سوهاج تهنئ الدكتور محمود عبد العاطي لفوزه بجائزة أفضل عالم رياضيات بالعالم

وأفاد 4 مسؤولين أمريكيين لوكالة «أسوشيتد برس»، الخميس، لم يُكشف عن هوياتهم، بأن «هذه الخطوة من قبل الجيش الأمريكي ستكون عملا غير مسبوق»، دون توضيح مزيد من التفاصيل، موضحين أن واشنطن لم تتخذ هذه الخطوة حتى خلال ما يسمى «حرب الناقلات»، التي بلغت ذروتها عندما خاضت البحرية الأمريكية والإيرانية معركة بحرية استمرت يوما واحدا في عام 1988، حيث كانت تعتبر المواجهة الأكبر للقوات البحرية منذ الحرب العالمية الثانية.

وتأتي هذه الخطوة في وقت يتوجه فيه الآلاف من مشاة البحرية والبحارة على متن كل من السفينة الهجومية البرمائية «باتان»، وسفينة الإنزال «كارتر هول» إلى الخليج.

وأكد المسؤولون عدم اتخاذ قرار نهائي بشأن الخطة، موضحين أن المناقشات مستمرة بين المسؤولين العسكريين الأمريكيين، وحلفاء واشنطن من الدول العربية في منطقة الخليج.

وقال المسؤولون أيضا إن مشاة البحرية والبحارة من القوات البحرية الأمريكية لن يوفروا الأمن إلا بناء على طلب السفن المعنية. من جانبها، لم ترد بعثة إيران لدى الأمم المتحدة حتى اللحظة، على طلب وكالة «أسوشيتد برس» بالتعليق على الخطة الأمريكية.

الجيش الأمريكي

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين الجيش الأمريكي زي النهاردة الجیش الأمریکی

إقرأ أيضاً:

كولر يدرس طلائع الجيش بالفيديو بالدوري الممتاز

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يبدأ مارسيل كولر المدير الفني لفريق الكرة الأول بالنادي الأهلي دراسة فريق طلائع الجيش بالفيديو استعدادا لمواجهة الفريقين فى إطار منافسات الدوري المصري الممتاز.

وقرر  المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي منح اللاعبين راحة سلبية لمدة 48 ساعة قبل مواجهة طلائع الجيش الاثنين المقبل فى إطار منافسات الدوري المصري الممتاز، حيث يستأنف الأهلي تدريباته بعد غد الأحد.

ويستعد النادي الأهلي لمواجهة منافسه فريق طلائع الجيش، يوم الاثنين المقبل، على إستاد القاهرة الدولي ضمن منافسات الجولة 30 من الدوري المصري الممتاز.

وكان الأهلي قد حقق الفوز على نظيره الداخلية بنتيجة 4-1، في المباراة التي جرت مساء أمس الخميس، على استاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة الـ29 من بطولة الدوري المصري الممتاز.

وسجل رباعية الأهلي  وسام أبو علي هدفين في الدقيقتين 35 و 41 من ضربة جزاء، وسجل إمام عاشور هدفين في الدقيقتين 59 و90+2، بينما سجل محمود أوكا هدف الداخلية في الدقيقة 90.

مقالات مشابهة

  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير 4 مسيرات للحوثيين في 24 ساعة
  • سنتكوم تعلن تدمير وإعتراض 4 طائرات مُسيّرات تابعة للحوثيين
  • زعيم الحوثيين يقول إن الهجمات البحرية أثرت على الاقتصاد الأمريكي والبريطاني
  • السيد القائد : المسار العملياتي والتقني للعمليات البحرية أذهل الأعداء وأدهشهم
  • جيش الاحتلال يدرس إدخال ناقلات جند لشوارع الضفة
  • الإحتلال يدرس ادخال ناقلات الجند لشوارع الضفة
  • الجيش الأمريكي ينشر صورًا تؤكد مشاركة السعودية في العدوان على اليمن
  • امريكا تفضخ السعودية وتنشر صورا لاقلاع طائراتها بعدوانها على اليمن
  • القوات الأمريكية تكمل انسحابها غدا من قاعدة جوية بالنيجر
  • كولر يدرس طلائع الجيش بالفيديو بالدوري الممتاز