انتهت شركة مياه الشرب والصرف الصحى بسوهاج، من تركيب 32 جهاز لقياس التصرفات، و13 جهاز لنقل البيانات بـ50 محطة مياه شرب مرشحة ونقالى ومطورة وأرتوازى بالمحافظة.

أخبار متعلقة

«مياه سوهاج»: مناقشة مؤشرات الأداء وتكريم المتميزين بالمسار الوظيفى والإدارة الفنية المستدامة

مياه سوهاج: قافلة مائية بقرية «الطوايل» ضمن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»

«مياه سوهاج»: قطع المياه عن 3 قرى بأخميم لمدة 6 ساعات للقيام بأعمال الصيانة

صرّح بذلك المهندس محمد صلاح الدين عبدالغفار رئيس الشركة، وقال إن تركيب هذة الأجهزة يأتى في إطار توجهات الدولة نحو الاستمرار في جهود الحوكمة وترشيد الاستهلاك والحد من فاقد المياه، والهدف منها هو حساب كمية المياه المنتجة وكمية المياه المباعة، واحتساب نسبة الفاقد للعمل على الحد من فاقد المياه.

واوضحت المهندسة شيماء محمد محمد رئيس قطاع التخطيط بالشركة، أنه جرى توفير 21 جهاز قياس تصرفات مياه، و13 جهاز نقل البيانات من خلال تمويل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بقيمة 3.5 مليون جنيه، وعدد 12 جهاز قياس تصرفات المياه من تمويل الشركة بقيمة 1.5 مليون جنيه، لافتة إلى أنه جرى الانتهاء من إنشاء برنامج «اسكادا» لمراقبة كمية المياه المنتجة على مدار اليوم اونلاين بنسبة 65% كمرحلة أولى، وأنه من المستهدف أن تصل نسبة مراقبة المياه المنتجة إلى نسبة 90% على مدار الثلاث سنوات القادمة، وذلك في إطار توجه الدولة للتحول الرقمى والحد من فاقد المياه.

سوهاج شركة مياه الشرب والصرف الصحى بسوهاج أجهزة محطة مياه شرب مرشحة جهود الحوكمة أجهز قياس تصرفات المياه مراقبة المياه

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين سوهاج شركة مياه الشرب والصرف الصحى بسوهاج أجهزة مراقبة المياه زي النهاردة میاه سوهاج

إقرأ أيضاً:

الفيوم تنتهي من مشكلة ضعف المياه بقرية فيديمين بسنورس

صرح المهندس محمد عبد الجليل النجار رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالفيوم أنه تم تكليف  قطاع المياه والإدارة العامة للتشغيل الذاتي بسرعة حل مشكلة ضعف  الضغوط ،وصول المياه ببعض المناطق بقرية فيديمين التابعة لمركز سنورس والتي تعود أسبابها إلى زيادة الاستهلاك خلال فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة.

وأوضح رئيس الشركة أنه  تم مد وتدعيم خطوط مياه أقطار ٦ و ٨ بوصة بطول 750م لإنهاء مشكلة ضعف وصول المياه ببعض المناطق بالقرية ،بالاضافة إلي أنه جاري إنشاء رافع مياه فيديمين لتحسين الضغوط وزيادة كمية المياه بالمناطق المتأثرة.

يأتي ذلك في إطار جهود شركة مياه الشرب والصرف الصحى لمتابعة مشاكل المواطنين  وتنفيذاً لتوجيهات الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم بسرعة الاستجابة وحل شكاوى المواطنين.

ضبط حالات سرقة المياة..

 

وفى وقت سابق  تمكنت حملات التفتيش بشركة مياه الشرب والصرف الصحى بالفيوم من ضبط 64  حالة سرقة لمياه الشرب ما بين سكنى ومنزلي ،تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين.

وصرح المهندس محمد عبد الجليل رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالفيوم أنه تم  ضبط وإزالة عدد ٩ وصلات مياه شرب سرقة تستخدم بغرض ري الأراضي الزراعية  وعدد ٥٥ وصلة مياه سرقة ما بين تجاري ومنزلي بناحية سنهور والسعيدية بمركز سنورس وزاوية الكرادسة بني صالح بمركز الفيوم وتم إزالتها واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك التعديات.

وأوضح رئيس الشركة أن تلك التعديات والمخالفات تؤثر بالسلب في حصول المواطنين على خدمات مياه الشرب وانتظام وجودة الخدمة واستنزاف وإهدار موارد الشركة وتعطيل خطط وبرامج التنمية مؤكداً استمرار الشركة بالتصدي بكل حزم لتلك الممارسات والسلوكيات التي يتبعها البعض حفاظاً على مياه الشرب من الإهدار حتى يتمكن كل مواطن من حصوله على خدمة تلبي احتياجاته وتطلعاته.

4 5

مقالات مشابهة

  • محافظ الجيزة: بدء أعمال تنفيذ خط مياه ٤٠٠ مم بمنطقة الطوابق
  • البحث عن مياه الشرب .. رحلة عذاب يومية في غزة
  • الفيوم تنتهي من مشكلة ضعف المياه بقرية فيديمين بسنورس
  • مياه سوهاج تستطلع آراء المواطنين بقرية الكتكاتة بساقلته
  • محافظ الشرقية يشرف على أعمال إصلاح خط المياه في حي الزهور
  • "مياه سوهاج" يتسلم 31 شهادة للإدارة الفنية المستدامة TSM ودرع القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى
  • رئيس مياه سوهاج يتسلم 31 شهادة للإدارة الفنية المستدامة TSM
  • رئيس مياه سوهاج يتسلم 31 شهادة للإدارة الفنية المستدامة ودرع الشركة القابضة
  • مياه سوهاج تحصد 31 شهادة دولية في الإدارة الفنية المستدامة وتكرم العاملين المتميزين
  • «الفارس الشهم 3» توزّع مياه الشرب على سكان خان يونس