بقلم: سعد الاوسي ..

نشرت صحيفة فرانشيفال الفرنسية في عددها الاسبوعي قائمة تتضمن اشهر النصابين في العالم وحسب تصنيف دقيق اختار الاسماء العشرة الأولى منهم بعد دراسة واستعراض سيرة اكثر من الف نصاب مشهور على مستوى العالم، قامت بها لجنة ضمت عددا من القضاة و محققو الانتربول الدولي وبعض علماء الطب النفسي وكذلك بعض الصحفيين العاملين في اقسام متابعة الجرائم والحوادث باشهر الصحف العالمية ، وقد ذكرت الصحيفة الفرنسية ان المركز الاول في النصب والاحتيال كان من نصيب عربي عراقي الجنسية وهو اول عي يحصل على هذا التقييم منذ بداية اطلاق هذا التصنيف العالمي قبل اكثر من نصف قرن،

وفيما يلي قائمة اسماء النصابين ولصوص الاحتيال الاشهر في العالم حسب الترتيب الذي حددته اللجنة ونشرته الصحيفة الفرنسية:

في المركز العاشر : روبرت هنري ، تاجر سيارات استغل وضع الحرب في فنلندا وكان يبيع سيارات عادية يضع في بطانة ابوابها بعض الثقالات ويبعها على انها مضادة للرصاص .

في المركز التاسع : جيمس هوك الذي اشتهر بين زملائه في جامعة فرنستون باليتيم المسكين ليكسب عطف الطلاب ويجمع المال منهم لمساعدته بعد ان يتعاطفوا مع دموعه وانكساره وتمثيله دور البائس الجائع عليهم.

في المركز الثامن : ادوارد جيسافرينو ارجنتيني الجنسية كان يسرق الاعمال الفنية من المتاحف بطرق بسيطة وبهدوء وثبات غريبين بعد ان يخدع حراس المتاحف بحيله المبتكرة دائما، وقد استطاع في مرة سرقة اللوحة الاشهر في العالم من متحف اللوفر في باريس وهي لوحة الموناليزا ، حيث خلعها من مكانها ووضعها تحت معطفه وخرج امام الجميع .

في المركز السابع : سواب سميث الذي كان يلقب برجل الصابون ، حيث استطاع جمع ملايين الدولارات من الناس باسم جائزة وهمية ابتدعها بنفسه سماها جائزة الصابون، بعد ان قدم نفسه كملياردير يملك اكبر مصانع الصابون .

في المركز السادس : جورج باركر ، الذي كان بارعاً في بيع المعالم الاثرية والسياحية بمدينة نيو يورك تحديداً، وقد استطاع بيع جسر بروكلين المعلم الاشهر في المدينة مرتين للسياح .

في المركز الخامس : فيكتور روستد ، الذي يعدّ فناناً متقدما بعمليات النصب والاحتيال وفي اكثر من مجال، حيث عمل في البداية بتزوير العملة ثم انتقل الى عمليات اكبر ومنها اقناعه لرجل اعمال ثري من نيو يورك بشراء برج ايفل ليستفيد من كميات الحديد الموجودة فيه.

في المركز الرابع : جوزيف ويل وهو النصاب الشهير الذي لقّب بالطفل الاصفر ، والذي عمل هو الاخر في شتى مجالات النصب واستطاع جمع اكثر من ثمان ملايين دولار من عملياته المختلفة.

في المركز الثالث : چارز بونزي النصاب الاشهر في الولايات المتحدة الامريكية، والذي اسس سلسلة بونزي الخاصة بسرقة الاموال عبر الانتر نت واستطاع جمع ثلاثين ملايين دولار .

في المركز الثاني : فرانك اباكنال ، اكتسب هذا النصاب شهرة عالمية بعد ان قام النجم ليوناردو ديكابريو بتمثيل قصته الحقيقية في فيلم Cath me if you can ، وقد استخدم فرانك اكثر من حيلة للنصب على شركات ومنظمات عالمية منها ادعاؤه انه طيار في اشهر شركة طيران امريكية، وادعاؤه في مرة انه طبيب جراح حيث عمل في اشهر مستشفى بالمدينة، ثم ادعاؤه انه خبير في منظمة الصحة العالمية، واستطاع ان يجمع ملايين الدولارات على مدى خمس سنوات كتبرعات من التجار و رجال الاعمال بهذا الادعاء .
اما المركز الاول فكان من نصيب العراقي خميس فرحان الخنجر الذي استطاع ان يجمع اكثر من مليار دولار خلال سنتين فقط عبر احتياله على امراء وشيوخ بعض الدول الخليجية بطريقة ذكية جداً عبر إقناعهم انه يتكفل بمعيشة ثلاثة ملايين نازح ومشرد في العراق فضلاً عن اقناعهم بأنه شكل جيشاً سنياً للوقوف بوجه الميليشيات الشيعية، وقد استطاع من خلال تلك الاكذوبة سحب اكثر من مائة مليون دولار في عام 2014 من دولة خليجية واحدة، بينما لم يكن في جيشه المزعوم حتى جندي واحد. ثم عاد بعد ذلك الى الطرف الاخر حيث عمل مع الثوري الايراني بادعاء رفضه للتطرف الطائفي و انه سيسعى الى التقارب المذهبي كونه من اشد المؤمنين بالوجود الايراني في العراق ضد الوجود الامريكي، مما جعل الجنرالات الايرانيون يفرضونه على الحكومة العراقية للمشاركة في العملية السياسية بعد ان كان من ابرز المطلوبين لديها بتهم دعم الارهاب !!!
وبهذا الرقم الملياري الهائل من الدولارات تصدر خميس الخنجر حسب صحيفة فرانشيفال الفرنسية قائمة اشهر نصابين العالم على مر التأريخ ولا يُتوقّع ان ينكسر رقم الخنجر القياسي في النصب والاحتيال لعقود قادمة نظرا لضخامة المبالغ التي تحصّل عليها دون ادنى جهد والتي تقدر بخمسة مليار دولار امريكي والرقم في تصاعد بعد ان اصبح الخنجر مهيمنا على عدة وزارات في الحكومة اعطيت له تحت عنوان المحاصصة الطائفية.
مبارك للعراق والعراقيين هذا التفوق الذي رفع راية العراق بين جميع دول العالم واثبت حضوره حتى في ميدان النصب والاحتيال.

سعد الاوسي

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات النصب والاحتیال فی العالم الاشهر فی فی المرکز اکثر من بعد ان

إقرأ أيضاً:

ترتيب بطولة العالم للسائقين بعد نهاية جائزة النمسا الكبرى للفورميلا وان

نجح سائق مرسيدس جورج راسل في الفوز بالمركز الأول في سباق جائزة النمسا الكبرى للفورميلا وان على حلبة سبيلبيرج الخاصة بفريق ريد بول لينجح راسل في احتلال المركز السابع في ترتيب بطولة العالم برصيد ١١١ نقطة  وبفارق نقطة واحدة عن الأسترالي أوسكار بياستري سائق فريق مكلارين الذي نجح هو الاخر في الفوز بالمركز الثاني في السباق

المتصدر الهولندي ماكس فيرستابين ورغم سوء الحظ الذي واجهه خلال السباق بعد تصدره لأغلب مراحل السباق الا ان تصدامه مع لاندو توريس سائق فريق مكلارين جعله يتراجع إلى المركز الخامس في السباق الا انه مازال يغرد منفردا في صدارة بطولة العالم بل ووسع الفارق عن أقرب ملاحقيه لاندو نوريس الذي خرج خالي الوفاض من السباق . 

في المقابل ورغم خيبة أمله لخروجه من السباق رغم فوزه بالمركز الثاني في التجارب التأهيلية الا ان البريطاني لاندو نوريس سائق مكلارين مازال يحتل المركز الثاني امام سائق فيراري شارل ليكلير بينما استمر ليكلير في المركز الثالث الذي خرج بلا نقاط من سباق جائزة النمسا الكبرى في تراجع كبير لسائق فيراري منذ فوزه بسباق جائزة موناكو الكبرى .

الاسباني كارلوس ساينز سائق فريق فيراري والذي احتل المركز الثالث في سباق جائزة برشلونة واصل احتلاله المركز الرابع في ترتيب بطولة العالم للسائقين فيما يحتل المكسيكي سيرجيو بيريز سائق ريد بول المركز الخامس .

وفيما يلي ترتيب بطولة العالم للسائقين للفورميلا وان: 

المركز                 السائق                  النقاط 

الاول           ماكس فيرستابين     ٢٣٧   نقطة

الثاني            لاندو نوريس        ١٥٦       نقطة

الثالث           شارل ليكلير        ١٥٠      نقطة 

الرابع          كارلوس ساينز             ١٣٥  نقطة 

الخامس     سيرجيو بيريز               ١١٨ نقطة 

السادس      اوسكار بياستري            ١١٢ نقطة 

السابع         جورج راسل                ١١١ نقطة     الثامن          لويس هاميلتون         ٨٥  نقطة

التاسع        فرناندو ألونسو           ٤١ نقطة 

العاشر        يوكي تسونودا           ١٩ نقطة 

١١              لانس استرول            ١٧ نقطة   

١٢            نيكو هولكينبيرج         ١٤   نقاط

١٣            دانيال ريكاردو            ١١ نقطة

١٤          أوليفر بيرمان               ٦ نقاط 

١٥          بيير جاسلي                   ٦  نقاط

١٦         كيفين ماجنسون            ٥ نقاط

١٧         استيبان اوكون               ٣ نقاط

١٨          ألبون                            ٢ نقطة 

مقالات مشابهة

  • أغنى 3 رجال في العالم.. تغير ترتبيهم 6 مرات خلال العام الجاري
  • ترتيب بطولة العالم للسائقين بعد نهاية جائزة النمسا الكبرى للفورميلا وان
  • مركز عراقي يرصد 50 شخصية ومنظمة تهاجم القضاء
  • أميركا ترصد مكافأة 5 ملايين دولار للوصول إلى أخطر امرأة في العالم
  • فيلم الرعب A Quiet Place: Day One يتصدر شباك التذاكر الأمريكي
  • فيلم الرعب «A Quiet Place: Day One» يزيح «Inside Out 2» من صدارة الإيرادات
  • فيلم أهل الكهف يتذيل قائمة الإيرادات في شباك التذاكر.. كم حقق؟
  • المحروسة يحتل المركز الخامس والعشرين في قائمة الأكثر رواجا على مستوى العالم والخامس ضمن أفضل بودكاست ثقافي اجتماعي
  • "عين شمس" تتقدم 139 مركزًا في تصنيف US.NEWS الأمريكي
  • على رأسهم ناصف ساويرس.. «فوربس» تصدر تقريرا جديدا عن أثرياء العالم