تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

صرحت سفيرة بوليفيا لدى روسيا ماريا لويزا راموس أورزاجاستي بأن الرئيس البوليفي لويس آرسي كاتاكورا وجه حكومته بعدم المشاركة في المؤتمر الذي تستضيفه سويسرا حول أوكرانيا.
وقالت لويزا في تصريح خاص لوكالة تاس الروسية إن الرئيس لويس آرسي كاتاكورا وجه حكومتنا بعدم المشاركة في أي مخططات لا تأخذ في الاعتبار المصالح الحقيقية للدول المتصارعة ولا حتى تحلل الجذور العميقة للأزمة".

 
وأضافت: "خلال الزيارة الرسمية للرئيس البوليفي إلى روسيا،حظينا بفرصة لتحليل مختلف القضايا المدرجة على جدول الأعمال الجيوسياسي،ونرى بقلق أن هناك نوايا لدى بعض القوى لإثارة الصراعات والمواجهات في مناطق مختلفة من العالم".
ووفقا للسفيرة،فإن بوليفيا تعتقد أنه في أوقات المواجهات،فإن بناء الثقة بين الأطراف مسألة يتطلب مسئولية وإرادة كبيرة،ليس فقط من جانب أولئك الذين هم في صراع مباشر،ولكن أيضا من أولئك الذين يثيرونه".
وأضافت أن "بوليفيا تعتقد أن حل مشاكل من هذا النوع يجب يكون في إطار بيئة تتواجد فيها جميع الأطراف المعنية".
وكان رئيس بوليفيا قد حضر منتدى سانت بطرسبرج الاقتصادي الدولي،وخلال هذه الزيارة،أجرى محادثات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين،والتقى بالمدير العام لمؤسسة روساتوم الحكومية.
وقالت وزارة الخارجية السويسرية في وقت سابق إن برن دعت أكثر من 160 وفدا لحضور مؤتمر بورجنستوك المقرر عقده في الفترة من 15 إلى 16 يونيو الجاري،بما في ذلك وفود من دول مجموعة السبع ومجموعة العشرين ودول البريكس،ووفقا للمسئولين السويسريين،لم تتم دعوة روسيا،وقال الرئيس فلاديمير بوتين إن روسيا لن تصر على المشاركة إذا كانت غير مرغوب فيها في المؤتمر.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: بوليفيا روسيا أوكرانيا

إقرأ أيضاً:

بلدية الزهراء تشارك في مؤتمر "رؤى المدن المستقبلية 2024" بمصر

القاهرة - صفا

شاركت بلدية الزهراء في مؤتمر علمي بعنوان "رؤى المدن المستقبلية 2024" الذي نظمته جامعة حلوان في القاهرة، بالشراكة مع مجموعة Arch Space الدولية في 28-29 من شهر أيلول/سبتمبر الجاري، بمشاركة وحضور نخبة من أساتذة الجامعات والباحثين من مختلف الجامعات المصرية.

وشارك الباحث رضوان الشنتف رئيس قسم الهندسة والمشاريع في البلدية، بورقة بحثية بعنوان" "إعادة البناء بشكل أفضل في مدينة الزهراء: استراتيجية شاملة للتنمية الحضرية الذكية والمستدامة"، والتي يهدف من خلالها إلى اقتراح خطة استراتيجية شاملة لإعادة بناء مدينة الزهراء ضمن إطار "إعادة البناء بشكل أفضل"، ومستندًا إلى نماذج عالمية ناجحة في إعادة الإعمار.

وتأتي المشاركة ضمن توجهات البلدية في تجهيز الخطط اللازمة لإعادة الإعمار بعد الدمار الذي أحدثه الاحتلال، والذي حوّل المدينة إلى منطقة منكوبة وخلق ظروف كارثية يصعب العيش فيها في انتهاك صارخ للقانون الدولي.

وأهابت بلدية الزهراء بالباحثين توجيه بحوثهم نحو إعادة إعمار مدينة الزهراء، مع استعداد البلدية لتوفير البيانات اللازمة للباحثين.

مقالات مشابهة

  • عُمان تشارك في مؤتمر "السلام والتنمية في الإطار العربي والأفريقي" بالقاهرة
  • بلدية الزهراء تشارك في مؤتمر "رؤى المدن المستقبلية 2024" بمصر
  • الإمارات تشارك في خلوة بمناسبة ذكرى مؤتمر «بريتون وودز»
  • مسؤول: وزير الزراعة العراقي ينوي المشاركة في مؤتمر “آسيا إكسبو 2024” في روسيا
  • رئاستا مؤتمر الأطراف COP28 وCOP29 تستضيفان حدثاً رفيع المستوى لدعم العمل المناخي
  • COP28 وCOP29 تعقدان حدثًا لمناقشة الدول الأكثر عرضة لتغير المناخ
  • البيئة: نسعى لتسهيل التفاوض حول تمويل المناخ
  • وزيرة البيئة تبدأ مشاورات غير رسمية حول الهدف الجمعي الكمي الجديد
  • وزيرة البيئة تبدأ المشاورات غير الرسمية حول الهدف الجمعي الكمي الجديد لتمويل المناخ
  • وزيرة البيئة: تلبية احتياجات البلدان النامية أولوية في مفاوضات تمويل المناخ