طالبت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات في العاصمة المؤقتة عدن شركات الهاتف النقال باستكمال تصحيح أوضاعها بشكل عاجل، ونقل مقراتها الرئيسية إلى عدن.

 

وأكدت الوزارة -في بيان لها- ضرورة قيام الشركات بمراجعة الوزارة لاستكمال الإجراءات اللازمة، ومتابعة الإدارة العامة لشركات الهاتف النقال في الوزارة وفقا لما تم رفعه من قبل اللجنة المختصة لتصحيح أوضاع الشركات.

 

وشددت على ضرورة التزام الشركات بنقل مقراتها الفنية والإدارية والمالية إلى العاصمة عدن للحصول على التراخيص اللازمة، وسداد المديونية السابقة من رسوم وترخيص وموقف ضريبي.

 

وتوعدت الوزارة الشركات المتخلفة باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، استنادا إلى قرارات الحكومة، وتقارير الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة.

 

وكانت وزارة النقل، قد دعت جميع وكالات السفر المعتمدة في المناطق الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي، للانتقال إلى عدن والمحافظات المحررة لمزاولة نشاطها.

 

وأكدت الوزارة في تعميم أنها وجهت شركة الخطوط الجوية اليمنية وبالتنسيق مع الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد، بتقديم كافة التسهيلات لوكالات السفر في المحافظات المحررة.

 


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: اليمن عدن وزارة الاتصالات شركات الاتصالات صنعاء

إقرأ أيضاً:

"هتشتغلوا في أكبر الشركات".. تفاصيل التحقيق مع متهم بإدارة كيان تعليمي وهمي بعابدين

باشرت نيابة عابدين الجزئية، التحقيق مع متهم بإدارة كيان تعليمى "دون ترخيص"، للنصب والإحتيال على المواطنين راغبى الحصول على الشهادات الدراسية، وقررت حبسهم 4 أيام علي ذمة التحقيقات، وطالبت بالتحري حول الواقعة.

وكشفت تحقيقات النيابة  أن معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، قد أكدت  قيام (أحد الأشخاص، مقيم بالجيزة) بإدارة كيان تعليمى "دون ترخيص" كائن بدائرة قسم شرطة عابدين بالقاهرة وإتخاذه من الكيان مقرًا لممارسة نشاطه الإجرامى فى النصب والإحتيال على المواطنين راغبى الحصول على الشهادات الدراسية ومنحهم دورات تعليمية وشهادات فى العديد من المجالات المختلفة وإيهامهم بأن تلك الشهادات تمكنهم من الإلتحاق بالعمل لدى الشركات والمؤسسات الكبرى مقابل مبالغ مالية -على خلاف الحقيقة-
 

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه بمقر الكيان المشار إليه، وبحوزته (عدد من الشهادات خالية البيانات – عدد من الأكلاشيهات خاصة بالكيان – مطبوعات دعائية).

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • "هتشتغلوا في أكبر الشركات".. تفاصيل التحقيق مع متهم بإدارة كيان تعليمي وهمي بعابدين
  • توقف خدمات الهاتف الأرضي لمدة ساعتين في مركزي زملكا وسقبا صباح غد الأحد
  • تقرير دولي يبوئ “اتصالات المغرب” الصدارة في خدمات الهاتف النقال
  • شركات السفر الوهمية تسرق أحلام العراقيين وتتركهم في دوامة من الإحباط
  • الخارجية الأردنية تدعو مواطنيها لتجنب السفر إلى لبنان
  • عقوبة غير رادعة وانتشار مئات الشركات الوهمية.. الاحتيال يدخل مكاتب السفر والسياحة بالعراق
  • وزارة الحج والعمرة تنظّم اللقاء الأول مع شركات ومؤسسات العمرة استعدادًا لموسم العمرة 1446هـ
  • مليشيا الحوثي تفرض جرعة سعرية جديدة على خدمات شركات الهاتف النقال
  • الخارجية تدعو مواطني الإمارات لتوخي الحذر في عدد من الدول
  • وزارة الحج والعمرة تنظّم اللقاء الأول مع شركات ومؤسسات العمرة