صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد بمشاركة 40 دولة اجتماع في السعودية يبحث إنهاء الحرب في أوكرانيا، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي أرشيف الخميس 3 أغسطس 2023 23 57تحاول أوكرانيا حشد تأييد دولي لخطة سلام، طرحتها خلال محادثات .، والان مشاهدة التفاصيل.

بمشاركة 40 دولة.. اجتماع في السعودية يبحث إنهاء.

..

(أرشيف)

الخميس 3 أغسطس 2023 / 23:57

تحاول أوكرانيا حشد تأييد دولي لخطة سلام، طرحتها خلال محادثات تستضيفها السعودية، الجمعة، بمشاركة نحو 40 دولة.

أوكرانيا.

وقال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، أمس الأربعاء، إنه يأمل في أن تؤدي تلك المبادرة إلى عقد "قمة سلام" بحضور زعماء من أنحاء العالم هذا الخريف، لتأييد المبادئ المبنية على خطته المؤلفة من عشر نقاط للتوصل إلى تسوية سلمية.

ويقول مسؤولون أوكرانيون وروس ودوليون، إنه لا يوجد أي احتمال لعقد محادثات مباشرة للسلام بين أوكرانيا وروسيا في الوقت الراهن، في ظل استمرار الحرب وسعي كييف لاسترداد الأراضي عبر هجوم مضاد.

وأشار مسؤولون إلى أنهم لا يتوقعون مشاركة روسيا في اجتماع جدة ولا في قمة السلام، ومن المتوقع أن يبدأ اجتماع جدة، الجمعة، على أن تدور مناقشاته الرئيسية يومي السبت والأحد.

الكرملين عن اجتماع #السعودية: نحن بحاجة إلى فهم أهداف المحادثات حول أوكرانيا https://t.co/tlZ4bZ0oAf

— 24.ae (@20fourMedia) July 31, 2023

وتسعى أوكرانيا أولاً لتوسيع دائرة الدعم الدبلوماسي لرؤيتها للسلام إلى ما هو أبعد من المجموعة الأساسية من داعميها الغربيين، عبر التواصل مع دول الجنوب العالمي مثل الهند والبرازيل وجنوب أفريقيا وكذلك تركيا.

وقال إيهور جوفكفا كبير المستشارين الدبلوماسيين لزيلينسكي لرويترز، الخميس: "أحد الأهداف الرئيسية لهذه الجولة من المفاوضات، سيكون التوصل أخيراً لتفاهم عام حول طبيعة النقاط العشر".

وتشمل النقاط العشر الدعوة لاستعادة أوكرانيا لوحدة وسلامة أراضيها والانسحاب الكامل للقوات الروسية، وحماية إمدادات الأغذية والطاقة والسلامة النووية والإفراج عن كل الأسرى.

أوكرانيا.

وقال مسؤولون، الخميس، إنه لم يتضح ما إذا كان سيشارك مسؤولون صينيون في محادثات جدة سواء بالحضور أو عبر مؤتمر الفيديو، وتلقت الصين دعوة للمشاركة في جولة سابقة من المحادثات في كوبنهاغن في أواخر يونيو (حزيران)، لكنها لم تلبِّ الدعوة.

#زيلينسكي يعلق على محادثات #السعودية https://t.co/6WYxF1yIRy

— 24.ae (@20fourMedia) August 2, 2023

وقال مسؤول كبير بالمفوضية الأوروبية، طالباً عدم نشر هويته، "أعتقد أن من الضروري ألا تشارك الهند والبرازيل والشركاء الرئيسيي

140.99.120.49



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل بمشاركة 40 دولة.. اجتماع في السعودية يبحث إنهاء الحرب في أوكرانيا وتم نقلها من موقع 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

«القومي لثقافة الطفل» يحتفل بيوم الصداقة العالمي بمشاركة دولة فلسطين

يحتفل المركز القومي لثقافة الطفل بيوم الصداقة العالمي بالحديقة الثقافية للأطفال، وذلك يوم الخميس المقبل بمشاركة دول (فلسطين، اليمن، الصين، الهند، السودان، فنزويلا)، تحت رعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة، وإشراف الدكتور أسامة طلعت أمين عام المجلس الأعلى للثقافة.

مشاركة الأطفال في مجموعة متنوعة من ورش الفنون التشكيلية

يبدأ الحفل الساعة الخامسة بمشاركة الأطفال في مجموعة متنوعة من ورش الفنون التشكيلية يقدمها فنانو المركز، ويليه افتتاح المعارض (معرض مصر في عيون أطفال العالم، المعارض التراثية، معرض إصدارات المركز)، ويقام عرض أزياء للبلاد المشاركة لعرض أزيائهم الرسمية والتراثية المشهورة وهى: فلسطين والهند والصين واليمن والسودان وفنزويلا.

ويبدأ الاحتفال على المسرح الروماني بالسلام الجمهوري يعقبه كلمة مدير المركز الباحث أحمد عبد العليم، ثم كلمة الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة، ثم كلمة المستشارين الثقافيين للدول المشاركة، ويعقب ذلك تكريم الأطفال الموهوبين المشاركين في أنشطة الحديقة.

يبدأ الحفل الفني بعروض فريق بنات وبس

ويبدأ الحفل الفني بعروض فريق بنات وبس الاستعراضي بقيادة الفنان عبد الرحمن أوسكار، عرض مدرسة الفن الشرقي الصينية، عرض مركز مولانا أزاد الهندي، عرض دولة اليمن، عرض "ميريت تمشي على الحبل" للمركز القومي للترجمة، عرض فني للسودان، عرض الأراجوز، ويختتم الحفل بفقرات غنائية لفريق "كورال بنكمل بعض" لذوي الهمم بقيادة مايسترو الدكتور محسن صادق.

مقالات مشابهة

  • البرهان وحميدتي منفتحان على دعوة بايدن للحل السلمي
  • افتتاح "المؤتمر والمعرض الدولي للنحل" في مسقط بمشاركة 37 دولة
  • نائب أمير جازان يتسلم شعلة دورة الألعاب السعودية 2024
  • حركة الحاويات في موانيء السعودية تنمو بنسبة 14,6% بنهاية 2023
  • تحالف "أوكوس" يجري محادثات للتعاون مع دول أخرى
  • واشنطن: نركز على إنهاء الحروب خلال اجتماع زعماء العالم بالأمم المتحدة
  • «القومي لثقافة الطفل» يحتفل بيوم الصداقة العالمي بمشاركة دولة فلسطين
  • الإمارات وأستراليا تنجزان بنجاح محادثات اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة
  • الإمارات وأستراليا تنجزان محادثات اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة
  • انطلاق النسخة الثانية من "السفراء الشباب" بمشاركة 14 دولة.. ونموذج الأمم المتحدة في الصدارة