الأسبوع:
2024-06-29@14:06:41 GMT

لهذه الفئات.. كيفية استخراج بطاقة تموينية جديدة

تاريخ النشر: 8th, June 2024 GMT

لهذه الفئات.. كيفية استخراج بطاقة تموينية جديدة

استخراج بطاقة تموين جديدة.. يبحث الكثير من المواطنين عن كيفية استخراج بطاقة تموينية جديدة للأسر غير المقيدة تموينيا، لذلك تقدم «الأسبوع»، التفاصيل والإجراءات المطلوبة لإتمام القيد.

خطوات استخراج بطاقة تموين جديدة

1- يتقدم المواطن لمكتب التموين التابع له بتحرير النموذج الخاص باستخراج بطاقة جديدة طبقا للقرار 84 لسنة 2009 مرفق به المستندات الآتية:

- صور بطاقة الرقم القومي لرب الأسرة والزوجة.

- صور بطاقات أو صور شهادات ميلاد الرقم القومي للمستفيدين.

- المستند الدال على استحقاق صاحب الطلب للبطاقة التموينية طبقا للقرار الوزاري رقم 84 لسنة 2009.

2- يقوم مكتب التموين بفحص المستندات والدخول على النظام للتأكد من عدم وجود بطاقة تموينية للمواطن أو أحد المستفيدين، وذلك لضمان عدم إصدار اى بطاقات مكررة.

3- يقوم المكتب بإرسال النموذج بعد الاعتماد إلى مركز الخدمة وتسليمه من خلال سركي تسليمات.

4- يقوم مركز الخدمة بإدخال بيانات البطاقة التموينية جديدة للمواطن على النظام بناء على البيانات المدرجة فى استمارة الخدمة المعتمدة من مكتب التموين والمديرية.

5- تقوم الشركة المنفذة بطباعة البطاقة الذكية وبطاقة الرقم السري خلال أسبوعين وإرسال البطاقة الذكية إلى مكتب التموين، مرفقا بها تقرير مفصل به جميع بيانات البطاقة وكافة المستندات و يتم كذلك إرسال بطاقة الرقم السري إلى مركز الخدمة.

بطاقة تموين

6- يقوم المواطن باستلام البطاقة الجديدة من مكتب التموين، بعد التأكد من جميع بياناته من التقرير المفصل الذي يحتوى على «اسم صاحب البطاقة / الرقم القومي / عدد المستفيدين/ تاريخ الاستلام بعد التوقيع / اسم البدال التمويني».

7- يتوجه المواطن إلى مركز الخدمة لاستلام الرقم السري الخاص بالبطاقة الجديدة، وذلك بعد اطلاع الموظف المختص على البطاقة الذكية و إثبات الشخصية للمستلم.

8- يقوم المواطن بصرف المقررات التموينية بالبطاقة الذكية الجديدة اعتبار من الشهر التالي لاستلامها.

كيفية الحصول علي بطاقة تموين 2024

- الدخول علي منصة بوابة مصر الرقمية.

- تسجيل الاسم.

- تسجيل الرقم القومي.

- تسجيل رقم بطاقة التموين، واسم البقال التمويني التابع له والمنطقة.

- الاختيار من قائمة الخدمات.

- كتابة العنوان.

اقرأ أيضاًإضافة المواليد إلى البطاقة التموينية.. الفئات والشروط والأوراق المطلوبة

خطوات تحويل البطاقة التموينية من محافظة لأخرى

التموين تعلن شروط إضافة المواليد الجدد للبطاقة التموينية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: بطاقات التموين بطاقة تموينية بطاقة التموين تحديث بطاقة التموين بطاقة تموين استخراج بطاقة تموين استخراج بطاقة تموين جديدة استخراج بطاقة تموين بدل تالف استخراج بطاقة تموينية جديدة كيفية استخراج بطاقة تموين جديدة استخراج بطاقة التموين البطاقة الذکیة استخراج بطاقة بطاقة التموین الرقم القومی مکتب التموین مرکز الخدمة

إقرأ أيضاً:

عودة مليون و230 ألف مواطن للدعم بعد قبول تظلمات الحذف من بطاقة التموين

كشف تقرير حديث لوزارة التموين والتجارة الداخلية، قبول الوزارة عودة مليون و230 ألفًا و571 مواطنًا لمنظومة الدعم التمويني مرة أخرى، وذلك بعد قبول تظلمات الحذف من بطاقة التموين التي تقدموا بها إلى المكاتب والإدارات التموينية كلا في محافظته، وذلك على مدار الـ10 سنوات الماضية.

قبول تظلمات الحذف من التموين

وقال تقرير وزارة التموين، الصادر بمناسبة إنجازات 10 سنوات في ملف الدعم التمويني بمناسبة ثورة 30 يونيو، إنّ قبول تظلمات الحذف من التموين، جاء من بين الإجراءات التي تحققت من جانب الوزارة والحكومة بشأن استدامة مظلة الحماية الاجتماعية، وتلبية احتياجات المواطنين، التي جاءت كالتالي:

• إنتاج الخبز البلدي المدعم على البطاقات التموينية بما يقارب من 250 إلى 270 مليون رغيف يوميا لعدد 69.5 مليون مواطن مستفيد من صرف الخبز.

• ضخ أكثر من 30 سلعة أساسية على البطاقات التموينية لعدد 61.4 مليون مستفيد من صرف السلع التموينية بمبلغ 36 مليار جنيه خلال عام 2024، إضافة إلى السلع الحرة في المنافذ الثابتة والمتحركة التي تبلغ 40 ألف منفذ (بدالي التموين – منافذ جمعيتي – المجمعات الاستهلاكية – السيارات المتنقلة).

إضافة مواليد إلى بطاقة التموين

• إضافة مواليد فئات «أصحاب مستحقي معاش تكافل وكرامة – مستحقي معاش التضامن الاجتماعي – أبناء الشهداء وزوجة الشهيد وأبناء الأسر البديلة»، على ألا تزيد البطاقة عن أربعة أفراد.

• تنفيذ التكليف والتوجيه الرئاسي بشأن حزمة إجراءات الحماية الاجتماعية فيما يخص دعم السلع التموينية، وصرف الدعم الاستثنائي اعتبارًا من 1 سبتمبر 2022 حتى 30 يونيو 2023، بإضافة 100 جنيه للبطاقة التي تضم أسرة واحدة و200 للبطاقة التي تشمل أسرتين أو ثلاث أسر، و300 لأكثر من 3 أسر بمعدل منصرف شهري يقدر بنحو 833 مليون جنيه و بتكلفة إجمالية تقدر بنحو 8.33 مليار جنيه.

- التوسع في مظلة الحماية الاجتماعية للأسر الأولى بالرعاية من خلال استخراج عدد 725.952 بطاقة تموينية مستجدة لمحدودي الدخل، أصحاب المعاش المنخفض، الأسر الأكثر احتياجا، والمستفيدين من برنامج تكافل وكرامة، العمالة غير المنتظمة، الأرامل، المطلقات.

مقالات مشابهة

  • طريقة استخراج بدل فاقد من بطاقة الرقم القومي.. الرسوم والأوراق المطلوبة
  • التموين تحذر من تقديم أي طلبات إلكترونية خاصة بـ البطاقات الجديدة
  • توضيح مهم من «التموين» بخصوص إصدار البطاقات الجديدة
  • إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين.. اعرف الشروط والأوراق المطلوبة
  • استخراج بدل فاقد لـ بطاقة التموين.. الخطوات والأوراق المطلوبة
  • اعرف طرق تغيير قيد الزواج أو الطلاق في بطاقة الرقم القومي
  • عودة مليون و230 ألف مواطن للدعم بعد قبول تظلمات الحذف من بطاقة التموين
  • المنيا تنفذ حملات تموينية مكثفة على الأسواق
  • التموين تعلن ثبات أسعار السلع التموينية لشهر يوليو 2024
  • الأوراق المطلوبة لـ إضافة المواليد الجدد على البطاقة التموينية.. اعرف الشروط