الثورة نت|

ناقش اجتماع اليوم بمحافظة ذمار اليوم أداء المكاتب التنفيذية ومستوى تقديم الخدمات العامة والاهتمام بالحرف اليدوية ومستوى تطبيق الاشتراطات الصحية في المنشآت.

وخلال الاجتماع الذي حضره وزير حقوق الإنسان بحكومة تصريف الأعمال علي الديلمي، أكد محافظ ذمار محمد ناصر البخيتي، أهمية دور المكاتب التنفيذية في تلبية تطلعات المجتمع من الخدمات والعمل على إنجاز معاملات المواطنين أولاً بأول.

وثمن جهود المكاتب التنفيذية في تنفيذ المهام المناطة بها وتقديم نموذج من التميز يضاف إلى سلسلة نجاحات حققتها المحافظة في عمليات الإصلاح المالي والإداري وتجاوز الاختلالات.

وأكد المحافظ البخيتي حرص السلطة المحلية على تقييم أداء المكاتب التنفيذية وتجاوز أي اختلالات واستغلال الإمكانات المتاحة بما يلبي تطلعات المجتمع، لافتاً إلى أهمية مراعاة أوضاع المحال التجارية الصغيرة التي تمتهن حرف يدوية وإعفاءها من الرسوم نظراً للظروف التي تواجههم جراء ضعف الطلب على منتجاتهم في ظل منافسة المنتجات المستوردة.

وشدد على أهمية دعم وتشجيع المنتجات المحلية والأخذ بيد العاملين في الحرف اليدوية للارتقاء بمنتجاتهم حتى تتمكن من منافسة المنتجات المستوردة ترجمة للجهود الرامية إلى تقليص فاتورة الاستيراد وتحقيق الاكتفاء الذاتي.

وكان الاجتماع ناقش أداء المكاتب التنفيذية والخدمية ومنها أوضاع العاملين في سوق ذمار القديم والأوضاع البيئية وارتباطها بالصحة العامة ومدى التزام المنشآت بالاشتراطات الصحية، وانعكاسات ذلك على الصحة العامة.

وأقر الاجتماع التوقف عن تحصيل الرسوم على المحال الصغيرة خاصة التي تمتهن حرف يدوية وتعميم على مختلف المنشآت بالتقيد بتطبيق الاشتراطات الصحية ونشر الوعي بأهمية الوقاية من الأمراض الوبائية والنزول الميداني إلى المنشآت للتحقق من مدى التزامها بتطبيق الاشتراطات الصحية والتعقيم واستخدام الآلات والأدوات النظيفة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الحرف اليدوية ذمار المکاتب التنفیذیة

إقرأ أيضاً:

صحة سوهاج: تقديم الخدمات الطبية بالمنازل مجانا لكبار السن بمناسبة 30 يونيو

أعلنت مديرية الصحة والسكان بمحافظة سوهاج، أن وحدات الرعاية الأساسية بجميع مراكز المحافظة تقدم اليوم الأحد الموافق 30 يونيو، الخدمات الصحية الطارئة للمواطنين بالمنازل لكبار السن وذوي الهمم مجانا، صرح بذلك الدكتور أحمد محروس وكيل وزارة الصحة.

وأضاف وكيل وزارة الصحة، أن ذلك يأتي بناء على توجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج وتحت إشراف الدكتورة سعاد عبد المجيد رئيس قطاع الرعاية الأساسية والتمريض، والدكتور أحمد عبد الغني مدير الإدارة العامة للرعاية الصحية الأولية، حيث تقوم وحدات الرعاية الأساسية بجميع مراكز المحافظة بتقديم الخدمات الصحية الطارئة للمواطنين بالمنازل لكبار السن وذوي الهمم مجاناً.

وأوضح وكيل صحة سوهاج، أنه تم تخصيص فرق طبية بجميع مراكز المحافظة للتوجه للحالات الطارئة بالمنازل مجاناً على مدار الساعة، وتم تخصيص رقم لكل مركز من مراكز المحافظة يمكن للمواطن الإتصال به للحصول علي الخدمة والأرقام هي: -

مركز سوهاج

01556632555

مركز المراغة

01004259011

مركز أخميم

01065318761

مركز دار السلام

01009974776

مركز طما

01096698373

مركز ساقلتة

01119675259

مركز طهطا

01156559387

مركز البلينا

01111697667

مركز المنشاه

01282276281

مركز جرجا

01121921303

مركز جهينة

01146200682

مقالات مشابهة

  • اجتماع بمأرب يناقش مستوى الأداء الخدمي والاستعدادات للعام الدراسي الجديد
  • مناقشة الخطة التنفيذية لمشروع تشجير مدينة الحديدة ومداخل المديريات 
  • اجتماع بريمة يناقش سير أداء صندوق النظافة والتحسين بالمحافظة
  • «صحة كفر الشيخ» ترفع حالة الطوارئ لتأمين احتفالات ذكرى ثورة 30 يونيو
  • صحة سوهاج: تقديم الخدمات الطبية بالمنازل مجانا لكبار السن بمناسبة 30 يونيو
  • مجلس إدارة الصحة القابضة يعتمد الهياكل التنظيمية للتجمعات الصحية وتسكين الموظفين
  • اللامي يرأس اجتماع الأمانة العامة لاتحاد الصحفيين العرب
  • اجتماع في تعز لتقييم أعمال الأجهزة التنفيذية بمديرية ماوية
  • تنفيذي حجة يقرّ تقارير عدد من المكاتب التنفيذية
  • بدء اجتماع الامانة العامة لاتحاد الصحفيين العرب برئاسة مؤيد اللامي