المناطق_واس

تواصل وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، ممثلة بفرعها في المنطقة الشرقية، استقبال ضيوف الرحمن من مختلف الجنسيات القادمين عبر منفذ البطحاء الحدودي مع دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث تم استقبال 4693 حاجًا وحاجة حتى الآن.

ووزعت الوزارة أكثر من 16900 مطبوعة من المطبوعات التوعوية الدعوية والإرشادية، التي تهدف إلى توجيه الحجاج وتعليمهم بأحكام المناسك وتوفير الإرشادات اللازمة لضمان أداء فريضتهم بشكل صحيح.

أخبار قد تهمك وزارة الشؤون الإسلامية تبثّ 35.000.000 رسالة نصيّة توعوية لإرشاد ضيوف الرحمن خلال حج هذا العام 1445هـ 8 يونيو 2024 - 1:55 مساءً “الشؤون الإسلامية” بحائل تختتم البرنامج الدعوي بعنوان “اليوم العالمي للبيئة” 8 يونيو 2024 - 6:38 صباحًا

وتضمنت هذه المطبوعات نصائح وتعليمات حول كيفية أداء مناسك الحج، بالإضافة إلى أدعية وأذكار للحجاج.

كما تم توزيع الباركود التعريفي على ضيوف الرحمن لتحميلها على الأجهزة الذكية، تتضمن أبرز التطبيقات التي تعينهم على أداء فريضتهم، مثل تطبيق “رُشد” الذي يشمل جميع ما يحتاجه المسلم من خدمات بـ52 لغة.

كما قدم الدعاة خدمات توعوية مباشرة للحجاج، من خلال إلقاء محاضرات ودروس في جامع المنفذ، بهدف تعزيز فهم الحجاج للمناسك وتوفير الإرشاد اللازم لتوعيتهم والإجابة على استفسارات الحجاج المختلفة من خلال خدمة “إجابة سائل”، مما يسهم في تقديم الإرشاد والتوعية لكافة الحجاج القادمين عبر المنفذ.

وفي ذات السياق، وزعت أكثر من 8000 هدية متنوعة بين ورود ومظلات وحقائب، بالتعاون مع عدد من الجمعيات الدعوية والإرشاد وتحفيظ القرآن بالمنطقة الشرقية.

وتأتي هذه الجهود في إطار حرص الوزارة على تقديم الدعم والمساعدة اللازمة للحجاج، وتوفير بيئة مريحة تمكنهم من أداء مناسكهم بيسر وسهولة.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: وزارة الشؤون الإسلامية الشؤون الإسلامیة

إقرأ أيضاً:

أمانة المدينة المنورة تواصل أعمالها لخدمة الأهالي والزوّار

المناطق_المدينة المنورة

تواصل الفرق الميدانية التابعة لأمانة منطقة المدينة المنورة أعمالها البلدية على مدار الساعة، لخدمة الأهالي والزوار من ضيوف الرحمن.

وكشفت الأمانة ضمن إحصائية أعمالها الأسبوعية، عن تنفيذ 875 جولة ميدانية للنظافة العامة، كما تم تطهير وتعقيم 7،186 موقعاً مختلفاً من خلال استخدام 33.098 لتراً من المطهرات والمبيدات.

أخبار قد تهمك أمانة المدينة المنورة تنفذ 22783 جولة رقابية للتحقق من امتثال المنشآت بمعايير السلامة الغذائية 26 يونيو 2024 - 11:53 صباحًا أمانة المدينة المنورة تطرح فرصة استثمارية لإنشاء وتشغيل مشروع فندقي 22 يونيو 2024 - 7:57 صباحًا

كما تُنفذ الفرق الميدانية والرقابية التابعة للأمانة جولاتها البلدية المستمرة تزامناً مع ما تشهده المدينة المنورة من توافد ضيوف الرحمن في موسم مابعد الحج.

مقالات مشابهة

  • الحج: نتابع مغادرة ضيوف الرحمن بالكوادر البشرية والإمكانات التقنية
  • “الجوازات” تعلن الجاهزية لاستقبال المعتمرين لعام 1446هـ
  • "الشؤون الدينية" جاهزة لإثراء تجربة ضيوف الرحمن لتعميق فضائل الجمعة
  • المساجد التاريخية والمواقع الأثرية.. معالم بارزة في رحلة ضيوف الرحمن إلى المدينة المنورة
  • وكيل معهد أبحاث الحج: ندرس تطوير المبادرات الإثرائية للحجاج
  • وكيل معهد أبحاث الحج: ندرس المبادرات الإثرائية لضيوف الرحمن لتطويرها
  • ‏السوداني يوجه بتشكيل لجنة للإسراع ومتابعة نقل ضيوف الرحمن جواً
  • تقديم خدمات الإرشاد المكاني لأكثر من 556 ألف مستفيد بالمسجد النبوي
  • 5 مواقع تثري تجربة ضيوف الرحمن بالمسجد النبوي
  • أمانة المدينة المنورة تواصل أعمالها لخدمة الأهالي والزوّار