تفقدت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، اليوم السبت، خلال جولة مرورية، عدد من المدارس بكفر الدوار يرافقها كامل غطاس، السكرتير العام المساعد للمحافظة.

وبدأت نائب المحافظ جولتها بتفقد مدارس: "صلاح سالم، الثانوية بنات، طلعت حرب بكفر الدوار، وذلك بحضور اللواء عبد العزيز قطاطو، رئيس المدينة، والدكتور إبراهيم عمر، مدير إدارة بندر كفر الدوار التعليمية، وتابعت خلالها الاستعدادات الخاصة داخل اللجان امتحانات الثانوية العامة والتي ستنطلق بعد غد الإثنين 10 يونيو الجاري، للمواد غير المضافة للمجموع.

كما تفقدت نائب المحافظ، مدرستي:" أحمد بهجت مناع، محمد خميس الرسمية للغات (المتميزة) بدمنهور، بحضور محمد كجك، رئيس المدينة، حمدي سلام، مدير إدارة دمنهور التعليمية، واطمأنت على جاهزية اللجان المقرر عقد امتحانات الثانوية العامة بها.

وخلال جولتها أكدت الدكتورة نهال بلبع، على الانتهاء من كافة التجهيزات والاستعدادات اللازمة لتهيئة الأجواء المناسبة لأبنائنا الطلاب لأداء الامتحانات، مع الالتزام بكافة القواعد والضوابط المنظمة للعملية الامتحانية، وتقليل الكثافات داخل اللجان لضمان سير الامتحانات بسهولة ويسر وتذليل ما يعترضها من معوقات.

كما أكدت نائب المحافظ، على الانتهاء من تجهيز الاستراحات التي خصصتها المديرية لرؤساء اللجان والمراقبين والملاحظين والمعاونين المنتدبين للعمل، ووجهت بلبع مشرفي الاستراحات بتذليل كافة العقبات أمام المراقبين والعمل على توفير الإقامة المريحة اللائقة بمكانة المعلم وضيوف المحافظة.

وأشار نائب المحافظ، إلى أهمية التنسيق مع كافة الجهات المعنية والوحدات المحلية لتأمين اللجان وتكثيف أعمال النظافة وإزالة الإشغالات والباعة الجائلين من محيط المدارس وتوفير وسائل التهوية اللازمة والإضاءة الجيدة،

ووجهت بتفعيل غرف العمليات المركزية بالوحـدات المحلية والمـديريات والشركات والجهات المعنية لمتابعة سير الامتحانات، والتأكد من جاهزية كافة مقار لجان الامتحانات بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم.

يُذكر أن إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحانات بالشعبة العامة 37236 طالبًا وطالبة بواقع (28152 علمي علوم، 2311 علمي رياضة- 6773 طالبًا أدبي) سيقومون بأداء الامتحان أمام 107 لجان بعدد 17 إدارة تعليمية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: نائب المحافظ

إقرأ أيضاً:

امتحانات الثانوية العامة 2024.. توافد الطلاب على اللجان استعدادا لبدء امتحان اللغة الأجنبية الثانية

استقبلت المدارس طلاب الثانوية العامة، استعدادا لبدء امتحان اللغة الأجنبية الثانية في التاسعة من صباح اليوم الثلاثاء 25 من يونيو 2024، وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مواصفة الامتحان.

وأشارت إلى أن عدد الأسئلة 31 منها 29 سؤال اختياري وسؤالين مقالي، و70% من الأسئلة للمستويات العقلية البسيطة والمتوسطة و30% للمستويات العقلية العليا، وستكون الأسئلة غير معقدة أو تعجيزية، مشددة على أن الأسئلة سوف ستكون واضحة وخالية من التعقيدات وإجاباتها تقيس فهم الطالب ونواتج التعلم.

وشدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي، على توفير كافة السبل التي تحقق الهدوء والأجواء الملائمة للطلاب لتأدية الامتحان في جو مناسب وتوفير الطمأنينة والراحة النفسية وتوفير كافة سبل الراحة للمشاركين في أعمال الامتحانات، ومتابعة استراحات المعلمين، واتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها توفير سبل الراحة لهم.

كما أكد الوزير على السماح بدخول الطلاب للجان بدءًا من الساعة الثامنة وربع صباحا بعد تنفيذ آليات تفتيش الدخول، مشددًا على توزيع أوراق الأسئلة في تمام الساعة التاسعة دون تأخير.

اقرأ أيضاًامتحانات الثانوية العامة.. 255 طالبا وطالبة بمدارس المكفوفين يؤدون اختبار اللغة العربية

مقالات مشابهة

  • «الأدب والنصوص» مسك الختام لطلاب القسم الأدبي بـ «أزهر الشرقية»
  • نائب محافظ الجيزة تتفقد المراكز التكنولوجية بالدقي والعجوزة
  • نائب محافظ الجيزة تتفقد المراكز التكنولوجية بالدقي والعجوزة.. اعرف السبب
  • الثانوية العامة 2024.. محافظ البحيرة: لم نرصد أي مخالفات بامتحانات اليوم
  • تعليم البحيرة: انتهاء امتحان اللغة الأجنية الثانية لطلاب الثانوية العامة دون شكاوى
  • الثانوية العامة 2024.. محافظ الشرقية يطمئن على لجان الامتحانات بمدارس أبو كبير
  • 27733 طالبًا وطالبة بالثانوية العامة يستعدون لأداء امتحان اللغة الإجنبية الثانيه في سوهاج
  • 17 ألف 257 طالب وطالبة يؤدون امتحان اللغة الأجنبية الثانية في قنا
  • امتحانات الثانوية العامة 2024.. توافد الطلاب على اللجان استعدادا لبدء امتحان اللغة الأجنبية الثانية
  • اليوم.. 37 ألف طالب وطالبة بالثانوية العامة يؤدون امتحانات اللغة الأجنبية الثانية في البحيرة