الثورة نت|

اختتمت بمديريات بني مطر والحيمة الداخلية وبني حشيش بمحافظة صنعاء اليوم، الدورات الصيفية للعام 1445ﮪ، تحت شعار “علم وجهاد”.

حيث نُظم بمدرسة شهيد القرآن حفل ختامي لطلاب الدورات الصيفية بمديريتي بني مطر والحيمة الداخلية، وعرض كشفي مهيب، شكل لوحة إبداعية لخريجي الدورات الصيفية.

وعكس العرض الكشفي بحضور وزير المياه والبيئة بحكومة تصريف الأعمال المهندس عبدالرقيب الشرماني، ومحافظ المحافظة عبدالباسط الهادي، ورئيس الهيئة العامة للموارد المائية المهندس هادي قريعة، مستوى تأهيل وتدريب الطلاب على المهارات الكشفية خلال 45 يوماً، نهلوا فيها العلوم والمعارف الدينية والثقافية، واكتسبوا مهارات في مختلف المجالات.

وأشاد المحافظ الهادي بمستوى العرض الكشفي لطلاب الدورات الصيفية، وبقدرات الجيل الصاعد الذي يمتلك من القيم والأخلاق ما يُرعب الأعداء.

وقال “إن هذا الجيل أصبح اليوم متسلحاً بسلاح الإيمان والعزة والكرامة، شامخاً بشموخ جبال اليمن”، معبراً عن الفخر والاعتزاز بعرض الخريجين الذين تأهلوا على مهارات الحركة الكشفية واللياقة البدنية.

وبيّن محافظ صنعاء أن الدورات الصيفية تحمل رسالتين في ترسيخ الهوية الايمانية لحماية الجيل الناشئ من الأعداء، وكذا ترسيخ الثقافة القرآنية في أوساطهم، مثمناً جهود العاملين في إنجاح الدورات الصيفية، واهتمام أولياء الأمور في دفع أبنائهم للالتحاق بها.

من جانبه أكد رئيس اللجنة الفرعية للدورات الصيفية بالمحافظة هادي عمار، أن اختتام الدورات الصيفية والاحتفال بتكريم الدارسين فيها، إحتفاء بمخرجاتها وثمارها في تأهيل الشباب وتنشئتهم على الثقافة القرآنية وتحصينهم من الثقافات المنحرفة.

وأوضح أن المشاركين في الدورات الصيفية، أصبحوا اليوم من حملة الوعي والبصيرة وعليهم مسؤولية في مواجهة قوى الضلال فكريا، حاثاً الطلاب على تطبيق ما تعلموه خلال دراستهم في الدورات الصيفية في واقعهم العملي وخدمة المجتمع.

وفي مديرية بني حشيش نظمت فعالية اختتام الدورات الصيفية في مدارس الإمام زيد بسعوان، والإمام علي بصرف، والإمام الهادي بالشرية، والشهيد القائد برجام، بحضور المحافظ الهادي.

وأشادت الكلمات، بالنجاحات التي حققتها الدورات الصيفية في إعداد النشء والشباب روحيا وبدنيا وبناء جيل متسلح بالعلم والمعرفة لمواجهة مخططات أعداء الأمة.

فيما استعرضت كلمات الخريجين بالدورات الصيفية النموذجية، جوانب من الثمار التي اقتطفها الطلاب والمعارف والمهارات التي تعلموها خلال فترة الدورات الصيفية.

تخلل الاختتام بحضور عضوي مجلس الشورى محمد سلمان، ومحمد مفضل، ووكلاء وزارة الشباب والرياضة كمال الشريف، ويحيى جمعان وعبدالمغني داوود وطالب دحان والوكيل المساعد لوزارة الشباب أحمد العشاري، ومستشاري المحافظة عبدالرحمن المرتضى، وعبدالرحمن السراجي، فقرات إبداعية وثقافية، وتكريم الطلاب المبرزين والعاملين في الدورات الصيفية بشهادات وجوائز عينية.

حضر الاختتام عدد من مديري المكاتب التنفيذية بالمحافظة، ومسؤول شؤون العاملين ومديرا مديريتي بني مطر وبني حشيش والتربية بالمديريتين، وقيادات تنفيذية وشخصيات اجتماعية.

إلى ذلك نظمت مدارس الإمام علي المغلقة والإمام زيد بن علي المغلقة والإمام الهادي والشهيد القائد مسيراً طلابياً في إطار الفعاليات الختامية للدورات الصيفية.

وانطلق المسير الذي ضم أكثر من 600 طالب، من بيت الحنمي وصولاً إلى مركز الشهيد القائد في بيت الأغربي برجام.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الدورات الصيفية صنعاء الدورات الصیفیة

إقرأ أيضاً:

الشباب والرياضة تختتم المنتدى الثقيفي لطلاب جامعة الأزهر بالإسكندرية

اختتمت وزارة الشباب والرياضة، المنتدى التثقيفي تحت شعار " بسواعد الشباب تبني الأمم " لطلاب جامعة الأزهر ، والذي تم تنفيذه خلال الفترة ٢٣ - ٢٧ يونيو الجاري بالمدينة الشبابية بأبي قير بالإسكندرية.


‌بدأت فعاليات اليوم الختامي بمحاضرة بعنوان " ريادة الأعمال ومتطلبات تطوير عقلية الشباب المصري، لشرح مفهوم ريادة الأعمال والمشروعات الريادية ونوعيتها التي تتناسب مع المجتمع المصري وماهي السمات الذهنية والقدرات المعرفية والمهارية التي يجب تنميتها في عقلية الشباب المصري لتواكب عدة المتطلبات، وقد تطرق "العوضي" للواقع المحيط بالدولة المصرية والتحديات الكبيرة التي تواجه الإدارة المصرية والشباب المصري وكيفية استكشاف هذه التحديات والتعامل معها.


كما ناقش المنتدى أهمية الصحة النفسية للشباب وطرق الحفاظ عليها، كما ركز على أهمية التوعية الأسرية والمجتمعية في مختلف المجالات، وناقش فرص التحول الرقمي المتاحة أمام الشباب وكيفية الإستفادة منها في المجالات المختلفة، إضافة الى تسليط الضوء على أهمية ريادة الأعمال وكيفية بدء مشاريع الشباب الخاصة بهم، ودور الذكاء الإصطناعي في مختلف المجالات وكيفية الإستفادة منه، أهمية الحفاظ على الهوية الوطنية وكيفية الحفاظ عليها، والحوكمة الرشيدة والمهارات القيادية التي يجب أن يتمتع بها الشباب ليكونوا قادة في المستقبل.


كما خرج المنتدى بعدة بتوصيات منها تعزير الإنتماء والفخر بالهوية الوطنية لدي الشباب - ضرورة تعزيز الاهتمام بالصحة النفسية للشباب - نشر التوعية الاسرية والمجتمعية في مختلف المجالات - دعم الشباب في مشاريعهم الخاصة - تدريب الشباب لتطوير مهارات القيادة لديهم - ضرورة الاستفادة من الذكاء الاصطناعي في خدمة المجتمع - تعزيز الحوكمة الرشيدة.

 

مقالات مشابهة

  • محافظة صنعاء تُحيي ذكرى رحيل العلامة الرباني بدر الدين الحوثي
  • بالأرقام.. النزاهة تعلن موقفا احصائيا عن نشاطاتها لشهر آيار 2024
  • أسعار اللحوم اليوم  السبت 29-6-2024 في أسواق محافظة البحيرة
  • التحالف الأمريكي البريطاني يواصل غاراته على الحديدة ويستهدف مطارها الدولي
  • الشباب والرياضة تختتم المنتدى الثقيفي لطلاب جامعة الأزهر بالإسكندرية
  • أسعار اللحوم اليوم  الجمعة 28-6-2024 في أسواق محافظة البحيرة
  • الشباب والرياضة بالقليوبية تختتم فعاليات أنشطة المديرية احتفالًا بذكرى ثورة 30 يونيو
  • أسعار اللحوم اليوم الخميس 27-6-2024  في أسواق محافظة البحيرة
  • مديريات محافظة الحديدة تقيم أمسيات احتفالية بذكرى يوم الولاية
  • ضمن أنشطة العطلة الصيفية… فيلم رسوم متحركة للأطفال في ثقافي حمص