أعرب حسام حسن، مدرب منتخب مصر، عن سعادته بالفوز على منتخب بوركينا فاسو بنتيجة 2-1 في الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026، مؤكدًا تعزيز منتخب مصر لصدارة ترتيب المجموعة بوصوله إلى 9 نقاط بالعلامة الكاملة. وأشار حسن في المؤتمر الصحفي إلى أن مشوار التصفيات المونديالية يعد صعبًا للغاية، مؤكدًا على أنه لا توجد مباراة سهلة كما يتصور البعض.

وأضاف حسن أن اللاعبين بذلوا جهدًا كبيرًا في بداية المباراة وتمكنوا من تسجيل هدفين، مما أربك حسابات الخصم الذي عاد مرة أخرى للمواجهة بشكل قوي، مشيرًا إلى أنهم كانوا يستحقون ضربة جزاء بالإضافة إلى التسجيل الثنائي.

وأوضح حسن أن الأداء تراجع في الشوط الثاني بسبب عدة عوامل منها ارتفاع الرطوبة والهدف المبكر والإجهاد، مشيرًا إلى أنه قام بتغيير بعض اللاعبين لمنح الحيوية لوسط الملعب والسيطرة على اللعب مرة أخرى.

وأختتم حسن بتأكيده على أن مشوار التصفيات يعتبر صعبًا نظرًا لوجود 6 منتخبات في المجموعة، مشيرًا إلى أنه لا توجد أي مباراة سهلة أو منافس يمكن التهاون به.

وأضاف “سعيد بعودة الجماهير مرة أخرى لدعم منتخب مصر، وطالبت المشجعين بالهتاف والمساندة في بعض أوقات المباراة، وأكثر ما أسعدني هو شعور الشعب المصري بالسعادة وأهدي الفوز أيضا للأشقاء في فلسطين”.ولفت “أشركت إبراهيم عادل وأحمد أمين أوفة رغم قلة خبرات الثنائي لمنح الحيوية، وإمام عاشور لاعب الوسط عانى من إجهاد في العضلة الضامة وسيكون جاهزا مع الاستشفاء”.

وأكد أنه فضل تغيير طريقة اللعب إلى 3 مدافعين لمنح حرية أكبر للأطراف ومساحة تحرك أكبر لمحمد صلاح، موضحا أنه لو لعب بطريقة 4-3-3 كان وقتها صلاح سيضطر للدفاع مع محمد هاني، وسيفقد جزءا من قوته الهجومية.

وزاد “قمت بتعديل الخطة في الشوط الثاني لوجود خلل في أداء بعض اللاعبين وتراجع بدني واضح، ومنتخب بوركينا كان قويا ولم يكن منافسا سهلا”.

وأشار إلى أن الحارس محمد الشناوي قدم مباراة جيدة وتصدى لانفراد كاد يحول مسار المباراة ولا يتحمل مسئولية هدف بوركينا فاسو، وكان من الممكن أن تحدث متابعة من الدفاع لإبعاد الخطورة.

كووورة

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: إلى أن

إقرأ أيضاً:

ليبرمان: جالانت يتحمل مسؤولية الفشل في الحرب بعد نتنياهو

أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، نقلا عن زعيم حزب «إسرائيل بيتنا» أفيجدور ليبرمان، أن إدارة وزير الدفاع يوآاف جالانت فشلت في الحرب، ويتحمل المسؤولية مباشرة بعد نتنياهو، وفقا لخبر عاجل أفادت به قناة «القاهرة الإخبارية».  

وأضاف زعيم حزب إسرائيل بيتنا: «نحن نخسر الحرب والردع الإسرائيلي تراجع إلى الصفر، والحكومة الإسرائيلية غير قادرة على اتخاذ أي قرارات وعاجزة عن تحقيق النصر في الجنوب والشمال». 

وتابع: «إحباط كبير لدى الجنود والضباط المشاركين في العمليات برفح الفلسطينية لعدم وجود أي خطة واضحة للحرب». 

مقالات مشابهة

  • عاصفة قوية توقف مواجهة ألمانيا والدنمارك باليورو
  • سارى يخرج بنقطة أمام الداخلية استعدادا للجيش
  • بث مباشر مشاهدة مباراة الزمالك وسيراميكا كليوباترا يلا شوت اليوم في الدوري المصري
  • لا بد من إيقاف المباراة!
  • جماهير إنجلترا تلقي أكواب الجعة على وجوه زوجات اللاعبين
  • كولر غاضبًا: لاعبو الأهلي ليسوا ماكينات ليخوضوا مباراة كل 48 ساعة
  • كولر: حققنا المطلوب أمام فاركو.. والأهلي يعاني من الإرهاق
  • جهاز منتخب مصر يحضر مباراة زد وطلائع الجيش
  • ليبرمان: جالانت يتحمل مسؤولية الفشل في الحرب بعد نتنياهو
  • منتخب الرجبي يشارك في كأس العالم ببريطانيا.. يوليو المقبل