شاهد المقال التالي من صحافة فلسطين عن حشد تستهجن الاعتداء على صحفيين وطالبات في جامعة الخليل، غزة صفادعت الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني حشد ، الخميس،  الأجهزة الأمنية إلى احترام حرية العمل الصحفي  في فلسطين ووقف .،بحسب ما نشر صفا، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات "حشد" تستهجن الاعتداء على صحفيين وطالبات في جامعة الخليل، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

"حشد" تستهجن الاعتداء على صحفيين وطالبات في جامعة...

غزة - صفا

دعت الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني (حشد)، الخميس،  الأجهزة الأمنية إلى احترام حرية العمل الصحفي  في فلسطين ووقف التغول على الحريات الأكاديمية والحريات العامة مطالبة بالإفراج العاجل عن جميع الطلبة المعتقلين على خلفية نشاطهم النقابي داخل الجامعات.

جاء ذلك في بيان لها اطلعت عليه "صفا" تعليقا على الاعتداء الذي طال صحفيين وطالبات في جامعة الخليل ظهر الخميس.

وقالت الهيئة إنه تابعت و بقلق واستهجان شديدين عملية الاعتداء التي طالت صحفيين  على يد عناصر من أجهزة أمن السلطة بعد ظهر اليوم  الخميس الموافق3 /8/2023 اثناء تأدية عملهم بتغطيتهم لاعتصام طلابي أمام جامعة الخليل رفضاً للاعتقال السياسي والاعتداء علي بعض طالبات الجامعة.

وأضافت "وفقا للمعلومات المتوفرة  فقد اعتدت أجهزة أمن السلطة الفلسطينية، اليوم الخميس على  مجموعة من الصحفيين وهم: (الصحفي عبد المحسن الشلالذة، ساري جرادات، نضال النتشة، لؤي عمرو) حيث تعرضوا لاعتداءات بالضرب والرش بالغاز ومصادرة الكاميرات من قبل عناصر امنية يرتدون الزي المدني مما ادى الى نقل احد الصحفيين الى المستشفى".

وطالبت الهيئة، النيابة العامة بالتحقيق في جرائم الاعتداء علي الصحفيين أمام جامعة الخليل والطلبة، داعية الجهات الرسمية داخل الجامعة وخارجها لمحاسبة كل من يثبت مشاركته بالاعتداء.

كما دعت الكل الوطني والمجتمعي بالتحرك للدفاع عن الحقوق والحريات ولوقف تغوّل الأجهزة الأمنية علي الحريات ضمانا للسلم الأهلي وحماية لسيادة القانون.

وشددت الهيئة على أن مثل هذه الانتهاكات  تمثل  مساساً خطيراً للحريات الأكاديمية وجملة الحقوق والحريات الإعلامية والعامة المكفولة بموجب المواثيق والقوانين  الدولية والمحلية.

حشد الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني جامعة الخليل

م ز

185.252.28.106



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل "حشد" تستهجن الاعتداء على صحفيين وطالبات في جامعة الخليل وتم نقلها من صفا نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

شعبة الخضراوات والفاكهة تعلن انخفاض أسعار الطماطم الخميس المقبل

أعلن حاتم النجيب، نائب رئيس شعبة الخضراوات والفاكهة باتحاد الغرف التجارية، أن سعر الطماطم ينخفض خلال الأيام القليلة المقبلة؛ نظرا لضخ الشعبة بالتعاون مع وزارة التموين الكثير من كميات الطماطم في منافذ التوزيع المنتشرة على مستوى الجمهورية، وكذا منافذ بيع أمان التابعة لوزارة الداخلية.

ضخ كميات كبيرة من الطماطم في المنافذ

وأوضح «النجيب» في تصريح خاص لـ«الوطن»، أن الشعبة سهلت ضخ كميات كبرى من الطماطم اليوم في الأسوق على أن تصل نسبة الانخفاض في السعر الحالي والمنتظر ما بين الـ20 لـ30% على الأقل، لافتا إلى أن المواطن يبدأ في الشعور بانخفاض سعر الطماطم يومي الأربعاء والخميس المقبلين.

وأضاف أن الانخفاض في سعر الطماطم يكون بكل الأماكن التابعة لمبادرة كلنا واحد 2024 في المحافظات، المنتشرة ما بين منافذ متحركة وثابتة ومجمعات استهلاكية تابعة لوزراة التموين أو الشركة القابضة للأغذية، وغيرها من منافذ البيع الحكومية والخاصة.

وأكد أن ما يحدث في سعر الطماطم بالأسواق خلال الفترة الحالية ليس بالجديد، لكنه يتكرر كل عام مع انتهاء موسم العروات الصيفية من الأسواق وانتظار العروة الشتوية، والتي جرى زراعتها في الفترة ما بين يوليو وأغسطس، وهما شهران شهدا ارتفاعا في درجات الحرارة بشكل قياسي، ما أدى لحرق كميات كبرى من الطماطم خلال نموها أعلى الشجر، بخلاف الآفات والحشرات التي أدت إلى إصابة الكثير من محصول الطماطم خلال زراعته.

مقالات مشابهة

  • الخميس.. هشام ماجد ضيف برنامج "الراديو بيضحك"
  • محافظ جدة يرعى حفل التعليم بمناسبة اليوم الوطني
  • العدو يعتدي على عائلة فلسطينية ويعتقل متضامنين أجانب جنوب الخليل
  • الاحتلال يعتقل متضامنين أجانب ويعتدي على عائلة جنوب الخليل
  • ظهرت الآن ‎نتيجة المدينة الجامعية جامعة الأزهر 2025.. قدم بهذه الخطوات
  • نفس الزول الأقسم أنه مصفاة الجيلي اتحررت أقسم يوم الخميس أن الجيش دخل توتي
  • طلاب وطالبات أكاديمية الشرطة يستعرضون قدراتهم أمام الرئيس السيسى
  • العدو الصهيوني يعتقل ثمانية فلسطينيين في الخليل
  • معارك الخميس الشعب ليس من بين أولوياتهم
  • شعبة الخضراوات والفاكهة تعلن انخفاض أسعار الطماطم الخميس المقبل