تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نجح طلاب من جامعة الجلالة في الفوز بمسابقة دولية، وذلك في إطار الاهتمام بدعم المشروعات الطلابية المتميزة بالتقنيات الجديدة والناشئة والنهوض بأفكار المشروعات الطلابية لخدمة الصناعات المصرية، وربط مُخرجات البحث العلمي بالسوق المصري واحتياجاته.

وهنأ الدكتور محمد الشناوي رئيس جامعة الجلالة، الطالب محمد منير، بالفرقة الرابعة في برنامج البايوتكنولوجي بمجال العلوم الأساسية، وفريقه "Sugar Heal" من طلاب الجامعة، لحصولهم على المركز الأول وفوزهم بجائزة قدرها 5000 يورو، بين منافسين من مختلف جامعات العالم في الموسم الثاني للمسابقة الدولية Euro-Mediterranean Innovation Camp (EMIC)، التي نظمتها جامعة الأورو-متوسط (EMUNI)، على مدار 3 شهور بدولة سلوفينيا.

وتهدف المسابقة الدولية (EMIC) إلى تشجيع الشباب في منطقة البحر الأبيض المتوسط على الابتكار وريادة الأعمال، وقد شارك فيها فرق من مختلف الجنسيات، حيث قدموا مشاريعهم الابتكارية في مجالات متنوعة مثل الصحة والبيئة والتكنولوجيا.

ومن جانبه، أعرب الدكتور محمد الشناوي رئيس جامعة الجلالة، عن بالغ سعادته بهذا الفوز المشرف لطلاب جامعة الجلالة، مشيدًا بأدائهم وكفاءتهم خلال تحضيرات المسابقة وخوض منافسة حماسية قوية استطاعوا خلالها تحقيق الفوز والتمثيل المشرف، مؤكدًا أن نجاحهم هو شهادة على عملهم الجاد وتفانيهم والروح الابتكارية التي تسعى جامعة الجلالة لغرسها في طلابها.

وأضاف الشناوي، أن جامعة الجلالة توفر كافة أنواع الدعم لطلابها للنجاح والتميز وبناء قدرتهم على المشاركة الفعالة والمشرفة في مختلف المجالات للفوز بمراكز متقدمة في جميع المحافل المحلية والإقليمية والدولية.

وأشار الدكتور أحمد الحسيني، مدير برنامج البايوتكنولوجي بجامعة الجلالة، والمشرف علي فريق "Sugar Heal"، إلى المشروع هو مبادرة مبتكرة تستخدم مخلفات قصب السكر، لصناعة ضمادات طبية صديقة للبيئة ومستدامة، حيث أن هذا النهج المبتكر يُعالج القضايا البيئية من خلال إعادة استخدام المخلفات الزراعية وتقديم حل مستدام في قطاع الرعاية الصحية.

وأضاف أن فريق العمل لمشروع "Sugar Heal"، مبنيًا على التعددية والتخصصات المشتركة، حيث تم تشكيل الفريق من 6 طلاب ممثلين عن 3 برامج دراسية بجامعة الجلالة وهم؛ برنامج البايو تكنولوجي، وبرنامج نظم معلومات الأعمال، وبرنامج إدارة اللوجستيات وسلاسل الإمداد، مشيرًا إلى التعاون المشترك في الاشراف على المشروع مع الأستاذ مساعد إيتا يونكار، قسم هندسة السطح، بمعهد "جوزيف ستيفان" ليوبليانا، سلوفينيا.

وأعرب الطالب محمد منير، الطالب بالفرقة الرابعة في برنامج البايوتكنولوجي بجامعة الجلالة، عن سعادته بهذا الفوز مع فريقه "Sugar Heal"، مشيرًا إلى أن هذا المشروع يساهم في حل المشاكل البيئية ومشاكل نظام الرعاية الصحية، حيث أن مصر لديها أطنان من المخلفات الزراعية، ولذلك جاءت فكرة لماذا لا يتم الاستفادة من كل هذه المخلفات.

جدير بالذكر، أن جامعة الجلالة حصلت على العديد من المراكز في مختلف المسابقات المحلية والإقليمية والعالمية، وذلك من خلال مشاركة الطلاب بها في كافة المجالات، مما يعكس رؤية الجامعة في ربط الدراسة الأكاديمية بالتدريب العملي، بالإضافة إلى تحفيز الطلاب على التدريب المستمر؛ لتنمية روح المشاركة الفعالة لديهم وتطويرهم وبناء قدراتهم، من أجل تحسين معدلات الأداء والمنافسة لتوفير أفضل الفرص التي تتواءم مع احتياجات سوق العمل وأولوياته.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الصناعات المصرية المسابقة الدولية المخلفات الزراعية المحافل المحلية رئيس جامعة الجلالة قطاع الرعاية الصحية جامعة الجلالة السوق المصري جامعة الجلالة

إقرأ أيضاً:

مجلس جامعة الأزهر يهنئ رئيس الجمهورية بالذكرى الـ 11 لثورة 30 يونيو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قدم مجلس جامعة الأزهر في جلسته الشهرية التي عقدت اليوم السبت برئاسة الدكتور سلامة داود، رئيس الجامعة، وجميع أعضاء مجلس الجامعة، التهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وإلى الشعب المصري العظيم بمناسبة الذكرى ال (11) لثورة 30 يونيو المجيدة.

وأوضح مجلس جامعة الأزهر أن ثورة 30 يونيو حققت آمال الشعب المصري وطموحاته، وحافظت على أمن الوطن واستقراره.

وقدم المجلس الشكر والتقدير لفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف؛ لجهوده المخلصة في جميع جولاته الخارجية التي تؤكد على الأخوة الإنسانية ونشر الفكر الإسلامي الصحيح الذي يؤكد على التعاون بين بني البشر جميعًا دون النظر إلى اللون أو الجنس أو العقيدة.  

كما أشاد مجلس جامعة الأزهر بالجولة الخارجية التي قام بها فضيلة الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، والدكتورة نهلة الصعيدي، مستشار فضيلة الإمام الأكبر عميد كلية العلوم الإسلامية للوافدين، إلى إندونيسيا تأكيدًا على عالمية رسالة الأزهر مهد الوسطية والاعتدال كعبة العلم وقبلة العلماء.

ووجه الشكر إلى مركز ضمان الجودة بالجامعة؛ لجهوده المخلصة في دعم كليات الجامعة للحصول على شهادة الاعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد التابعة لرئاسة مجلس الوزراء.

وأرسل الشكر والتقدير لكليات الجامعة بالقاهرة والأقاليم؛ لجهودها خلال امتحانات الفصل الدراسي الثاني، مطالبًا الكليات بسرعة الانتهاء من نتيجة طلاب الفرق النهائية؛ مما يمكنهم من التقدم للخدمة العسكرية في موعدها المقرر وعدم التأخير.

مقالات مشابهة

  • جامعة الأزهر تنظم مسابقة "القراءة الحرة" للطلاب والطالبات
  • رئيس الحكومة يعزي في وفاة والدة الملك محمد السادس
  • رئيس جامعة سوهاج يهنئ السيسى بذكرى ثورة ٣٠ يونيو
  • رئيس الحكومة يعزي في وفاة الأميرة للا لطيفة والدة الملك محمد السادس
  • رئيس الحكومة عزيز أخنوش يعزي في وفاة والدة جلالة الملك
  • رئيس جامعة المنصورة يهنئ السيسى بذكرى ثورة 30 يونيو
  • رئيس جامعة المنصورة يهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو
  • مجلس جامعة الأزهر يهنئ رئيس الجمهورية بالذكرى الـ 11 لثورة 30 يونيو
  • رئيس جامعة طنطا يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو
  • جامعة كفر الشيخ يهنئ رئيس الجمهورية بذكرى ثورة 30 يونيو