وجه الدكتور حسن شحاتة، أستاذ المناهج بجامعة عين شمس، مجموعة من النصائح لطلاب الثانوية العامة وأولياء الأمور قبل ساعات من انطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة لهذا العام.

قبل انطلاق الامتحانات.. نصائح مهمة لطلاب الثانوية العامة مواعيد تخفيف الأحمال خلال امتحانات الثانوية العامة "هتاخد صفر" في هذه الحالة 

وقال "شحاتة" في حواره مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "صالة التحرير" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم السبت، إن أسئلة امتحانات الثانوية العامة لن تخرج من المقررات الدراسية، كما أن هناك جزء من الأسئلة المقالية عن الأحداث الجارية.

وطالب طلاب الثانوية العامة خلال الفترة الحالية بحل الامتحانات بنظام البابل شيت، مشددا على الطالب بكتابة بياناته على ورقة الإجابة، بالإضافة إلى كتابة رقم نموذج ورقة الأسئلة على كراسة الإجابة حتى لا يحصل الطالب على صفر في الدرجة.

الامتحان مشابه للعام الماضي

وأوضح أن بعض الأسئلة في الورقة الامتحانية تحتاج إلى مثال، وهنا يجب على الطالب كتابة المثال الوارد في الكتاب المدرسي وسيحصل على الدرجة الكاملة، محذرا الطلاب من اختيار أكثر من إجابة في الأسئلة ذات الاختيار من متعدد.

وأشار أستاذ المناهج، إلى أن امتحانات الثانوية العامة العام الدراسي الحالي ستكون متشابهة لأسئلة العام الدراسي الماضي، مطالبا الطلاب بضرورة البدء في الامتحان بالأسئلة السهلة ثم التدرج في الأسئلة ذات المستوى الصعب.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: امتحانات الثانوية طلاب الثانوية العامة الدكتور حسن شحاتة أولياء الأمور عزة مصطفى المقررات الدراسية اسئلة امتحانات الثانوية العامة نصائح لطلاب الثانوية العامة امتحانات الثانویة العامة

إقرأ أيضاً:

بكاء واغماء طلاب الثانوية لصعوبة امتحان الفيزياء بالمنيا

شهدت امتحانات الثانوية العامة اليوم السبت، بكاء وعويل  للطلبة والطالبات، بسبب صعوبة امتحان مادة الفيزياء، فيما أبدى عدد من طلاب القسم الأدبى رضاهم عن مستوى امتحان التاريخ ، الذى جاء فى مستوى الطالب المتوسط ، وتسبب صعوبة امتحان الفيزياء ، في حدوث بعض حالات الإغماء داخل اللجان‏ ,‏ ودخل البعض في نوبات بكاء وصراخ‏.

وبإستطلاع رأي طلاب الثانوية العامة في امتحان الفيزياء والتاريخ ، والنقاط الصعبة التي قابلتهم، حيث سادت حالة من الحزن والبكاء الشديدين، بين طلاب وطالبات بالصف الثالث الثانوية شعبة العلمي، بعد امتحان الفيزياء، والذى وصفه الطلاب بالصعب جدا، وفى مستوى الطالب الممتاز، وقالت رنا أسامة خليل طالبة بالصف الثالث الثانوية شعبة العلمي بلجان امتحانات مغاغة، إن امتحان مادة الفيزياء كان صعبا جدا، والمعادلات أتت بشكل غير مباشر، مضيفة خليل : "لم نتوقع الإمتحان بهذه الصعوبة أبدا، مستقبلى ضاع منهم لله" بحسب تعبيرها .

واوضح كارم منير، طالب بلجانات امتحانات مدرسة العدوة الثانوية، أن امتحان مادة الفيزوياء جاء صعبا للغايية ، وكان يحتاج وقت اكبر من الوقت المخصص للإجابة على اسئلة الإمتحان ، هذا وقد شهدت العديد من لجان امتحانات الثانوية العامة ، حالات بكاء وصلت إلى حد الإنهيار ، نظرا لصعوبة بعض الأسئلة ، وعدم كفاية الوقت للإجابة على جميع الأسئلة.

وفي سياق آخر عبرت الطالبة نهى عيد، طالبة بلجنة امتحانات ديرمواس الثانوية ، ان امتحان مادة التاريخ ، جاء في متناول الطالب المتوسط والأسئلة كانت شبه مباشرة يسهل الإجابة عليها، وكانت غرفة عمليات متابعة امتحانات الشهادة الثانوية بالمنيا.

وأعلنت نقل إحدى الطالبات بادارة بني مزار التعليمية، إلى المستشفى لإصابتها بحالة انهيار عصبي ، أثناء ادائها امتحان الفيزياء، حيث تلقت غرفة عمليات مديرية التربية والتعليم بالمنيا، لمتابعة امتحانات الثانوية العامة، بلاغا بإصابة الطالبة " ي - م - س "  18 عامًا ، المقيمة ببني مزار،  بحالة تشنجات عصبية أثناء أدائها امتحان مادة الفيزياء ضمن امتحانات شهادة الثانوية العامة ببني مزار ، وتم نقل الطالبة على الفور بسيارة إسعاف مجهزة إلى المستشفى للحصول على الرعاية الطبية اللازمة.

جدير بالذكر أن 37,432 طالبًا وطالبة يؤدون امتحانات الثانوية العامة اليوم السبت بمحافظة المنيا، حيث يؤدي طلاب الشعبة العلمية والرياضية امتحان مادة الفيزياء، بينما يؤدي طلاب الشعبة الأدبية امتحان مادة التاريخ، موزعين علي 100 لجنة ، بعدد ٩ مراكز بالمحافظة .

مقالات مشابهة

  • الثانوية العامة 2024| طلاب الأقصر: "امتحان الفيزياء من كوكب تاني"
  • الثانوية العامة 2024.. طلاب أسوان: امتحان الفيزياء فاق التوقعات
  • بسبب صعوبة امتحان الفيزياء.. بكاء وحزن طلاب الثانوية العامة بالإسكندرية
  • بكاء واغماء طلاب الثانوية لصعوبة امتحان الفيزياء بالمنيا
  • الفيزياء تبكي طلاب العلمي.. والتاريخ يواصل فرحة الأدبي في امتحانات الثانوية العامة
  • آراء طلاب الثانوية العامة في امتحان الفيزياء والتاريخ بالفيوم
  • توزيع درجات امتحان التاريخ في الثانوية العامة 2024
  • توزيع درجات امتحان الفيزياء في الثانوية العامة 2024
  • «3 معلمين لضمان حق الطالب».. التعليم توضح آلية تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2024
  • درجات الرأفة في الثانوية العامة 2024.. متى يستحق الطالب الحصول عليها؟