لطالما شكّل حبّ المعجبين لنجومهم ظاهرة مميزة تُضفي رونقًا خاصًا على علاقة الفنّ بالجمهور.
لكنّ ما يُثير القلق هو تحوّل هذا الحبّ أحيانًا إلى سلوكيات مُتطرفة من قِبل بعض النجوم، قد تصل إلى حدّ الاعتداء الجسدي أو اللفظي على معجبيهم مثل الفيديو الذي تصدر مواقع التواصل الاجتماعي في العالم العربي، اليوم، للمطرب المصري عمرو دياب وهو يصفع معجبا حاول التقاط صورة معه.



ويُعدّ هذا السلوك مرفوضًا أخلاقيًا وقانونيًا، ويُلقي بظلاله السلبية على صورة النجم وشهرته، ناهيك عن الأذى النفسي والجسدي الذي يُلحقه بالمعجب.


الحالات التي شهدها العالم لنجوم اعتدوا على معجبيهم:

صفعة الأوسكار
في 2022، صفع الممثل الأمريكي ويل سميث مقدم حفل توزيع جوائز الأوسكار كريس روك على وجهه بعدما سخر من زوجته جادا بينكيت سميث.

برّر سميث تصرفه بِشعوره بالغضب من سخرية روك من زوجته، لكنّ البعض اعتبر أنّ تصرفه كان مبالغًا فيه.
تعرّض روك لإصابات خفيفة، وفقد سميث بعضًا من شعبيته بسبب هذا الحادث، كما طُرد من أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة.



صفعة في المطعم
اعتدت المغنية الصينية شياو جوان على معجبة حاولت التقاط صورة لها في أحد المطاعم، حيث ضربتها على وجهها.
لم تُعرف دوافع شياو جوان بشكلٍ مؤكّد، لكنّ البعض رجّح أنّها شعرت بالغضب من تصرف المعجبة، وتعرّضت المعجبة لإصابات في وجهها، وفقدت شياو جوان بعضًا من شعبيتها بسبب هذا الحادث.

ضرب معجبة بالميكروفون
في 2023، فوجئ جمهور مغنية الراب الأمريكية كاردي بي بتصرفها الغريب مع إحدى معجباتها، بعد اعتدائها عليها وسبها خلال حفل غنائي.
وبشكل مفاجئ، أقدمت المعجبة على رمي كاردي بي بكأس من الشراب، لكن الأخيرة لم ترحب بالمزحة، ورمت الميكروفون بقوة على المعجبة وبدأت بسبّها.


أزمة عمر الشريف وعائشة الدوري
في 2011، حاولت مذيعة أن تلتقط صورة مع عمر الشريف خلال وجوده في مهرجان "تريبيكا" السينمائي بالدوحة، إلّا أن رد فعله كان غريبا إذ صفعها على وجهها.

وفجرت قضية صفع عمر الشريف للمذيعة عائشة الدوري، ردود فعل غاضبة في أغلب وسائل الإعلام، الأمر الذي أجبر إيناس بكر، المتحدثة الإعلامية باسم الفنان، على الخروج عن صمتها والرد بالقول إن ما دفع الشريف للتهور على إحدى معجباته كان حالة الاستفزاز التي يعاني منها في المهرجانات.


حسن حسني في عزاء أحمد راتب
في 2016 تعرض الفنان المصري حسن حسني لموقف محرج في عزاء الفنان الراحل أحمد راتب، حيث حاول أحد الحضور الإمساك بذراعه والسير بجانبه، الأمر الذي جعله يضرب هذا الشخص بكوعه للابتعاد عنه.



عزاء شيرين سيف النصر
في 2024 انفعل الفنان أحمد عبدالعزيز على المصورين أثناء عزاء شيرين سيف النصر.
وظهر الفنان بعد خروجه من العزاء وسط تجمهر عدد من الجمهور والصحفيين، وقام أحد الأشخاص بمحاولة لمس الفنان لينفعل قائلا: "أوعى إيدك يالا ولا" وغادر سريعًا.



باريس هيلتون تضرب مصورا
في 2012، وبعد خروجها من حفل الساعة الثالثة والنصف صباحاً وعند مشاهدتها لمصور خشيت باريس هيلتون أن يكون قد صورها، فقامت وريثة فنادق هيلتون بمهاجمة المصور وقد كانت تحت تأثير المخدرات وقد تصويرها وهي تخوض شجارا بدنيا مع المصور بيلي باريرا.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

محسن محي الدين ضيف الإعلامي عمرو الليثي الاثنين المقبل «صور»

يحل الفنان محسن محي الدين ضبفا على برنامج واحد من الناس الذي يقدمه الإعلامي عمرو الليثي عبر شاشة الحياة أسبوعيا، والتي من المفترض أن يكشف من خلالها عن الكثير من التفاصيل والأسرار حول حياته الخاصة والفنية.

وكانت الصفحة الرسمية لبرنامج واحد من الناس أعلنت عبر حسابها الرسمي بموقع التوصل الاجتماعي «فيسبوك»، أعلنت عن استضافة محسن محي الدين مع الإعلامي عمرو الليثي، قائلة: «انتظرونا في حلقة مميزة مع الإعلامي عمرو الليثي "أطلق عليه الفتى الذهبي" وحكايات عن زمن الفن الجميل الاثنين في تمام الـ 10:00 مساءًا، واحد من الناس».

آخر أعمال محسن محي الدين

ويشار إلى، أن آخر أعمال محسن محي الدين مشاركته في بطولة مسلسل المداح 4 الذي عرض خلال موسم رمضان 2024.

وفي وقت سابق، أكد الفنان القدير محسن محي الدين سعادته بالمشاركة مع الفنان حمادة هلال في الجزء الرابع من مسلسل «المداح» والذي يحمل اسم «المداح أسطورة العودة»، ويعرض حاليا خلال السباق الدرامي الرمضاني.

وقال«محي الدين» في تصريح لـ «الأسبوع»، إن الفنان حمادة هلال ممثل شاطر ويجتهد بشكل مستمر ليضيف لنفسه خبرات تمثيلية جديدة، وتقديم جزء رابع من «المداح» يدل على نجاح الثلاث أجزاء السابقة وتفاعل الجمهور معها.

وأضاف، أشارك في هذا العمل بدور جديد ومختلف عن جميع أدواري التي قدمتها قبل ذلك.

اقرأ أيضاًمسلسل المداح 4 الحلقة 20.. الجنية «مليكة» تهدد محسن محي الدين «صور»

محسن محيي الدين: «ناس كتير حاولت تستقطبنا بعد الاعتزال مثل الصوفية والإخوان»

في ذكرى وفاة «عبده الكرف».. محطات في حياة محي الدين عبد المحسن الذي رفض ترك التمثيل في مرضه

مقالات مشابهة

  • عمرو دياب يطرح أحدث أعماله الغنائية بعنوان "الطعامة"
  • بسبب والدة ملك المغرب.. إلغاء حفل محمد رمضان في مهرجان موازين
  • عايشين عشانه.. أول تعليق من محمد رمضان على أزمة عمرو دياب
  • عمرو دياب يطرح ريمكس أغنيته الجديدة «الطعامة»
  • عرض زواج لكاظم الساهر في حفل مصر.. والجواب يتحول لترند!
  • نجوم العالم العربي في "بيت السعد" مع أحمد وعمرو سعد
  • عمرو دياب يتجاهل محمد صلاح
  • محسن محي الدين ضيف الإعلامي عمرو الليثي الاثنين المقبل «صور»
  • عمرو رمزي في ضيافة لقاء على الهواء الليلة «صورة»
  • "مهم عندي إعطاء صورة إيجابية للمجتمع".. إنچي علاء من حلقة بودكاست كلام محظور