بوابة الوفد:
2024-06-27@12:14:39 GMT

حبس عاطلين لاتهامهم بحيازة أسلحة نارية

تاريخ النشر: 8th, June 2024 GMT

قررت نيابة المرج حبس عاطلين أربعة أيام على ذمة التحقيقات التى تجرى لاتهامهم بحيازة أسلحة نارية بغرض بيعها.

كما طالبت النيابة بسرعة إرسال التحريات الأمنية الخاصة بالواقعة والمتهمين.

وكانت قد تمكنت وحدة مباحث قسم شرطة المرج بمديرية أمن القاهرة، من ضبط عاطلين مقيمان بدائرة القسم حال تواجدهما بالقرب من مسكنهما وبحوزتهما بندقية خرطوش،2 فرد محلى، عدد من الطلقات، بمواجهتهما أقرا بحيازتهما للأسلحة النارية بقصد الاتجار فيها وبغرض التربح والكسب غير المشروع منها وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة وتولت النيابة التحقيق.

وفى سياق متصل كشف مصدر أمني عن تشكيل فريق بحث من رجال مباحث قسم شرطة أكتوبر لضبط السائق التابع لشركة توصيل شهيرة المتهم بالتحرش بسيدة بمدينة 6 أكتوبر.

كانت مُدرسة حررت محضرًا ضد سائق سيارة تابع لإحدى شركات التوصيل الشهيرة، اتهمته بـالتحرش بها ومحاولة لمس جسدها، أثناء توصيلها إلى مقر عملها بأكتوبر.

كانت البداية بتلقي قسم شرطة ثالث أكتوبر بلاغًا من سيدة تدعى "فاطمة.خ"، تعمل مدرسة بإحدى المدارس، بدائرة القسم، مفاده تعرضها للتحرش من قبل أحد سائقي سيارات التوصيل الشهيرة.

وقالت فى بلاغها، إنها طلبت السيارة من أمام منزلها بمنطقة الشيخ زايد، لتوصيلها إلى المدرسة محل عملها بدائرة القسم، ولاحظت أنه تعمد إطالة الطريق وعدم السير فى الطريق المختصر للمدرسة، مضيفة: "فضل يلف من طرق تانية، وفى نص الطريق لقيته بيلف إيده ويلمس رجلي وأنا قاعدة على الكنبة اللى ورا". 

كما قررت محكمة جنايات الجيزة ، اليوم السبت، تأجيل محاكمة المتهمين مزرعة خيول شهيرة في الجيزة وتعدوا على صاحبها، وعدد من العاملين بالمزرعة، لجلسة 14 يوليو للفصل في طلب الرد.

وكشفت تحقيقات النيابة في القضية رقم 135400 لسنة 2023 جنايات مركز الجيزة ، أن المتهمين " ع. س" ، و" ن. ن" ،  و" ا. ن" ، و"ح. ع"، و"ت. إ، " و" ع. م" ، و"ا. م" ، و" م. م" ، في يوم 30/ 10/ 2023 بدائرة قسم شرطة أبو النمرس بمحافظة الجيزة، استعرضوا وآخرين مجهولين القوة وهددوا بالعنف ضد أديب، ب،ن، وفراج، ف، وسيد، م،أ، ومحمد،ه، وعمر،ح، وأحمد،ط، محمود،م، وأحمد، م،ع، وأحمد،ش، أسامة،ا، ومحمد، ح، وعبدالمنعم، وذلك بقصد ترويعهم وتخويفهم بأن أشهروا أسلحة بيضاء تالية الوصف ملوحين بها وكان من شأن ذلك الفعل إلقاء الرعب في نفس المجني عليهم.

وأشارت التحقيقات ، أن المتهمين بذات الزمان والمكان سرقوا وآخرين مجهولين المتقولات والأموال المملوكة للمجنى عليهم عن طريق الإكراه الواقع عليهم وكان ذلك ليلا بأن تسوروا جدار مسكن المزرعة، وكسروا الباب ،  وما أن اظفروا بهم حتى وثقوا أيديهم متعدين عليهم بالضرب بأسلحة بيضاء تالية الوصف لتمكنوا بتلك الوسيلة من شل مقاومتهم والاستيلاء على منقولاتهم وأموالهم وفروا هاربين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: نيابة المرج حبس عاطلين اسلحة نارية قسم شرطة المرج مديرية أمن القاهرة قسم شرطة

إقرأ أيضاً:

المشدد 15 عاما لأب و3 من أبنائه لاتهامهم بقتل جارهم ببولاق الدكرور

عاقبت محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار عبدالناصر محمد حسانين، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين شريف محمد رشدي وعماد عيسى، أب و3 من أبنائه بالسجن المشدد 15 عاما، لاتهامهم بقتل جارهم بسبب تدخله للدفاع عن زوجة نجل عمه بعد أن نشبت مشاجرة بينها وبين المتهمين بسبب مناداة ابنتها لوالد المتهمين باسمه فقط.


جاء في أمر إحالة المتهمين الذي أعدته نيابة جنوب الجيزة، اتهام النيابة كلا من يوسف أحمد فوزي وهشام أحمد فوزي ومحمود أحمد فوزي وفوزي أحمد فوزي لأنهم في ديسمبر 2023 بدائرة قسم بولاق الدكرور، قتلوا المجني عليه محمد سيد إمام عمدا مع سبق الإصرار، إذ أنهم بيتوا النية وعقدوا العزم على قتله على إثر خلافات بينهم وما أن ظفروا به حتى انهالوا عليه ضربا وسدد له الثاني طعنة بسلاحه الأبيض استقرت بصدره وأودت بحياته.


وكشفت تحريات الأجهزة الأمنية في الجيزة، نشوب مشاجرة بين المتوفي والمتهمين بسبب قيام المتهم الأول بالتوجه إلى جارته ومعاتبتها لقيام ابنتها بمنادته باسمه مما أثار غيظه وحدثت بينهم مشادة كلامية تدخل على أثرها المجني عليه لمناصرة زوجة نجل عمه فتطورت المشادة إلى مشاجرة وتدخل باقي المتهمين للشد من أزر شقيقهم المتهم الأول، وإثر ذلك قام المتهم الثاني بالتعدي على المتوفي مسددا له طعنة بالصدر مستخدما سلاحا أبيض.

مقالات مشابهة

  • حبس 3 عاطلين لاتهامهم بسرقة مبلغ مالي من سائق
  • تجديد حبس 3 عاطلين لاتهامهم بسرقة مبلغ مالى من سائق بالجيزة
  • المشدد 15 عاما لأب و3 من أبنائه لاتهامهم بقتل جارهم ببولاق الدكرور
  • جثة طائرة من داخل عيادة طبيب نفسي تثير الذعر بميدان الجيزة
  • المشدد 3 سنوات لـ 3 عاطلين تاجروا في مادة «الامفيتامين» المخدر بالشرقية
  • التصريح بدفن جثة طفل إثر سقوطه من أعلى عربة مياه
  • المشدد 6 سنوات للمتهم بحيازة أسلحة نارية ومقتل شخص بالخطأ في القليوبية
  • بسبب فتاة.. حبس متهم شرع في قتل عامل بالجيزة
  • تأجيل محاكمة تشكيل عصابي لقتلهم سائق وسرقته بشبين القناطر
  • للمرافعة.. تأجيل محاكمة ربة منزل وآخرين لاتهامهم بقتل سائق "توك توك" بالقليوبية