حرصت رئاسة الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي مع دخول عشر ذي الحجة؛ على تفعيل المناشط والفعاليات والمبادرات، وأولت توزيع القرآن الكريم جل اهتمامها.
ورفعت من وتيرة تفعيل برنامج "إهداءات المصاحف"، والذي يُعنى بإهداء القرآن الكريم، وإهداء المصاحف المترجمة إلى اللغات العالمية لحجاج بيت الله الحرام؛ وفق مستهدفات خطة موسم الحج؛ لإثراء تجربتهم الدينية، والاستفادة من هدايات القرآن؛ الداعية إلى الأقوم من الشمائل والخِلال، وليكون القرآن خير زاد يحملونه إلى أوطانهم من الحرمين الشريفين، ويثري رحلة حجهم ومسيرته الإيمانية من منظور القرآن وأسسه.


أخبار متعلقة "الحجاج خط أحمر".. تفاصيل مؤتمر قيادات قوات أمن الحج/عاجلجدة.. القبض على مقيمين لترويجهما مادة "الشبو" المخدر .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تفعيل برنامج "إهداءات المصاحف" - واس
وأوضح رئيس الشؤون الدينية، الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس؛ أن الرئاسة استعدت وفق عمل محوكم؛ لرفع وتيرة الفعاليات والمناشط الدينية بالحرمين الشريفين مع دخول العشر من ذي الحجة، التي هي أفضل أيام الدنيا؛ لإثراء تجربة ضيوف الرحمن، الذين أتوا من كل فج عميق؛ ليشهدوا منافع البيت العتيق، ويؤدوا شعيرة الحج.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تفعيل برنامج "إهداءات المصاحف" - واسخدمة القرآن الكريموأكد أن القيادة الرشيدة - أيدها الله - حريصة على كل ما يخدم القرآن الكريم، ويسهم في نشر علومه، في إطار حرصهما على تعظيم رسالة القران الكريم عالميا وتكريس قيم التسامح والوسطية والاعتدال، وجعلوا الاهتمام بالحرمين الشريفين وقاصديهما في مقدمة أولوياتهم وإهتماماتهم، وتحكي صور عنايتهم بالحرمين الشريفين والحجاج والعمار والزوار ما يوفرونه من خِدمات حسية ومعنوية ورعاية وعناية؛ ساهمت -بفضل الله- في الارتقاء بأداء العبادات والمناسك بكل يسر وسهولة، وتجويد الخِدمات وتميزها.
وبيَّن أن الرئاسة الدينية استهدفت في موسم حج 1445هـ توزيع (مليون) مصحف مترجم كإهداءات لضيوف الرحمن حتى نهاية موسم الحج ؛ إيمانًا منها بأنه الزاد الزاخر الفاخر الذي لا ينضب معينه؛ إذ يرتوي الحاج من آياته، ويستقيم بهداياته، ويسلك سبيله، ويسير على منهجه، فيكون عاصمًا له من الزلل، ومعينًا حافظًا على دينه ودنياه وحجه المبرور.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس مكة المكرمة موسم الحج الشؤون الدينية مصحف مترجم إهداءات المصاحف القرآن الکریم article img ratio

إقرأ أيضاً:

دون تدخل جراحي.. إعادة الحركة لثمانينية مصابة بجلطة دماغية حادة في الدمام 

تمكن الفريق الطبي بمجمع الدمام الطبي التابع لشبكة الدمام الصحية، أحد مكونات تجمع الشرقية الصحي، من إعادة الحركة لمواطنة تبلغ من العمر 81 عامًا بعد تعرضها لجلطة دماغية أفقدتها القدرة على النطق والحركة في النصف الأيمن من الجسم، بالإضافة إلى فقدان الوعي، دون الحاجة لتدخل جراحي.
وأوضح د. علي الجشي، استشاري الأشعة التداخلية والعناية المركزة، أن المريضة استُقبلت في مجمع الدمام الطبي، حيث تبين إصابتها بجلطة كبيرة تسببت في إنغلاق الشريان الدماغي الأوسط في الجهة اليسرى، وهو الشريان الذي يغذي معظم الفص الأيسر للدماغ، بما في ذلك مراكز اللغة والحركة والسمع والوظائف العليا للدماغ.
أخبار متعلقة ضباب خفيف على أجزاء من الشرقية.. وهذه المواعيد"الشرقية" تحتضن 1144 منشأة صحية خاصةوأظهرت الفحوصات الإشعاعية تلفًا في مراكز الحركة في الفص الأيسر ونقصًا في التروية، ما يعرض الفص للتلف الشديد وفقدان وظائفه بشكل شبه دائم.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } دون تدخل جراحي.. إعادة الحركة لثمانينية مصابة بجلطة دماغية حادة في الدمام سحب الجلطةوبعد عمل فحص التروية الدماغية تبين بأنه يوجد إمكانية استفادة المريضة من إعادة فتح التروية الدموية باستخدام تقنية سحب الجلطة بالقسطرة، ولم تكن هناك موانع لإجراء العملية مثل النزيف الدماغي.
ونجح الفريق الطبي في إجراء عملية القسطرة بواسطة فريق سحب الجلطات في وحدة الأشعة التداخلية بقسم الأشعة بمجمع الدمام الطبي.
وتم ذلك عبر الدخول في شريان الفخذ بفتحة بسيطة باستخدام الإبرة، وتوجيه القسطرات إلى الشريان المصاب واستخدام تقنية مزدوجة لسحب الجلطة بدعامة معدنية مع جهاز شفط للمساعدة، ولم تحدث أي مضاعفات بفضل كفاءة الطاقم الطبي.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } دون تدخل جراحي.. إعادة الحركة لثمانينية مصابة بجلطة دماغية حادة في الدمام 
كما أكد د.حسن الشواف استشاري طب الأعصاب، أن المريضة تلقت رعاية مكثفة في وحدة العناية المركزة لمتابعة حالتها عن كثب ومعالجة المشاكل الصحية الأخرى مثل مشاكل القلب.علاج وتأهيلكما تتابع المريضة مع فريق طب الأعصاب لاستكمال العلاج الدوائي وللحد من عوامل الخطر التي قد تؤدي إلى جلطات مستقبلية، بالإضافة إلى متابعة فريق العلاج والتأهيل الطبيعي لتحسين وظائف الحركة.
جدير بالذكر، أن حالة المستفيدة تحسنت بشكل كبير، حيث استعادت وعيها وقدرتها على النطق والكلام، وتحسنت حركتها بشكل ملحوظ. و
تستمر المستفيدة على العلاج الطبيعي لتحسين وظائف الحركة. أشعة المتابعة أظهرت صورة طبيعية لمعظم الفص الدماغي الذي كان معرضًا للتلف وتم إنقاذه بفضل الله ثم الجهود الطبية المتميزة.

مقالات مشابهة

  • ترسيخًا لقيم السلام.. الكشافة السعودية تشارك في المخيم الكشفي الإسلامي
  • مفتي عام المملكة يشيد بجهود وإنجازات رئاسة شؤون الحرمين خلال موسم الحج
  • أمير الشرقية يهنئ نادي القرية العليا الرياضي لتحقيق عددًا من الميداليات
  • سماحة المفتي يلتقي د. السديس للتنسيق لإقامة ندوة الفتوى في الحرمين
  • بقوة 500 موظفًا.. "اسألني" بمطار الملك عبد العزيز توفر أفضل تجربة للمسافرين
  • حي حراء الثقافي يثري تجربة ضيوف الرحمن بفعالية "قافلة مكة"
  • الكلاب الضالة.. خطر يتربص بأهالي البيضاء
  • دون تدخل جراحي.. إعادة الحركة لثمانينية مصابة بجلطة دماغية حادة في الدمام 
  • "لصحبة القرآن".. "الشؤون الدينية" تطلق البرنامج القرآني الصيفي
  • استعدادً للعام الجديد.. إحداث 16 مدرسة وصيانة شاملة لـ 550 مبنى مدرسي في الأحساء