شارك فريقان من طلاب كلية الطب جامعة عين شمس في مسابقة أفضل poster علمي " Poster Presentation Competition " في إطار فعاليات المؤتمر السنوى السابع عشر للجمعية العلمية لدراسة وعلاج السمنة MASMO.

وجاءت مشاركة الطلاب تحت رعاية الدكتور محمد ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين شمس والدكتور علي الأنور عميد الكلية و رئيس مجلس إدارة مستشفيات جامعة عين شمس والدكتورة رانيا صلاح وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور احمد سمير بكر مدير مركز التعلم الالكترونى ومنسق الأنشطة الطلابية.

 

فريق طب عين شمس 

وتمكن الفريق الأول من طب عين شمس من حصد المركز الثانى على مستوى طلاب كليات الطب فى مصر وكانت مشاركتهم تحت عنوان : 
Epigenetic Time Bombs:
How Obesity Today Shapes the
Health of Generations Tomorrow
وتكون الفريق من مجموعة متميزة من الطلاب 
وهم من الفرقة الثانية  سلمى السيد  ، سما سامح سعد ، دعاء اشرف عبدالله  ومن الفرقة الثالثة عمر احمد صبري  و أحمد عصام العباسي 

و حاز الفريق الثانى علي المركز الخامس 
وكانت مشاركتهم تحت عنوان :
Obesity: What You
Need to Know About It  
ويتكون الفريق الثانى من مجموعة من طلاب الفرقة الأولى وهم  جنا محمد عبد العظيم  و محمد سمير معوض و عبدالله هيثم محمد وروان شريف محمد وعلي هيثم عثمان .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عين شمس جامعة عين شمس كلية الطب طلاب كلية الطب الطب عین شمس

إقرأ أيضاً:

طلاب جامعة حلوان يشاركون في دورات تدريبية عن «مكافحة الفساد والحوكمة»

شاركت مجموعه مميزة من طلاب الجامعة في الدورات التدريبية الست لمكافحة الفساد والحوكمة، التي نظمتها الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد، وشهدت مشاركة متميزة من 60 طالبًا من جامعة حلوان.

جاء ذلك ضمن إطار مبادرة جريس التي نُظمت بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة المعني بمكافحة المخدرات والجريمة (UNODC)، ضمن حرص جامعة حلوان على تعزيز الوعي لدى طلاب الجامعة.

جامعة حلوان تحرص على المساهمة الفعالة في بناء جيل واعٍ ومؤهل لمواجهة تحديات الفساد

وتمت مشاركة الطلاب فى هذه الدورات تحت رعاية السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، وحسام رفاعي، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، وتحت إشراف الدكتورة حنان كمال، منسقة مبادرة جريس ومقرر لجنة مكافحة الفساد بالجامعة.

وأكّد السيد قنديل أهمية هذه الدورات في ترسيخ مبادئ الشفافية والنزاهة، مشيرًا إلى دورها الحيوي في مكافحة الفساد ونشر الوعي بأهمية القانون وتطبيقه، على ضرورة إدراك كل فرد في المجتمع لمفهوم الفساد وطرق مكافحته، محذرًا من آثاره السلبية على التنمية الاقتصادية والقيم الأخلاقية.

فيما أوضحت حنان كمال أن هذه الدورات قدمت للطلاب فهمًا شاملًا لمفهوم الفساد وأسبابه وآثاره وسبل مكافحته، إضافة إلى التعريف بدور هيئة الرقابة الإدارية في هذا المجال، مشيرا إلى تنوع الموضوعات المطروحة، والتي شملت مفاهيم الحوكمة، وأوجه الفساد في القطاعين العام والخاص، والاتفاقيات والاستراتيجيات الدولية لمكافحة الفساد، وعلاقة الفساد بالأمن القومي.

وأعلنت عن الاستعدادات لإطلاق مجموعة جديدة من الدورات التدريبية في مطلع العام الدراسي القادم، مع التركيز على إعداد كوادر جديدة من الهيئة المعاونة لتنفيذ هذه الدورات.

كما أشارت إلى تنظيم أنشطة طلابية متنوعة على مدار العام الدراسي، تهدف إلى تمكين الشباب في مجال مكافحة الفساد.

جدير بالذكر أنَّ مبادرة جريس قد انطلقت في 22 ديسمبر 2021، خلال الدورة التاسعة لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد، الذي استضافته مصر في شرم الشيخ. وتهدف المبادرة إلى تعزيز دور التعليم وتمكين الشباب في مكافحة الفساد، مع تأكيد أهمية خلق ثقافة رافضة للفساد على جميع مستويات المجتمع.

مقالات مشابهة

  • مصروفات طب الأسنان جامعة طنطا.. الأوراق المطلوبة 
  • اختبار قمر روسي-صيني طوره طلاب الجامعات
  • والد المصنف الثاني عالميا في الشطرنج: فوجئت بإنجازاته
  • مدرب الجندل بعد الإطاحة بـ الأهلي : 7 من لاعبي الفريق هواة طلاب وأساتذة
  • 12عالم من جامعة أسوان ضمن أفضل 2% عالميًا هذا العام
  • عبدالله بن زايد يسلم «وسام زايد الثاني» لشخصيات عالمية بارزة لجهودهم في «كوب 28»
  • طلاب جامعة حلوان يشاركون في الدورات التدريبية لمكافحة الفساد
  • طلاب جامعة حلوان يشاركون في دورات تدريبية عن «مكافحة الفساد والحوكمة»
  • جامعة المنيا تنظم لقاءات توجيهية مكثفة لطلابها الجدد
  • فوز طلاب هندسة الأزهر بالمركز الثاني على مستوى الجمهورية في مشروعات التخرج