شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن “التجارة” تغرّم 13 وكالة سيارات خالفت نظام الوكالات التجارية، وقعت وزارة التجارة غرامات مالية على 13 وكالة سيارات في مختلف مناطق المملكة، خالفت نظام الوكالات التجارية ولائحته التنفيذية وأحكام تقديم الصيانة .،بحسب ما نشر صحيفة الوئام، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات “التجارة” تغرّم 13 وكالة سيارات خالفت نظام الوكالات التجارية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

“التجارة” تغرّم 13 وكالة سيارات خالفت نظام الوكالات...

وقعت وزارة التجارة غرامات مالية على 13 وكالة سيارات في مختلف مناطق المملكة، خالفت نظام الوكالات التجارية ولائحته التنفيذية وأحكام تقديم الصيانة وتوفير قطع الغيار وضمان جودة الصنع، ولم تلتزم بتقديم خدمات ما بعد البيع للمستهلك.

وشملت المخالفات وكالات سيارات: بريطانية وإيطالية وأمريكية وكورية وصينية، بحسب إفادة للمتحدث الرسمي لوزارة التجارة، نشرها عبر منصة "إكس"، تويتر سابقاً.

وزارة التجارة توقع غرامات مالية على 13 وكالة سيارات لمخالفتها النظام

الوكالات المخالفة:

بريطانية -أمريكية -إيطالية -كورية -صينية

والمخالفات شملت:

????تأخير تسليم مركبة جديدة⚙️ عدم توفير قطع الغيار???? عدم استقبال مركبة المستهلك خلال فترة الضمان

August 3, 2023

وتضمنت المخالفات عدم توفير سيارة بديلة أو تعويض مالي للمستهلك عن فترة عدم انتفاعه بالمركبة طوال مدة الصيانة، وعدم توفير قطع غيار ذات مواصفات فنية خاصة في الموعد المحدد المتفق عليه بين الوكالة والمستهلك، بالإضافة إلى عدم استقبال سيارة المستهلك خلال فترة سريان الضمان، وعدم توفير قطعة الغيار نادرة الطلب خلال 14 يوماً من تاريخ طلب المستهلك لها.

وشملت المخالفات أيضاً التأخر في تسليم مستهلك سيارته الجديدة وعدم تحديد الالتزامات الواجبة من الوكالة تجاه المستهلك، إلى جانب مخالفات عدم الالتزام بأحكام تقديم الصيانة وشروط الضمان.

“التجارة” تغرّم 13 وكالة سيارات خالفت نظام الوكالات التجارية للمرة الأولي علي صحيفة الوئام الالكترونية.

37.228.136.75



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل “التجارة” تغرّم 13 وكالة سيارات خالفت نظام الوكالات التجارية وتم نقلها من صحيفة الوئام نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية يعتمد خطة الصيانة لمدارس المحافظة

اعتمد المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، خطة صيانة مدارس المحافظة، وذلك تنفيذا لقرار السيد رئيس مجلس الوزراء رقم 3564 الصادر بتاريخ 3 اكتوبر 2022، تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية بشان تشكيل لجنة للمرور على كافة المدارس بالجمهورية، والتي إنشائها أكثر من خمسة عشر عام للوقوف على الحالة الإنشائية للمبانى والأسوار، وذلك بمراكز ومدن وأحياء المحافظة، وجاء ذلك بحضور سماح ابراهيم وكيل وزارة التربية والتعليم.

ووجه محافظ القليوبية بسرعة الإنتهاء من كافة أعمال الصيانة البسيطة والنظافة بالمدارس لاستقبال الطلاب مع بداية العام الدراسي الجديد، ومراجعة كافة التجهيزات بالمدارس الجديدة التي ستدخل الخدمة هذا العام، والتأكيد على توافر جميع التجهيزات التعليمية، وتكثيف حملات التفتيش، والمتابعة على كافة المدارس والمنشآت التعليمية مع تكثيف حملات التوعية ونشر الوعي بين الطلاب والمعلمين حفاظًا على صحة وسلامة أبنائنا الطلاب والعاملين بتلك المؤسسات.

مقالات مشابهة

  • محافظ القليوبية يعتمد خطة الصيانة لمدارس المحافظة
  • «التجارة»: ارتفاع السجلات التجارية المُصدرة 78% بالربع الثاني من 2024
  • “التجارة” تُصدر نشرة قطاع الأعمال للربع الثاني 2024..
  • مدير تعليم نجع حمادي يتفقد مدرسة الشهيد محمد رفعت الإعدادية بالشطبية
  • "التجارة والصناعة" تضبط 131 منشاَة تجارية لعدم التزامها بنظام الدفع الالكتروني
  • صحة إربد تكشف حقيقة سقوط أجزاء من سقف مركز صحي مرو
  • محافظ قنا يعتمد تنسيق الثانوية العامة 2024.. اعرف الحد الأدنى للقبول
  • سلطان يوجه بالبدء الفوري في صيانة مدرسة الخليل بن أحمد الفراهيدي في خورفكان
  • “التجارة” للمنشآت التجارية: التخفيضات دون تصريح ولا تزيد عن 30%
  • وفقًا لأحكام نظام الشركات ولائحته التنفيذية.. التجارة: بدء العمل بعقوبة الإخلال بإيداع القوائم المالية