حمّلت مصر إسرائيل المسئولية القانونية والأخلاقية عن الاعتداء السافر على مخيم النصيرات بوسط قطاع غزة، مطالبة بامتثالها لالتزاماتها كقوة قائمة بالاحتلال، ووقف الاستهداف العشوائي الذي يطال الفلسطينيين المدنيين، بما في ذلك المناطق التي نزحوا إليها، والتدمير الغاشم لكافة خدمات البنية التحتية في القطاع.

وأدانت مصر بأشد العبارات، في بيان صادر عن وزارة الخارجية، اليوم، الاعتداءات الإسرائيلية على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، والتي أسفرت عن استشهاد أكثر من ١٥٠ من المدنيين الفلسطينيين، وإصابة المئات، في انتهاك سافر لكافة أحكام القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، وجميع قيم الإنسانية وحقوق الإنسان.

وطالبت مصر الأطراف الدولية المؤثرة، ومجلس الأمن، بضرورة التدخل الفوري لوقف الحرب الإسرائيلية ضد قطاع غزة، والتحرك المسئول من أجل إنهاء هذه الأزمة الإنسانية التي راح ضحيتها ما يزيد عن ٣٦ ألف شهيد، مؤكدة على حتمية التوصل لوقف إطلاق النار في كامل قطاع غزة، وإدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية بصورة كاملة ودون عوائق من كافة المعابر البرية للقطاع.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مصر إسرائيل مخيم النصيرات قطاع غزة غزة الاحتلال قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

عاجل- كندا: لا نعترف بسيطرة إسرائيل على المناطق التي احتلتها والمستوطنات انتهاك لاتفاقية جنيف الرابعة

كندا: لا نعترف بسيطرة إسرائيل على المناطق التي احتلتها والمستوطنات انتهاك لاتفاقية جنيف الرابعة.. أعلنت وزارة الخارجية الكندية أن المستوطنات الإسرائيلية تشكل انتهاكًا لاتفاقية جنيف الرابعة وعائقًا خطيرًا أمام تحقيق سلام شامل وعادل وأكدت الخارجية الكندية عدم اعترافها بالسيطرة الإسرائيلية على المناطق التي احتلتها إسرائيل عام 1967، كما أعربت عن معارضتها لتوسيع المستوطنات غير القانونية في الضفة الغربية والقدس الشرقية.

 التصعيد في قطاع غزة

وفي الوقت ذاته، تشن قوات الاحتلال الإسرائيلي مئات الغارات والقصف المدفعي في مختلف أرجاء قطاع غزة، مرتكبة مجازر دامية ضد المدنيين. هذه العمليات العسكرية تسببت في تدمير مربعات سكنية كاملة ضمن سياسة التدمير الشاملة التي ينتهجها الاحتلال في عدوانه المستمر على القطاع. الوضع الإنساني في غزة يزداد سوءًا نتيجة الحصار المستمر، مع نزوح أكثر من 90% من السكان، حيث يجد الآلاف أنفسهم دون مأوى أو مساعدة.

 الأوضاع الإنسانية الكارثية

لا يزال آلاف الشهداء والجرحى عالقين تحت الأنقاض، بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية والقطاع يعاني من حصار خانق وقيود مشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة، مما يزيد من تفاقم الأزمة الإنسانية.

الموقف الدولي

الموقف الكندي يأتي في سياق ردود الفعل الدولية التي تدين سياسة الاستيطان الإسرائيلية وتدعو إلى وقفها حيث تعتبر المستوطنات الإسرائيلية غير قانونية بموجب القانون الدولي، وتعد عقبة كبيرة أمام تحقيق السلام في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • حرب التجويع الإسرائيلية تودي بحياة طفل جديد في شمال غزة
  • مصر تواصل جهودها في تقديم المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة
  • قتلى وجرحى بقصف إسرائيلي على قطاع غزة وحالات تسمم بين الأطفال جراء تناولهم أوراق الشجر
  • المستشفى الإماراتي العائم في العريش يجري 800 جراحة لمصابين فلسطينيين
  • الخارجية: شرعنة الاحتلال مستوطنات جديدة تحدٍ سافر لقرارات الشرعية الدولية
  • كندا تفرض عقوبات على أفراد وكيانات إسرائيلية تدعم العنف ضد المدنيين الفلسطينيين
  • عاجل- كندا: لا نعترف بسيطرة إسرائيل على المناطق التي احتلتها والمستوطنات انتهاك لاتفاقية جنيف الرابعة
  • الخارجية الكندية: لا نعترف بالسيطرة الإسرائيلية على المناطق التي احتلتها عام 1967
  • الخارجية الكندية: المستوطنات الإسرائيلية انتهاك لاتفاقية جنيف الرابعة
  • إعلام فلسطيني: مدفعية الاحتلال تقصف محيط جسر وادي غزة شمالي مخيم النصيرات