شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن سي إن بي سي الأمريكية ولي العهد غير صورة المملكة في كل شيء من الرياضة إلى الدبلوماسية، سلطت شبكة 8220;سي ان بي سي 8221; الأمريكية، الضوء على التطورات التي تشهدها المملكة في الفترة الأخيرة، على كافة الأصعدة، سياسيا، واقتصاديا، .،بحسب ما نشر صحيفة صدى، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات سي إن بي سي الأمريكية: ولي العهد غير صورة المملكة في كل شيء من الرياضة إلى الدبلوماسية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

سي إن بي سي الأمريكية: ولي العهد غير صورة المملكة في...

سلطت شبكة “سي ان بي سي” الأمريكية، الضوء على التطورات التي تشهدها المملكة في الفترة الأخيرة، على كافة الأصعدة، سياسيا، واقتصاديا، وسياحيا، وحتى رياضيا.

وقالت “سي إن بي سي” : “ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان يغير صورة المملكة العربية ‎السعودية ومكانتها في كل شيء من الرياضة والسياحة إلى الدبلوماسية”.

وأضافت: “المملكة العربية ‎السعودية مثال جيد للقوى التي تساهم الآن في تشكيل الأحداث الدولية، صعود المملكة للتوسط في صراع واسع النطاق كالحرب بين ‎روسيا و أوكرانيا يشير إلى عالم جديد يمكن فيه اتخاذ القرار من لاعبين غير الولايات المتحدة والغرب”.

وتستعد المملكة لاستضافة محادثات تتعلق بأوكرانيا تشارك فيها كييف ودول غربية ودول نامية رئيسية من بينها الهند والبرازيل، في مدينة جدة يومي 5 و6 أغسطس، حيث سيضم مسؤولين كبارا من حوالي 30 دولة.

185.252.28.117



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل سي إن بي سي الأمريكية: ولي العهد غير صورة المملكة في كل شيء من الرياضة إلى الدبلوماسية وتم نقلها من صحيفة صدى نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ولي العهد ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

دول الخليج تهنّئ الرئيس الإيراني المنتخب

هنّأت دول الخليج، السبت، الإصلاحي مسعود بيزشكيان بفوزه في الانتخابات الرئاسية في إيران.

وأعرب العاهل السعودي، سلمان بن عبدالعزيز، عن "أصدق التهاني" لبيزشكيان، مؤكدا أن بلاده تتطلع "إلى الاستمرار في تنمية العلاقات التي تربط بين بلدينا وشعبينا الشقيقين، ومواصلة التنسيق والتشاور في سبيل تعزيز الأمن والسلام الإقليمي والدولي".

وفي حدث تاريخي في مارس 2023، استأنفت السعودية وإيران علاقاتهما الدبلوماسية بموجب اتفاق رعته الصين، بعد قطيعة دامت سبع سنوات إثر مهاجمة البعثات الدبلوماسية السعودية في إيران على خلفية إعدام رجل الدين السعودي نمر النمر.

ومذاك، تظهر علامات تقارب بين القوتين الإقليميتين رغم دعم كل منهما معسكرات مختلفة في عدة نزاعات أبرزها في سوريا واليمن.

وفي البحرين، الدولة التي قطعت علاقاتها الدبلوماسية مع إيران في 2016 على خلفية القضية نفسها، أعرب الملك حمد بن عيسى عن "الحرص على إقامة علاقات طيبة تقوم على التعاون مع الجمهورية الإيرانية وتعزيز الروابط الوثيقة معها".

بدورها، هنأت الكويت الرئيس الإيراني الجديد، وتمنى أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح "للجمهورية الإيرانية المزيد من الرقي والازدهار"، حسبما نقلت وكالة الأنباء الكويتية (كونا)، السبت.

كما تمنى أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، "للعلاقات بين البلدين المزيد من التطور والنماء".

أما الرئيس الإماراتي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، فتمنى عبر منصة "إكس" للرئيس المنتخب "التوفيق في خدمة بلاده وتحقيق تطلعات شعبها"، مضيفا "أتطلع للعمل معه لما فيه الخير لبلدينا وشعبينا".

كذلك، هنأ سلطان عمان، هيثم بن طارق، الرئيس الإيراني المنتخب.

مقالات مشابهة

  • دول الخليج تهنّئ الرئيس الإيراني المنتخب
  • كشافة المملكة يستكشفون الفضاء بزيارة “ناسا الأمريكية”
  • دبلوماسية الاقتصاد والاستثمار
  • وزير الدفاع الأمريكي يدعو إسرائيل لوقف التصعيد ودعم الجهود الدبلوماسية لحل الصراع في غزة
  • تداول صورة لرئيس وزراء بريطانيا الجديد بـ"الكيباه" اليهودية
  • ولي العهد يهنئ رئيس وزراء المملكة المتحدة الجديد
  • ولي العهد يهنئ كير ستارمر بمناسبة تعيينه رئيسًا للوزراء في المملكة المتحدة لبريطانيا
  • ولي العهد يهنئ كير ستارمر لتعيينه رئيسًا لوزراء بريطانيا
  • ولي العهد يهنئ كير ستارمر بتعيينه رئيسًا للوزراء في المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وإيرلندا الشمالية
  • ولي العهد يهنئ السيد كير ستارمر بمناسبة تعيينه رئيسًا للوزراء في المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وإيرلندا الشمالية