أغلقت الأسهم الأمريكية دون تغير يذكر في تعاملات جلسة، الجمعة، التي اتسمت بالتقلب بعد بيانات الوظائف الأميركية التي جاءت أقوى من المتوقع وتشي بقوة في الاقتصاد، لكنها تثير المخاوف من احتمال أن ينتظر مجلس الاحتياطي الاتحادي فترة أطول مما كان يأمل كثيرون من المستثمرين قبل خفض أسعار الفائدة.

 

 الأسهم الأمريكية

 

وخسر المؤشر ستاندرد آند بورز الذى يضم أكبر 500 شركة فى أسواق الأسهم الأمريكية بنحو 7.

01 نقطة، او بنسبة انخفاض تعادل 0.13%، ليغلق عند 5345.95 نقطة، فيما ارتفع بنسبة 1.3% خلال الأسبوع.

 

وتراجع المؤشر ناسداك المجمع لشركات التكنولوجيا فى أسواق الأسهم الأمريكية بواقع  42.79 نقطة او بنسبة توازي نحو 0.25% ليصل إلى مستوى 17130.33 نقطة، في حين سجل مكاسب أسبوعية بنسبة 2.3%.

 

وانخفض المؤشر داو جونز الصناعي فى أسواق الأسهم الأمريكية بمقدار 91.88 نقطة، أي بنسبة 0.24%، ليصل إلى مستوى 38794.29 نقطة، في المقابل زاد بنسبة 0.3% على أساس أسبوعي.

 

الأسهم الأوروبية تتراجع مع ترقب بيانات الوظائف الأميركية الأسهم الأوروبية ترتفع بدعم قطاع التكنولوجيا قبل اجتماع المركزي

 

الأسهم الأوروبية تتراجع مع ترقب بيانات الوظائف الأميركية

 

الأسهم الأوروبية

 

تراجعت الأسهم الأوروبية عند الفتح، اليوم الجمعة، بعد يوم من تخفيف البنك المركزي الأوروبي تكاليف الاقتراض كما كان متوقعا على نطاق واسع، مع تحول الأنظار الآن إلى بيانات الوظائف الأميركية للحصول على مزيد من الإشارات حول الاتجاه المستقبلي لأسعار الفائدة في الولايات المتحدة.

 

وبحلول الساعة 0723 بتوقيت غرينتش، استقر المؤشر ستوكس 600 الأوروبي عند 524.62 نقطة لكنه يتجه لتحقيق أول مكسب أسبوعي في ثلاثة أسابيع.

 

وخفض البنك المركزي الأوروبي أمس الخميس أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس، في أول خفض منذ عام 2019، لينضم بذلك إلى البنوك المركزية في كل من كندا والسويد وسويسرا في تيسير السياسة النقدية .

 

ولم يقدم البنك المركزي سوى النزر اليسير من الأدلة حول الاتجاه المستقبلي لأسعار الفائدة، مما دفع المتداولين إلى تقليل توقعاتهم بحدوث مزيد من خفض الفائدة في المستقبل.

 

وفي الوقت الراهن، ينصب اهتمام السوق على بيانات الوظائف غير الزراعية الأميركية الرئيسية المقرر صدورها في وقت لاحق من اليوم والتي قد تظهر إشارات حول تراجع الضغوط على سوق العمل وتعزيز توقعات خفض مجلس الاحتياطي الفيدرالي (المركزي الأميركي) أسعار الفائدة في سبتمبر/أيلول.

 

وارتفعت أسهم قطاع التكنولوجيا للجلسة الثالثة على التوالي متقدمة 0.2%. وتكبد قطاع العقارات أكبر خسارة بين القطاعات المختلفة متأثرا بتراجع سهم مجموعة العقارات الألمانية الكبرى فونوفيا 3.2% بعد خفض مورجان ستانلي لتصنيف السهم.

 

وارتفع سهم تيمينوس 1.7% بعد أن أعلنت شركة البرمجيات المصرفية السويسرية عن برنامج جديد لإعادة شراء الأسهم بقيمة تصل إلى 200 مليون فرنك سويسري (224.92 مليون دولار).

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأسهم الأسهم الأمريكية جلسة الوظائف الأميركية الاقتصاد مجلس الاحتياطي الاتحادي المستثمرين الاحتياطي الاتحادي الفائدة أسعار الفائدة المؤشر ستاندرد اند بورز المؤشر ناسداك المؤشر داو جونز الصناعي المؤشر

إقرأ أيضاً:

الأسهم اليابانية تتراجع.. و«نيكي» يسجل 39341 نقطة

تراجعت الأسهم اليابانية في ختام تعاملات اليوم الخميس، وسط تحذير السلطات من التغيرات المفرطة في سعر الصرف.

وانخفض مؤشر "نيكي" بنسبة 0.82% إلى 39341 نقطة عند التسوية، وتراجع نظيره الأوسع نطاقا "توبكس" بنسبة 0.33% إلى 2793 نقطة.

وحذر وزير المالية الياباني شونيتشي سوزوكي - في مؤتمر صحفي اليوم - من اتخاذ السلطات إجراءات حيال الانخفاض الحاد في قيمة الين، واستعدادها للتدخل في سوق الصرف لدعم العملة المحلية، معربا عن مخاوف طوكيو تجاه تأثير تلك التقلبات على الاقتصاد.

وانخفضت العملة الأمريكية أمام نظيرتها اليابانية بنسبة 0.28% إلى 160.33 ين.

وعلى صعيد آخر، أظهرت بيانات رسمية صدرت اليوم نمو مبيعات التجزئة اليابانية بنسبة 3% على أساس سنوي في مايو مقابل ارتفاعها 2% في قراءة أبريل المعدلة، ومقابل توقعات زيادتها بنفس النسبة.

مقالات مشابهة

  • الأسهم الأوروبية ترتفع وسط ترقب للانتخابات في فرنسا
  • استقرار الأسهم الأوروبية بانتظار الانتخابات في فرنسا
  • الأسهم اليابانية تتراجع.. و«نيكي» يسجل 39341 نقطة
  • الأسهم الأوروبية ترتفع وسط مكاسب قطاعي الصناعة والتكنولوجيا
  • الأسهم الأوروبية تقلص مكاسبها بعد ظهر اليوم
  • العائد على سندات الخزانة الأمريكية يرتفع لـ 4.29%
  • الأسهم اليابانية تغلق على ارتفاع
  • توتر الأسهم الآسيوية في التعاملات المبكرة قبل صدور بيانات التضخم الأمريكية
  • النفط يتراجع والذهب يستقر وسط ترقب بيانات أميركية بشأن التضخم
  • الذهب يتراجع مع ترقب المستثمرين بيانات التضخم الأمريكية