توجت النجمة البولندية إيغا شفيونتيك بلقب بطولة فرنسا المفتوحة للتنس "رولان غاروس"، ثانية البطولات الأربع الكبرى للتنس، البالغ مجموع جوائزها أكثر من 53 مليون يورو.

وجاء تتويج إيغا شفيونتيك، المصنفة أولى عالميا، على حساب اللاعبة الإيطالية، جاسمين باوليني، المصنفة 15 عالميا، إثر الفوز الساحق عليها بمجموعتين من دون رد وتفاصيله كالتالي: (6-2) و(6-1) في المباراة النهائية التي جمعتهما اليوم السبت، واستمرت لمدة ساعة واحدة وعشر دقائق فقط.

https://t.co/Q0OznxG0iipic.twitter.com/UN8AEpHNOt

— Roland-Garros (@rolandgarros) June 8, 2024

وأحرزت إيغا شفيونتيك (23 عاما)، بذلك لقب بطولة فرنسا المفتوحة للتنس، للمرة الثالثة على التوالي والرابعة، والخامسة ضمن سلسلة البطولات الأربع الكبرى "غراند سلام، بعدما حققت لقب بطولة أمريكا المفتوحة في عام 2022، واللقب رقم 22 خلال مسيرتها الاحترافية حتى الآن.

Legends ????#RolandGarrospic.twitter.com/biiq5TkYOJ

— Roland-Garros (@rolandgarros) June 8, 2024

Lift it up high Iga ????#RolandGarrospic.twitter.com/0gMxuXAhiv

— Roland-Garros (@rolandgarros) June 8, 2024

وتسير النجمة البولندية في ملاعب "رولان غاروس" على خطى الأسطورة الإسباني رافاييل نادال الذي يعتبر ملك البطولة الفرنسية لفئة الرجال، وذلك بعد حصولها على لقبها الرابع في البطولة، خلال آخر خمس سنوات، لتصبح أول لاعبة تحرز لقب بطولة فرنسا أربع مرات أو أكثر خلال حقبة الاحتراف، بعد البلجيكية جوستين هينان، المتوجة بأربعة ألقاب، والأمريكية كريس إيفرت - تسع مرات، والألمانية شتيفي غراف - ست مرات، كما أصبحت أيضا ثالث لاعبة تتوج باللقب ثلاث مرات متتالية بعد هينان من 2005 حتى 2007، والنجمة الأمريكية السابقة مونيكا سيليش من 1990 حتى 1992.

The sweetest kiss ???? ???? #RolandGarrospic.twitter.com/b7hG4YRZOw

— Roland-Garros (@rolandgarros) June 8, 2024

The champion again, Iga Swiatek!#RolandGarrospic.twitter.com/eabrnq8DeA

— Roland-Garros (@rolandgarros) June 8, 2024

The 2024 finalist, Jasmine Paolini!#RolandGarrospic.twitter.com/a11UkBnRQw

— Roland-Garros (@rolandgarros) June 8, 2024

إقرأ المزيد صراع الجبابرة.. خليفة نادال يقهر النجم سينر ويبلغ نهائي رولان غاروس (فيديو) إقرأ المزيد باوليني تنهي مغامرات اليافعة الروسية أندرييفا في باريس (فيديو)

كما انضمت إيغا شفيونتيك أيضا إلى الأمريكية سيرينا وليامز، باعتبارها اللاعبة الوحيدة التي توّجت ببطولة فرنسا المفتوحة، بالإضافة إلى دورتي مدريد وروما "للماسترز" خلال عام واحد.

بينما تأهلت جاسمين باوليني (28 عاما)، لأول مرة في تاريخها إلى نهائي إحدى البطولات الأربع الكبرى، وأصبحت أول إيطالية تصل إلى نهائي في باريس منذ زميلتها في منافسات الزوجي سارة إيراني في 2012.

المصدر: RT 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: نادال إیغا شفیونتیک بطولة فرنسا رولان غاروس Roland Garros

إقرأ أيضاً:

صاحبة فيديو رقص حفل التخرج باكية: «أنا بطلة تايكوندوا.. ومعملتش أي تجاوز» «فيديو»

علقت سمر عنتر خريجة كلية تربية رياضية بجامعة أسيوط، على الفيديو الذي تصدر التريند على وسائل التواصل الاجتماعي وهي ترقص في حفل التخرج الخاص بدفعتها.

وقالت سمر عنتر خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، مقدمة برنامج «صالة التحرير»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، إن فيديو رقصة التخرج ليس عارًا أو عبء عليها، ولكن تعليقات رواد مواقع التواصل الاجتماعي سبب صدمة وانهيار لها لأنها لم تخرج عن المألوف.

وأضافت صاحبة فيديو رقص التخرج: أنا خصيمة أي حد تكلم عني أو تكلم في شرفي، أنا طالعة أتكلم النهارده علشان خاطر أهلي، يوم التخرج ده المفروض يوم ذكرى جميلة، بسبب كلام مستخدمي السوشيال ميديا تحول لذكرى مش كويسة.

وتابعت: «هو كل اللي تصدر التريند بقي بطل أو مشهور، أنا الموقف مخرجتش فيه عن النص أو تجاوزت، لبسي محترم ومش في خروج عن النص، أنا مش وحدة وحشة أنا بطلة تايكوندوا، ومدربة كمان».

وانهارت سمر عنتر بالبكاء أثناء حديثها مع الإعلامية عزة مصطفى، لترد الأخيرة عليها قائلة: «من حقك تفرحي وتعيش اللحظات الحلوة دي، أنا مش عايزكي تعيطي ولا تبكي أنا بحضنك وببوسك، ربنا ياخد كل شخص ييشهر بأي حد، أو يأذي أي شخص أو يكون سبب في أذيته، ربنا ينتقم منه، حقك على رأسي يا سمر أنتي بـ 100 راجل يا سمر».

اقرأ أيضاًانطلاق فعاليات مناقشة مشروعات تخرج طلاب الهندسة بأسوان

«آداب طنطا» تُكرم الزميل محمد عوف في ختام فعاليات احتفالية مشاريع تخرج الطلاب

جامعة طنطا تناقش مشاريع تخرج طلاب قسم الإعلام بشعبه الثلاثة (صور)

مقالات مشابهة

  • مظاهرات ضحمة في 80 منطقة داخل إسرائيل وغانتس يشارك.. فيديو
  • صاحبة فيديو رقص حفل التخرج باكية: «أنا بطلة تايكوندوا.. ومعملتش أي تجاوز» «فيديو»
  • إصابة شرطي أمام السفارة الإسرائيلية في بلغراد ومقتل المهاجم (فيديو)
  • ما سبب إلغاء مواجهة سموحة وبيراميدز بعد 49 دقيقة من انطلاقها؟ (فيديو)
  • ممثلة كندية تدين دور بلادها في تمويل إبادة غزة
  • ميركاتو 2024.. الغرافة القطري يضم خوسيلو من ريال مدريد
  • مغردون: مشاهد أشبه بيوم القيامة في حي الشجاعية
  • بايدن يسقط في مناظرة “لغة الجسد” مع ترامب!
  • "سببها البرق" حرائق الغابات تلتهم مساحات شاسعة في ولاية كاليفورنيا مع عمليات إخلاء للسكان (فيديو)
  • "الفرق شاسع".. شاهد بايدن يسقط في مناظرة "لغة الجسد" مع ترامب!