بوابة الفجر:
2024-06-30@01:22:00 GMT

"لسه مبدأش".. موعد بداية الصيف 2024 وأبرز خصائصه

تاريخ النشر: 8th, June 2024 GMT

الصيف يعد من الموضوعات التي تشغل الرأي العام المصري خلال الفترة الحالية بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة المستمر يوما بعد الآخر.

 

موعد بداية الصيف 2024

وتساءل الرأي العام المصري عن موعد بداية الصيف 2024، وذلك لمعرفة الموعد الرسمي لانطلاق ذلك الفصل الحار في ظل الارتفاع المستمر في درجات الحرارة.

وعن موعد بداية الصيف 2024، فأعلن معمل أبحاث الشمس، والفضاء بالمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، موعد بدء فصل الصيف 2024، والذي يوافق يوم الخميس 20 يونيو 2024، حيث يبدأ الانقلاب الصيفى فى تمام الساعة 11:52 مساءً بالتوقيت المحلى لمحافظة القاهرة.

يستمر فصل الصيف 2024 حتى 22 سبتمبر 2024، حيث أوضح بيان مركز أبحاث الشمس، أنه وفقا لتلك للحسابات، سيكون عدد أيام فصل الصيف 2024 في مصر، وهي 93 يوما و15 ساعة و53 دقيقة.

 

خصائص فصل الصيف 2024

وعن خصائص فصل الصيف 2024، قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إن في فصل الصيف تقل درجات الحرارة لكن تزيد نسب الرطوبة بشكل كبير، لذلك نشعر بارتفاع قيم درجات الحرارة.

ولافتت  عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية  إلى أن التوقعات تُشير إلى أن صيف 2024 سيكون أعلى من المعدلات الصيفية المعتادة بنحو من درجة إلى درجتين، ويتخلله موجات شديدة الحرارة.

وتابعت أنه من الوارد أن يحدث تكرارًا في صيف 2024، للموجات الطويلة من ارتفاع درجات الحرارة، حيث تتخطى الأسبوع كما حدث في الموجات التي جاءت في فصل الربيع، موضحةً أننا نادرًا في فصل الصيف ما نسجل درجات حرارة تتخطى 40 درجة مئوية، ولكن ارتفاع نسب الرطوبة يجعلنا نشعر بارتفاع درجة الحرارة.

وقال الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن نسب الرطوبة تكون مرتفعة جدا خلال فصل الصيف، وهذا يجعل درجات الحرارة المحسوسة يرتفع بشكل أكبر، نتيجة تأثر البلاد بمنخفض الهند الموسمي.

وأشار عضو هيئة الأرصاد إلى أنه من المتوقع أن يكون فصل الصيف هذا العام قريب الشبه بفصل صيف العام الماضي لنشهد بعض الموجات التي ترتفع فيها درجات الحرارة أعلي من المعدلات الطبيعية، مشيرًا إلى أنه من الوارد أن نجد بعض الموجات طويلة المدة نسبيا مع نسب الرطوبة وإرتفاعها.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الصيف فصل الصيف موعد بداية الصيف 2024 موعد بدایة الصیف 2024 درجات الحرارة فصل الصیف 2024 نسب الرطوبة إلى أن

إقرأ أيضاً:

موعد انكسار الموجة الحارة وتحسن أحوال الطقس.. بيان من الأرصاد

موعد انكسار الموجة الحارة.. تشهد البلاد خلال الأيام المقبلة انخفاضًا فى درجات الحرارة، بحسب بيانات هيئة الأرصاد الجوية، والتي أعلنت انكسار الموجة الحارة يومي السبت والأحد.

يستعرض «الأسبوع » لزواره ومتابعيه كل ما يخص موعد انكسار الموجة الحارة وتحسن أحوال الطقس، وذلك من خلال خدمة إخبارية شاملة يقدمها الموقع على مدار اليوم.

موعد انكسار الموجة الحارةموعد انكسار الموجة الحارة

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، موعد تحسن حالة الطقس وانخفاض درجات الحرارة بداية من اليوم، بقيم تتراوح ما بين 2 و3 درجات، وفق لما أعلنه الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، بجانب انخفاض نسب الرطوبة.

وأشار «القياتى» إلى أن الكتل الهوائية هي من تؤثر على ارتفاع وانخفاض درجات الحرارة، ويوجد هناك تغير طفيف في مصادر الكتل الهوائية خلال هذا الأسبوع، بسبب وجود منخفض جوي يعمل على انخفاض في درجات الحرارة على أغلب أنحاء الجمهورية وحتى شمال الصعيد، بقيمة درجتين خلال ساعات النهار.

موعد انكسار الموجة الحارة
موعد انكسار الموجة الحارة

ومن المتوقع أن يشهد اليوم رياح تكون محملة بالرمال والأتربة، وتؤدى إلى تدهور الرؤية الأفقية على أقصى الغرب، ونزول أمطار خفيفة قد تكون رعدية أحيانا على السواحل الشمالية الغربية.

موعد انكسار الموجة الحارة في جنوب الصعيد

على عكس باقى محافظات مصر، تشهد جنوب الصعيد ارتفاعًا في درجات الحرارة حتى يوم الأحد، حسب ما قاله «القياتي»، موضحًا أن جنوب الصعيد سيسجل درجات حرارة منخفضة بداية من غدًا الأحد وتصل إلى 42 درجة مئوية.

موعد انكسار الموجة الحارةدرجات الحرارة اليوم

- القاهرة والوجه البحري «العظمى 36 درجة والصغرى 25 درجة».

- السواحل الشمالية «العظمى31 درجة والصغرى 22 درجة».

- جنوب سيناء «العظمى 41 درجة والصغرى 30درجة».

- شمال ووسط الصعيد« العظمى 38 درجة والصغرى25 درجة».

- جنوب الصعيد «العظمي 45 درجة والصغرى 29 درجة».

اقرأ أيضاًانكسار الموجة الحارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم السبت 29 يونيو 2024

حالة الطقس غدا السبت.. «الأرصاد» تكشف موعد نهاية الموجة الحارة

العظمى بالقاهرة 39.. حالة الطقس في مصر اليوم الخميس 27 يونيو

مقالات مشابهة

  • تغير مفاجئ في درجات الحرارة.. ارتفاع نسبة الرطوبة سبب الشعور بالحر.. وخبراء يناشدون المواطنين باتخاذ الاحتياطات الضرورية
  • موعد انكسار الموجة الحارة وتحسن أحوال الطقس.. بيان من الأرصاد
  • حالة الطقس غدا.. «الأرصاد » تكشف موعد انكسار الموجة الحارة
  • عاجل| درجات حرارة صيف 2024.. تحذير من الأرصاد و60 يوم صعبة للمصريين
  • الأرصاد: استمرار ارتفاع درجات الحرارة مع رطوبة عالية
  • خلاف المعتاد.. العراق على موعد مع انخفاض بالحرارة بداية تموز
  • لماذا نشعر بارتفاع الحرارة بقيم أكثر من المعلنة؟.. الأرصاد توضح «المحسوسة»
  • يوجد معادلات رياضية.. الأرصاد تشرح معنى مصطلح الحرارة المحسوسة
  • موعد انكسار الموجة الحارة.. الأرصاد تزف بشرى سارة للمصريين
  • هل نشهد صيفا أشد حرارة هذا العام مقارنة بالسنوات السابقة؟.. «الأرصاد» تجيب