تتعرض مصر لأكبر موجة حر خلال السنوات الأخيرة، حيث شهدت البلاد ارتفاعا كبيرا في درجات الحرارة لتسجل أسوان أعلى درجة حرارة على وجه الأرض أمس.

ويتسبب الحر فى زيادة تعرض الإنسان لبعض المشاكل الصحية مثل الاجهاد الحراري وانخفاض الضغط الشديد والإغماء وضربة الشمس، وتكمن خطورة مشاكل الحر فى أنها تسبب مضاعفات قد تصل للوفاة إذا لم يتم علاجها بسرعة.

 من هم الفئات الأكثر عرضة للإصابة بأمراض الحر 

   - كبار السن وخاصة أولئك الذين تزيد أعمارهم عن 75 عامًا والإناث

 -   الذين يعيشون بمفردهم أو في دار الرعاية يكونوا أكثر عرضة لمشاكل الحر.

  -  الأشخاص الذين يعانون من مرض خطير أو مزمن مثل القلب أو الرئة أو مرض السكري أو أمراض الكلى أو مرض باركنسون أو بعض حالات الصحة العقلية.

- الأشخاص الذين يتناولون أدوية متعددة قد تجعلهم أكثر عرضة للتأثر بشدة أثناء موجة الحر

 - الذين قد يجدون صعوبة في الحفاظ على هدوئهم و الرضع والصغار جدًا، أو ملازمي السرير أو المدمنين على المخدرات أو الكحول أو المصابين بمرض الزهايمر.

-  الأشخاص الذين يقضون الكثير من الوقت في الخارج أو في الأماكن الساخنة كعمال المخابز وأولئك الذين يعيشون في شقة في الطابق الأخير أو المشردين أو أولئك الذين يعملون في الخارج

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: موجة حر ضربة الشمس مشاكل الحر درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

إلهام شاهين لـ البوابة نيوز: "30 يونيو" أنقذتنا من تجار الدين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت النجمة الكبيرة إلهام شاهين، إن ثورة " 30 يونيو" أنقذت مصر من تجار الدين الذين يتجارون به وكانت أفكارهم لا تمت بالدين بصلة.

 وأضافت شاهين في تصريحات خاصة لـ البوابة نيوز: الدين هو السماحة والذي يعطي للإنسان الحرية في الاختيار والاعتقاد ويعلم البشرية الأخلاق وكيفية التعامل بإنسانية وأشارت وقد جاءت  30 يونيو وأنقذتنا من هؤلاء الجماعة المتأسلمة  الذين كانوا يستخدمون الدين لخدمة السياسة وأشارت من الطبيعي فصل الدين عن السياسة والحمد لله تم إنقاذ البلاد من هؤلاء المتأسلمين الذين كان يريدون تغيير هوية المصريين وثقافتنا وعاداتنا وتقاليدنا وبدون اتفاق مسبق تم  نزول الشعب بأكمله في يوم واحد علي قلب رجلا ًواحد لرفض ذلك والوقوف أمامهم بكل قوة وعزم.

 وتابعت هؤلاء الأشخاص كانوا استخدامهم للدين خاطئ حيث قاموا بتوجيه إهانات للفن والمفكرين والكُتاب الكبار فالدين أولا ًيعلم الأخلاق قبل أي شىء لذلك هؤلاء الأشخاص كانوا لا يمتون بالدين ولا الأخلاق بصلة وقدموا صورة سيئة للمسلم المتدين ولكن ثورة 30 يونيو استطاعت تغيير صورة مصر فى ملحمة عظيمة كان أبطالها الشعب والجيش والشرطة.

مقالات مشابهة

  • اكتشاف أسباب جديدة للإصابة بكوفيد طويل الأمد
  • العيون تحديد خطر الإصابة بأمراض القلب في المستقبل
  • ماذا يفعل الإجهاد الحراري بالجسم؟.. 5 نصائح لحماية الأطفال من موجة الحر
  • القلق وداء باركنسون.. ما العلاقة؟
  • النظام الغذائي الأكثر فعالية لمرضى السكر
  • إستمرار موجة الحر إلى غاية الثلاثاء
  • هل الأسبيرين يمنع مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.. دراسة تجيب
  • تقرير.. موجة الحر تؤثر على 80 بالمئة من مزارع البطيخ
  • إلهام شاهين لـ البوابة نيوز: "30 يونيو" أنقذتنا من تجار الدين
  • مختص يوضح الفئات الأكثر تضررا من حرارة الشمس