من المنتظر أن يتم فتح أبواب المساجد أمام التلاميذ المترشحين لامتحان البكالوريا وهذا طيلة أيام الامتحان من يوم غد الأحد إلى غاية يوم الخميس القادم.

وحسب مراسلة مديرية الشؤؤون الدينية لولاية تبسىة فإن فتح المساجد يأتي توفير الدعم النفسي والتحفيزي لطلبة شهادة الباكالوريا دورة 2024 ومساعدتهم على اجتياز الامتحانات في أجواء ملائمة.

وأكدت على ضرورة فتح أبواب المساجد والمدارس القرآنية التي قرب مراكز الامتحان “ثانويات متوسطات” للتلاميذ ، خلال فترة الامتحانات، مع إمكانية توفير وجبات الإفطار والمشروبات كل في حدود الاستطاعة.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

وزارة التربية تحدد إجراءات تسجيل الطلاب في المدارس العامة

دمشق- سانا

أصدرت وزارة التربية اليوم تعميماً يتعلق بإجراءات تسجيل الطلاب في المدارس العامة التي يرغبون بها وفق تعليمات القيد والقبول الصادرة لمرحلة التعليم الأساسي، وتطبيقاً لإلزامية التعليم.

وفي بيان تلقت سانا نسخة منه، طلبت وزارة التربية من مديرياتها في المحافظات ضرورة التعميم على جميع مديري المدارس الرسمية بقبول تسجيل التلاميذ الذين تتوافر فيهم شروط التسجيل الواردة بتعليمات القيد والقبول لمرحلة التعليم الأساسي للعام الدراسي “2024-2025″، مشددة على ضرورة إعطاء الأفضلية لأبناء الحي الذي توجد فيه المدرسة ومسكن الأهل ممن يرغبون التسجيل، إضافة إلى وجود أخوة في المدرسة نفسها، إضافة إلى إجراء تسوية في مطلع العام الدراسي الجديد، وفقاً للقدرة الاستيعابية في هذه المدارس.

ووجهت الوزارة مديرياتها بتشكيل لجنة من “الموجه التربوي –الموجه الاختصاصي -مديري المدارس-مختار الحي”، مهمتها دراسة الجداول المقدمة من قبل كل مدرسة تتضمن “عدد الشعب والصفوف والطاقة الاستيعابية”، مع التنسيق بين إدارات المدارس لاستيعاب كل التلاميذ في مرحلة التعليم الأساسي تطبيقاً لإلزامية التعليم.

وأكدت الوزارة ضرورة عدم إجراء “اختبار قبول” لتسجيل تلاميذ التعليم الأساسي في هذه المدارس، بدعوى تقييم مستواهم التعليمي لقبولهم فيها تحت طائلة المساءلة القانونية بحق المخالفين مع مراعاة إجراءات السلامة والحفاظ على الأعداد المخصصة بكل شعبة صفية، وفق الخريطة المدرسية وتحقيق التباعد المكاني بين التلاميذ.

وطلبت الوزارة من مديرياتها تكليف رؤساء دوائر التعليم الأساسي في مديريات التربية ومشرفي التعليم الإلزامي والموجهين المشرفين بتكثيف آليات المتابعة للتحقق من مدى التزام المدارس بما سبق ومن صحة التنفيذ تحقيقاً لتكافؤ الفرص بين جميع التلاميذ، مشددة على ضرورة إنهاء تكليف أي مدير مدرسة في حال الامتناع عن تسجيل التلاميذ في المدارس ويحال إلى الرقابة الداخلية.

 رحاب علي

مقالات مشابهة

  • أدعية للنجاح والتوفيق لطلاب الثانوية العامة
  • وزارة التربية تحدد إجراءات تسجيل الطلاب في المدارس العامة
  • غدًا.. 38 ألف و95 طالبا يؤدون الامتحان أمام 30 لجنة امتحان بمطروح
  • 17761 طالبًا يؤدون امتحانات الدور الثاني للشهادة الإعدادية أمام 89 لجنة امتحانية
  • تحذير أممي واستنفار للمانحين.. المجاعة تطرق أبواب السودان من زمزم
  • اختتام امتحانات الدور الثاني لشهادة التعليم الأساسي
  • حملات طرق أبواب للحث على ترشيد استهلاك المياه في الشرقية
  • دعاء للرزق وتيسير الأمور.. ردده في كل صلاة
  • حرارة تتعدى 42 درجة تضرب 10 ولايات طيلة اليوم الجمعة
  • المصري يمنح لاعبيه راحة سلبية لمدة ثلاثة أيام استعدادًا لمواجهة زد