أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي 

خطف "ياسر بالدي"، مدافع لافال الفرنسي والمنتخب الغيني، الأضواء خلال مباراة الجزائر، التي جرت يوم أمس الخميس بملعب نيلسون مانديلا، برسم الجولة الثالثة من تصفيات كأس العالم 2026. 

"بالدي" أثار إعجاب رواد مواقع بعد نهاية المباراة التي فازت بها غينيا على الجزائر بهدفين مقابل هدف، بتواصله باللغة العربية مع وسائل الإعلام الجزائرية.

 

وقدم بالدي تصريحا بالدارجة المغربية، أكد من خلاله أن أمه مغربية الجنسية وأنها من علمته التحدث بالدارجة المغربية بطلاقة، كما أشار إلى أن شقيقه متزوج من جزائرية وشقيقته متزوجة من جزائري أيضا. 

ورغم تسببه في تسجيل هدف الجزائر الوحيد ضد مرماه في الدقيقة 52، إلا أنه كان من أفضل لاعبي فريقه واستطاع صد هجمات أصحاب الأرض بطريقة مثالية.

ومثل ياسر المنتخب الغيني لأول مرة خلال وديتين جمعتا منتخب السيلي بمنتخبي فاناتو وبيرمودا، اللتان سجل خلالهما المنتخب الغيني فوزين ساحقين، بحصة 6-0 و5-1.

وفي حوار سابق للاعب نشره الموقع الرسمي للجامعة الغينية لكرة القدم، قال بالدي: "لا أنكر أصولي المغربية، أحب وأعشق المغرب، إنه بلد أمي". 

يشار إلى أن ياسر بالدي الذي تبلغ قيمته السوقية 300 ألف أورو، اختار تمثيل المنتخب الغيني ليقينه من صعوبة الحصول على فرصة للعب مع المنتخب المغربي.

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: المنتخب الغینی

إقرأ أيضاً:

مهرجان موازين.. الفنانة بلقيس تبدع في أداء مجموعة من الأغاني المغربية (فيديو)

بين بلقيس فتحي والمغرب قصة حب كبيرة تجسدت، مجددا، من خلال إبداعها في أداء مجموعة من الأغاني المغربية خلال الحفل الذي أحيته، مساء أمس الأحد على منصة النهضة، في إطار الدورة الـ19 لمهرجان موازين- إيقاعات العالم، التي تتواصل إلى غاية 29 يونيو الجاري.

وصعدت النجمة اليمنية الشهيرة إلى المنصة، وهي ترتدي "تكشيطة" فاخرة مزينة بزخارف ذهبية وعليها "سلهام" مغربي، وسط الزغاريد والتصفيقات الحارة للجمهور الغفير الذي جاء لمتابعة الحفل.

ومنذ النغمات الأولى، تفاعل الجمهور مع بلقيس بشكل فوري، حيث كانت البداية بأغنية "هي هي" من التراث المغربي للفنانة الراحلة الحاجة الحمداوية. فغنى الجمهور بتلقائية كبيرة تعبيرا عن إعجابه بصوت بلقيس وحضورها البارز.

وخلال هذه الأمسية التي ستبقى راسخة في الأذهان والمليئة بالمشاعر، قدمت بلقيس ببراعة مجموعة جميلة من أشهر الأغاني العربية ومختارات من الأغاني الناجحة في ريبيرتوارها، لا سيما أغانيها بالدارجة المغربية التي حققت نجاحا كبيرا وملايين المشاهدات على اليوتيوب. وهي "صابرة" (27 مليون)، و"تعالى تشوف" (40 مليون) وأحدث أغانيها "طاوعك قلبك" (1.6 مليون) التي صدرت قبل خمسة أيام.

وكان حفل نجمة الأغنية العربية الحديثة استثنائيا بامتياز، حيث أبرزت فيه ثراء الموسيقى والثقافة المغربية، كما أهدت محبيها مقطوعات من التراث الوطني، جعلت الجمهور يغوص في أجواء مغربية بحتة.

ونجحت بلقيس التي تتقن الدارجة المغربية في الانتقال بسلاسة ودقة بين مقطوعاتها والأغاني المغربية، فأبانت عن قدرتها على دمج أنماط موسيقية مختلفة، ومزج الموسيقى العربية التقليدية مع النغمات المعاصرة.

وطوال السهرة، لم تتوقف بلقيس، التي كانت تتحدث مع جمهورها بالدارجة، عن التعبير عن حبها للمغرب الذي يحتل مكانة خاصة في قلبها، وعن اعتزازها بالغناء في أحد أكبر المهرجانات على الصعيد العالمي.

وكانت أقوى لحظة في العرض عندما انضمت للفنانة بلقيس فرقة فولكلورية مغربية ألهبت المسرح بطاقتها اللامحدودة من الرقصات والأغاني المستمدة من التراث الوطني الغني.

وحتى يبقى حفلها في موازين محفورا في أذهان الجمهور، اختتمته بلقيس بأداء الأغنية المغربية الشهيرة "عيشي يا بلادي"، مع رفع العلم المغربي عاليا.

وتجدر الإشارة إلى أن بلقيس فتحي هي واحدة من أشهر الفنانات في العالم العربي، وهي مغنية وممثلة يمنية تنحدر من عائلة موسيقية. وقد طورت شغفها بالموسيقى في وقت مبكر جدا، وبدأت في الأداء على المسرح منذ سن المراهقة.

وفي عام 2013، أصدرت بلقيس أول ألبوم لها، والذي حقق نجاحا كبيرا ووضعها في مصاف نجوم الموسيقى العربية. ومنذ ذلك الحين، توالت نجاحاتها بألبومات من قبيل "زي ما أنا" و"مجنون".

وحصلت بلقيس على عدة جوائز منذ بداية مسيرتها الفنية، منها "جوائز الموسيقى العربية"، و"جائزة موسيقى الشرق الأوسط"، و"جوائز المرأة العربية"، و"جائزة المرأة الإماراتية".

مقالات مشابهة

  • رونالدو يصل إلى رقم قياسي غير مسبوق في أمم أوروبا وكأس العالم
  • والدة لاعب حرس الحدود تتصدر التريند.. ماذا فعلت في أرض الملعب؟
  • برلماني مغربي يطالب برد رسمي حول استقبال ميناء طنجة سفينة عسكرية إسرائيلية
  • كانتي يخطف الأضواء في مباراة فرنسا وبولندا ويلتقط الصور مع الأطفال .. فيديو
  • الأخضر الشاب يتعثر.. منتخب اليمن يخطف التعادل في الدقائق الأخيرة من السعودية
  • اتحاد الكاراتيه يعلن بعثة المنتخب المشارك في دوري الشباب العالمي
  • مهرجان موازين.. الفنانة بلقيس تبدع في أداء مجموعة من الأغاني المغربية (فيديو)
  • ضجة كبيرة بعد تعيين مغني راب ناطقا باسم مطار الجزائر والمعني بالأمر يرد في فيديو مثير
  • ترقص باحتراف.. ابنة دنيا بطمة تسرق الأضواء من والدتها المسجونة
  • حمل قميص الأسود في عدة مناسبات.. برشلونة يسابق الزمن لضم نجم مغربي صاعد