يمانيون../ أدرجت الأمم المتحدة، كيان العدو الصهيوني في القائمة السوداء لقتلة الأطفال.

وأبلغ الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، الجمعة، بعثة الكيان الصهيوني في الأمم المتحدة بإدراج “إسرائيل” في القائمة السوداء للدول التي تقتل الأطفال.

وكان غوتيريش دعا في عدة مناسبات لوقف إطلاق النار في غزة، محذّرا من أن القطاع يتحوّل إلى “مقبرة للأطفال”.

وقالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسيف” إن أكثر من 13 ألف طفل قتلوا وأصيب آلاف آخرون خلال العدوان الصهيوني على غزة.

وأوضحت المديرة التنفيذية للمنظمة كاثرين راسل أن هذا المعدل من الوفيات بين الأطفال لم يسبق تسجيله في أي صراع آخر في العالم تقريبا.

وأضافت أن العديد من الأطفال يعانون من فقر الدم وسوء التغذية الحادين وليس لديهم “حتى الطاقة للبكاء”، مشيرة إلى وجود ما سمتها “تحديات بيروقراطية كبيرة للغاية أمام دخول شاحنات المساعدات إلى غزة”.

وكشفت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، أن جميع جهود “إسرائيل” لإقناع غوتيريش بالامتناع عن هذه الخطوة باءت بالفشل، مؤكدة أن “إسرائيل” ستظهر على القائمة السوداء التي ستنشر الأسبوع المقبل كجزء من تقرير يوزع على أعضاء مجلس الأمن.

وتابعت: “على الرغم من أن بيان الأمين العام للأمم المتحدة لم ينشر بعد، فإن إسرائيل فهمت أن القرار اتخذ، وستجري مناقشة التقرير في 26 يونيو”.

وأشارت الصحيفة إلى أن الخطوة سيكون لها الكثير من التداعيات السلبية، لأنها ستشجع الدعوات لمقاطعة “إسرائيل” ونزع الشرعية عنها، وستضر بالتجارة وحظر الأسلحة.

ومنذ 7 أكتوبر 2023 يشن الكيان الصهيوني الإسرائيلي حربا مدمرة على قطاع غزة راح ضحيتها عشرات آلاف الشهداء والجرحى والمفقودين، معظمهم أطفال ونساء.

#العدوان الصهيوني على غزة‎#فلسطين المحتلة#قائمة قتلة الأطفالُ#قطاع غزةالأمم المتحدةالعدو الصهيوني

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: القائمة السوداء الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

وقفة في حرض بحجة تضامناً مع الشعب الفلسطيني

يمانيون../
نُظمت في مديرية حرض بمحافظة حجة وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني، ودعما لمقاومته الباسلة.

وعبّر المشاركون في الوقفة، في عزلة بني الحداد، عن الفخر والاعتزاز بما تسطره القوات المسلحة اليمنية من ملاحم بطولية في عُمق الأراضي الفلسطينية والبحار والمحيطات؛ انتصارا للشعب الفلسطيني المظلوم والمستضعفين في غزة.

وباركوا العمليات النوعية للقوات المسلحة اليمنية ضد الكيان الصهيوني والعدو الأمريكي البريطاني، والتنسيق الكبير مع المقاومة العراقية، وتنفيذ العمليات المشتركة ضد أهداف ومواقع العدو.

وحيا بيان صادر عن الوقفة الصمود العظيم للشعب الفلسطيني الصابر والمظلوم، الذي يحتضن المقاومة، ويفشل كل مخططات ومحاولات اختراقه وتطويعه، ويرفض العملاء والخونة.

وأشاد البيان بمواقف أبناء قطاع غزة والضفة من مختلف الفصائل الفلسطينية، وفي مقدمتها كتائب القسام وسرايا القدس، وبقية الفصائل، وصمودهم في مواجهة العدو الصهيوني الهمجي.

وأكد البيان موقف أبناء حرض الثابت الإيماني والمبدئي المساند لأبناء فلسطين والجهوزية لتقديم الغالي والنفيس؛ انتصارا للشعب الفلسطيني المظلوم ومقاومته الباسلة والمجاهدين في غزة.

مقالات مشابهة

  • مصيدة سفن العدوان في اليمن
  • تظاهرات في مدن وعواصم عالمية تنديدا باستمرار العدوان الصهيوني على غزة
  • وقفة في حرض بحجة تضامناً مع الشعب الفلسطيني
  • حزب الله: العدو الصهيوني لن يحصد من أي حرب على لبنان إلا هزيمة جديدة
  • القسام لجيش العدو الصهيوني: لن تجدوا سوى كمائن الموت
  • باقري كني: مسؤولية جرائم الكيان الصهيوني تقع على عاتق داعميه الغربيين
  • البنتاغون يقر أن عملياته في البحار العربية دفاعا عن إسرائيل
  • حشود جماهيرية في 14 ساحة بمحافظة الجوف انتصاراً لغزة
  • قتلة الأطفال .. ما تداعيات إدراج إسرائيل على رأس قائمة العار؟
  • قتلة الأطفال.. ما تداعيات إدراج إسرائيل على رأس قائمة العار؟