قال النائب وجيه أباظة، عضو مجلس النواب، إن قمة الرئيس عبد الفتاح السيسي مع نظيره الأذربيجاني، تأتي في توقيت مهم لتعكس دور مصر الإقليمي والتحرك مع البلاد كافة من أجل حشد الدعم العالي لصالح دعوة مصر لوقف إطلاق النار في غزة. 

اللقاء يمثل خطوة كبيرة نحو تعزيز العلاقات الثنائية

وأكد «أباظة»، في تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين، اليوم، أن اللقاء أيضا يمثل خطوة كبيرة نحو تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر أذربيجان، خاصة أن الأخيرة تعد من الدول المهمة والغنية بالعديد من الموارد، إضافة إلى أنها كسوق مهم وجديد، من أجل دعم العلاقات الاقتصادية.

وأشار النائب إلى أن العلاقات مع أذربيجان لها أبعاد سياسية، في إطار تحركات الرئيس للدعم السياسي العالمي للقضية الفلسطينية، وحشد الرأي العام الدولي، منوها إلى أن الرئيس السيسي شدد خلال اللقاءات على ضرورة وقف إطلاق النار، ودعم الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، والتزام مصر التاريخي بقضايا الأمة العربية، وحقوق الشعوب في تقرير مصيرها.

وشدد وجيه أباظة، إلى أن مصر تدعو للسلام والاستقرار في المنطقة،  وضرورة السعي لحل عادل وشامل للقضية الفلسطينية، بما يضمن إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، وعاصمتها القدس الشرقية.

الرئيس يستغل المحافل الدولية مع قادة العالم لبحث القضية الفلسطينية

وأوضح «أباظة» أن الرئيس السيسي يستغل المحافل الدولية كافة، ولقاءاته المستمرة مع قادة العالم لبحث القضية الفلسطينية، وعرض رؤية مصر بشأن حل الدولتين وإقامة دولة فلسطين المستقلة، ورفض التهجير القسري للفلسطينيين، ووقف إطلاق النار، وهو ما أدى لإعلان الكثير من الدول الاعتراف بالدولة الفلسطينية.

ولفت إلى أن الرئيس السيسي يسعى أيضا للتحرك في كل دول العالم، لفتح أسواق جديدة لتوفير السلع الاستراتيجية، وأسواق جديدة أمام الصادرات، وجذب الاستثمار الرئيسي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القضية الفلسطينية السيسي التهجير القسري أذربيجان إلى أن

إقرأ أيضاً:

عاجل| أهم تصريحات الرئيس السيسي خلال لقائه مع عدد من طلاب الأكاديمية العسكرية المصرية

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، عددا من طلاب الأكاديمية العسكرية المصرية الذين أنهوا دراستهم بها في إطار استعدادات الأكاديمية لتخريج دفعات جديدة من طلابها لعام 2024، وذلك حسبما ذكرت فضائية إكسترا نيوز في نبأ عاجل.

وأكد الرئيس السيسي، أن حماية الأمن القومي عملية مستمرة بلا كلل أو ملل.

الحوار الوطني: المنطقة على وشك أن تشهد تطور خطير غير قائم على قوانين بعد اغتيال نصر الله| شاهد رسالة حزب الله إلى إسرائيل

وأشار الرئيس السيسي، إلى أن الأعوام العشرة الماضية برهنت على وعي الشعب المصري وتماسكه في الظروف الصعبة التي تمر بها منطقة.

وأضاف الرئيس السيسي، أن الشعب المصري هو حائط الصد ضد محاولات زعزعة الاستقرار والنيل من المؤسسات الدستورية تجنبا للعواقب السلبية لعدم الاستقرار.

 

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي: ثوابت السياسة المصرية تقوم على الاعتدال والإيجابية لإنهاء الأزمات
  • عاجل| أهم تصريحات الرئيس السيسي خلال لقائه مع عدد من طلاب الأكاديمية العسكرية المصرية
  • الرئيس الإيراني: الغرب كذب عندما وعد بوقف إطلاق النار مقابل عدم الانتقام لإسماعيل هنية
  • برلماني: رسائل الرئيس السيسي في حفل تخرج طلاب كلية الشرطة طمأنت المصريين
  • الرئيس الإيراني: وعود أمريكا وأوروبا بوقف إطلاق النار مقابل عدم الرد على اغتيال هنية أكاذيب
  • علاء عابد: كلمة الرئيس السيسي في أكاديمية الشرطة تؤكد قدرة مصر على حماية أمنها
  • النائب علاء عابد: كلمة الرئيس السيسي في أكاديمية الشرطة كاشفة للحقائق
  • وجّه بمساعدات طارئة للبنان.. السيسي: الاستقرار الإقليمي والدولي على المحك
  • الرئيس السيسي يشدد على ضرورة الوقف الفوري والدائم لإطلاق النار بـ لبنان وغزة
  • النائب علاء عابد يكتب: «حل الدولتين» يبقى الحل الوحيد