الثورة نت|

اختتمت في محافظة إب أنشطة وبرامج الدورات الصيفية للعام الجاري 1445هـ بعرض كشفي لطلاب المدارس الصيفية نظمته اللجنة الفرعية للأنشطة والدورات الصيفية بالمحافظة.

وفي الاختتام أشاد محافظ إب عبدالواحد صلاح بمستوى تنفيذ الدورات الصيفية كون نجاحها يمثل صورة من صور العزة والكرامة والشموخ رغم تداعيات العدوان والحصار.

وأكد أن تنفيذ الدورات والحاق الطلاب بالمدارس الصيفية، ساهم في ترسيخ الهوية الإيمانية وثقافة الانتماء الإيماني والوطني في أوساطهم.

من جانبه حيا نائب وزير الإدارة المحلية قاسم الحمران الطلاب المشاركين والقائمين على الدورات الصيفية.. موكدا أن الدورات الصيفية ساهمت في تزويدهم بالعلوم السليمة والثقافة القرآنية لتحصينهم من الغزو الفكري والثقافات المغلوطة ومخاطر الحرب الناعمة.

وأشار إلى أهمية إعداد جيل مسلح بالثقافة القرآنية والعلم النافع والمعارف في شتى العلوم.

بدوره أوضح مدير مكتب التربية بالمحافظة محمد الغزالي، أن تنفيذ الدورات الصيفية لهذا العام أستمرت 50 يوما في 700 مدرسة صيفية موزعة على مختلف مديريات المحافظة ضمت 82 ألف طالبا وطالبة و10 مدارس نموذجية لعدد ألف طالب.

وأشار إلى أن الطلاب الملتحقين بالمراكز الصيفية تلقوا كافة المعارف في مجال القرآن الكريم وعلومه وبقية والأنشطة الاخرى التي تأتي في إطار تحصين الطلاب من الأفكار الهدامة والمفاهيم المغلوطة وتربيتهم التربية السليمة لمواجهة كافة الثقافات المغلوطة التي تحاول استهداف المجتمع.

تخلل الفعالية كلمة باسم طلاب المدارس الصيفية وفقرات إنشاديه وقصيدة شعرية وعرض كشفي مهيب لطلاب الدورات من عدة مديريات.

حضر الاختتام مسؤول التعبئة العامة بالمحافظة عبدالفتاح غلاب ومساعد قائد المنطقة العسكرية الرابعة العميد محمد الخالد وعدد من مدراء عموم المكاتب التنفيذية والمديريات والإدارة التربوية والشبابية بالمحافظة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: محافظة إب الدورات الصيفية الدورات الصیفیة

إقرأ أيضاً:

اجتماع في تعز لتقييم أعمال الأجهزة التنفيذية بمديرية ماوية

الثورة نت|

قيّم اجتماع بمديرية ماوية محافظة تعز اليوم، برئاسة وكيل المحافظة لشؤون التنمية والخدمات عبدالواسع الشمسي، أعمال الأجهزة التنفيذية بالمديرية وسبل النهوض بدورها الخدمي والتنموي.

وتطرق الاجتماع الذي ضم مديري المديرية عبدالسلام محمد هاشم، والسكرتارية بالمحافظة محمد شجاع الدين، إلى سبل تفعيل دور الجمعيات التعاونية الزراعية بما يسهم في تنمية القطاع الزراعي بشقيه النباتي والحيواني.

وفي الاجتماع أشار الوكيل الشمسي، إلى أن النزول للمديريات يأتي لتقييم أعمال وأنشطة الأجهزة التنفيذية بالمديرية في إطار توجه قيادة السلطة المحلية بالمحافظة للاطلاع عن قرب على البرامج التنموية للمديريات.

وشدد على أهمية دور الأجهزة التنفيذية بالمديرية في تطبيق السياسات والأنظمة النافذة وتفعيل كفاءة الإدارة في تنفيذ الوظائف وأساليب تعاملها مع المواطن ومستوى تنفيذ مشاريع الخطة التنموية والموازنة وانتظام سير العمل.

وأكد وكيل المحافظة حرص السلطة المحلية بالمحافظة على تنفيذ المشاريع الخدمية والتنموية التي تخدم المجتمع وتخفف من معاناته.

بدوره أشار مدير مديرية ماوية هاشم إلى تنفيذ المهام المنوطة لما فيه تحقيق المزيد من المؤشرات الإيجابية في استكمال تنفيذ المشاريع وتقديم الخدمات للمواطنين.

وتم الاستماع إلى مقترحات وآراء مدراء الأجهزة المكاتب في المديرية والرؤى الكفيلة بتصحيح الاختلالات ومساندة جهود قيادة المحافظة في تحقيق الإنجازات الخدمية والنهوض بالعمل الإداري والتنمية المحلية.

ووقف الاجتماع أمام المبادرات المشتركة التي تم تنفيذها بمشاركة المجتمع وتقييم النشاط الاستثماري، واللقاءات مع النخب والشخصيات من العلماء والاجتماعيين والخطباء والمرشدين والأكاديميين وتجار ورجال أعمال وتربويين.

وحث المجتمعون على تفعيل الأعمال الخيرية والإحسان وتنشيط العمل الثقافي والتوعوي ومستوى أداء مكتب الزراعة والوحدات الزراعية في المديرية، وتفقد وضع المجال الزراعي والمشاريع والمبادرات الزراعية خاصة ومديرية ماوية من المديريات المهمة زراعياً.

كما تم التأكيد على أهمية بناء وحدة صحية لقرية البادية بالمديرية ورصف طريق المشجب وسرعة تنفيذ الحاجز المائي في شوكان الذي يتم العمل فيه بمبادرة ذاتية وتمويل وحدة التمويل الزراعي بالمحافظة، وأهمية استكمال إنشاء الجمعيات ووضع لوائح وأنظمة لها وتفعيل فرع الإتحاد التعاوني بالمحافظة لإسناد الجمعيات وتفعيلها والرقابة عليها بالمديريات.

وأوصى الاجتماع بتحصيل الموارد المالية وفقاً للآليات المنظمة لها وبالاطلاع على وضع الجمعيات التعاونية ومستوى أدائها وتقييم المشاريع المنفذة بمبادرات ذاتية.

حضر الاجتماع، ممثلو الفرق التنموية بالمديرية والمتطوعون في الجانب الزراعي.

مقالات مشابهة

  • اجتماع في تعز لتقييم أعمال الأجهزة التنفيذية بمديرية ماوية
  • مناقشة الاستعدادات الجارية للعام الدراسي الجديد في البيضاء
  • أمير نجران يزور محافظة بدر الجنوب غدًا
  • " أسيوط الأهلية" تعلن خطتها لفعالياتها الصيفية للعام الجامعي 2023/ 2024
  • جامعة أسيوط الأهلية تعلن خطتها للفعاليات والأنشطة الصيفية للعام الجامعي 2023/ 2024
  • وزير الري يُعلن موقف المشروعات الجاري تنفيذها بأجهزة الوزارة عن العام المالي 2023 - 2024
  • سويلم يتابع موقف مشروعات الري الجاري تنفيذها بأجهزة الوزارة
  • الشباب والرياضة بالقليوبية تختتم فعاليات أنشطة المديرية احتفالًا بذكرى ثورة 30 يونيو
  • مديريات محافظة الحديدة تقيم أمسيات احتفالية بذكرى يوم الولاية
  • ضمن أنشطة العطلة الصيفية… فيلم رسوم متحركة للأطفال في ثقافي حمص