شارك مئات الآلاف من الأشخاص، السبت في مسيرة أجل فلسطين في العاصمة البريطانية لندن رفضا للإبادة الجماعية غزة مع اقتراب الانتخابات العامة في المملكة المتحدة، التي تلقي القضية الفلسطينية والحرب في غزة بظلالها عليها.

وشارك في مظاهرة السبت مجموعة واسعة من المنظمات والطلاب النقابات العمالية، واليهود المناهضون للاحتلال الإسرائيلي، وتحدث في المسيرة عدد من الشخصيات الإعلامية والثقافية والإعلامية البريطانية.





من جانبه، قال مدير حملة التضامن مع فلسطين في بريطانيا، بن جمال إن المذبحة التي استهداف مدرسة للنازحين في غزة، فصل مروع من فصول الإبادة الجماعية في غزة، وإن فشل السياسيين في بريطانيا بإدانة المجزرة، يوضح مدى استعداد المؤسسة السياسية لتطبيع المجازر الإسرائيلية.



ودعت شرطة العاصمة إلى "الهدوء" مع بداية توافد مئات آلاف النشطاء المؤيدين لفلسطين للمشاركة في المسيرة.



وتجمع المتظاهرون من حملة التضامن مع فلسطين في ميدان راسل قبل التوجه نحو وايتهول.

وهتف المشاركون، "فلسطين حرة حرة" و"فلسطين ستعيش إلى الأبد!".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية فلسطين لندن غزة بريطانيا الإبادة الجماعية بريطانيا احتلال فلسطين لندن غزة المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

مسيرة شعبية وسط عمان رفضا للعدوان الصهيوني على غزة

الثورة نت../

انطلقت بعد صلاة الجمعة اليوم من أمام المسجد الحسيني، في وسط العاصمة الأردنية عمان، مسيرة بمشاركة فعاليات شعبية وشبابية تعبيرا عن رفض حرب التجويع والإبادة المتواصلة والعدوان الصهيوني على قطاع غزة.

وندد المشاركون في المسيرة بإزدواجية المعايير الدولية تجاه القضية الفلسطينية، رافعين لافتات كتب عليها “جريمة الإبادة والتجويع قرار أمريكي بأيد صهيونية وتخاذل رسمي عربي”.

كما رفعوا لافتات كتب عليها “أوقفوا هولوكوست غزة”، و “فإما حياة تسر الصديق وإما ممات يغيظ العدى.. لا لا لا للمتخاذلين نعم لمن ينصر غزة” ، و “غزة تموت جوعا.. غزة تباد”، وغيرها من العبارات الأخرى.

وانتقد المشاركون في هتافاتهم ما اعتبروه “الصمت العربي” تجاه ما يتعرض له قطاع غزة .

وحيا المشاركون صمود الشعب الفلسطيني في وجه جرائم الإبادة الجماعية، وتضحياته في الدفاع عن أرضه وهويته أمام آلة القتل والتدمير الصهيونية .

وأقيمت المسيرة تحت عنوان “وحدةُ جبهات المقاومة الطريقُ لهزيمة المشروع الصهيوني وانهيار الكيان المجرم”.

وهتف المشاركون “نحن معاك يا حماس.. حتى نحرر فلسطين”، و “يا سنوار بايعناك.. بايعنا سلاحك وجنودك”، و”عالقدس وغزة.. راجع”، و “تل أبيب للدمار.. تل أبيب نربيها”، و “مقاوم طل وشوف.. بايعناك عالمكشوف”.

مقالات مشابهة

  • حقيقة قطع أشجار حديقة المبدعين بالعجوزة.. والمحافظة: «استغلال»
  • هجوم إسرائيلي على الإعلام البريطاني بزعم انحيازه للفلسطينيين في حرب غزة
  • خروج مليوني في العاصمة صنعاء في مسيرة “لا عزة لشعوب الأمة دون الانتصار لغزة”
  • مسيرة تضامنية في القبيطة بلحج تضامناً مع الشعب الفلسطيني
  • مسيرة شعبية وسط عمان رفضا للعدوان الصهيوني على غزة
  • مسيرة حاشدة في الرباط تطالب بوقف قتل وتجويع الفلسطينيين
  • العاصمة صنعاء تشهد حشود مليونية في مسيرة “لا عزة لشعوب الأمة دون الانتصار لغزة”
  • منصور يطالب بإنهاء الإبادة الجماعية التي يواصل الاحتلال ارتكابها في قطاع غزة
  • الأسهم البريطانية تغلق تعاملات الأربعاء على انخفاض
  • بالصور القديمة والذكاء الاصطناعي.. هل نجح موازين في صد حملات المُقاطعة؟ (شاهد)