تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أجرت الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، جولة مرورية على عدد من المدارس بمركز ومدينة كفر الدوار، في إطار استعدادات المحافظة لإجراء امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسى 2023- 2024، والتي ستنطلق في 10/6/2024 للمواد غير المضافة للمجموع.

وتفقدت نائب محافظ البحيرة، مدرستى أحمد بهجت مناع ومحمد خميس الرسمية للغات (المتميزة) بدمنهور وذلك بحضور محمد كجك -  رئيس مركز ومدينة دمنهور  وحمدى سلام - مدير ادارة دمنهور التعليمية ، وذلك للتأكد من مدى جاهزية اللجان المقرر عقد امتحانات الثانوية العامة بها.


وخلال جولتها أكدت الدكتورة نهال بلبع، على الإنتهاء من كافة التجهيزات والاستعدادات اللازمة لتهيئة الأجواء المناسبة لأبنائنا الطلاب لأداء امتحانات الثانوية العامة، مع الالتزام بكافة القواعد والضوابط المنظمة للعملية الامتحانية، وتقليل الكثافات داخل اللجان لضمان سير الإمتحانات بسهولة ويسر وتذليل ما يعترضها من معوقات.

وأكدت  نائب محافظ البحيرة، على الإنتهاء من تجهيز الاستراحات التى خصصتها المديرية لرؤساء اللجان والمراقبين والملاحظين والمعاونين المنتدبين للعمل.

ووجهت نائب محافظ البحيرة، مشرفي الإستراحات بتذليل كافة العقبات أمام  المراقبين والعمل على توفير الإقامة المريحة اللائقة بمكانة المعلم وضيوف المحافظة، مشيرة إلى أهمية التنسيق مع كافة الجهات المعنية والوحدات المحلية لتأمين اللجان وتكثيف أعمال النظافة وإزالة الإشغالات والباعة الجائلين من محيط المدارس  وتوفير وسائل التهوية اللازمة والإضاءة الجيدة.

كما وجهت بتفعيل غرف العمليات المركزية بالوحـدات المحلية والمـديريات والشركات والجهات المعنية لمتابعة سير الإمتحانات، والتأكد من جاهزية كافة مقار لجان الامتحانات بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم.

امتحانات الثانوية العامة في البحيرة

ومن الجدير بالذكر أن إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحانات بالشعبة العامة 37236 طالبا وطالبة بواقع (28152 علمي علوم -2311 علمي رياضة - 6773 طالبا أدبي) سيقومون بأداء الامتحان أمام 107 لجنة بعدد 17 ادارة تعليمية.

أرقام الإبلاغ عن حالات الغش امتحانات الثانوية العامة 2024

خصصت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خطوطا ساخنة بغرفة العمليات المركزية بالوزارة لتلقى كافة الشكاوى والاستفسارات أو الإبلاغ عن أي حالات غش داخل اللجان، من خلال أرقام غرفة العمليات الرئيسية بالوزارة: (٢٠٥٤٥٠٨٣- ٢٠٥٤٥٠٨٢- ٢٠٥٤٥٠٩٥).

وعقد الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى ورئيس عام امتحان الثانوية العامة، اجتماعًا مع عدد من المسئولين بغرفة عمليات امتحانات شهادة إتمام الدراسة لامتحانات الثانوية العامة؛ وذلك لاستعراض الاستعدادات النهائية لعقد امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤، والتى من المقرر أن تبدأ بعد غد الاثنين الموافق 10 يونيو الجارى.

وأكد الدكتور رضا حجازى أن امتحانات الثانوية العامة  تمثل أحد قضايا الأمن القومي، لذا تحرص الوزارة على  متابعة كافة الضوابط والإجراءات لانتظام سير الامتحانات  لضمان تحقيق العدالة وتكافؤ الفرص بين الطلاب.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: البحيرة نائب محافظ البحيرة الثانوية العامة امتحانات مدارس الثانوية العامة 2024 امتحانات الثانویة العامة نائب محافظ البحیرة

إقرأ أيضاً:

تغيير مفاجئ في امتحانات الثانوية العامة 2024

شهدت امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023-2024 تغييرًا مفاجئًا في وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الذي يتولى رئاسة عام الامتحانات. 

وأبلغ الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والذي يشغل منصب رئيس امتحانات الثانوية العامة 2024، بأنه لن يستمر في التشكيل الحكومي الجديد، في منتصف ماراثون الامتحانات. 

ويعد التغيير الوزاري في منتصف ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2024 التي بدأت يوم 10 يونيو 2024 وتنتهي يوم 20 يوليو 2024. 

مغادرة وزير التربية والتعليم وسط امتحانات الثانوية العامة 2024 

وجمع الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ورئيس امتحان الثانوية العامة 2024، متعلقاته من مكتبه في الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وتم إبلاغ وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ورئيس امتحانات الثانوية العامة 2024 بأنه لن يستمر في التشكيل الحكومي الجديد. 

وغادر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني مقر ديوان عام الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة بعد وداع العاملين به. 

ومن المتوقع أن يؤدي الوزراء الجدد اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، في رئاسة الجمهورية.

وشغل الدكتور رضا حجازي منصب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة لعدة سنوات ونائب رئيس عام الامتحانات في الفترة من 2019 -2020. 

وتولى الدكتور رضا حجازي منصب نائباً لوزير التربية والتعليم لشئون المعلمين في ديسمبر 2019م وشارك في إدارة ملف امتحانات الثانوية العامة، وكان على رأس اللجنة التي تولت وضع نظام البوكليت. 

التواصل مع غرفة عمليات امتحانات الثانوية العامة 2024 

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خطوط ساخنة لتلقي شكاوى الطلاب من امتحانات الثانوية العامة 2024. 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن تلك الخطوط للتواصل مع غرفة عمليات امتحانات الثانوية العامة 2024 في حالة وجود أي استفسارات أو شكاوى. 

وأضافت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن غرفة عمليات امتحانات الثانوية العامة 2024 تتلقى أيضا من خلال الخطوط الساخنة الإبلاغ عن أية حالات غش داخل اللجان. 

ونوهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأن الخطوط الساخنة للتواصل مع غرفة العمليات الرئيسية لامتحانات الثانوية العامة 2024 بالوزارة هي:

0220545083
0220545082
0220545095

مقالات مشابهة

  • ‎موعد صرف مكافأة الامتحانات للمعلمين 2024.. «بعد امتحانات الثانوية»
  • هل تتأثر امتحانات الثانوية العامة بتغير وزير التربية والتعليم؟
  • تغيير مفاجئ في امتحانات الثانوية العامة 2024
  • تفاصيل سادس أيام امتحانات الثانوية العامة 2024
  • الثانوية العامة 2024.. عمليات المنيا: لا شكاوى من امتحان اللغة الإنجليزية
  • الثانوية العامة 2024.. "تعليم البحيرة": لا شكاوى بامتحانات اللغة الإنجليزية
  • الثانوية العامة 2024.. وكيل "تعليم المنيا" لـ"البوابة نيوز": لم يحدث أي شيء يعكر صفو الامتحانات
  • اليوم.. طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحان اللغة الإنجليزية
  • وكيل التعليم بالدقهلية يتابع امتحانات الثانوية العامة من غرفة العمليات المركزية
  • الثانوية العامة 2024.. وصول صناديق أسئلة امتحان اللغة الأجنبية الأولى إلى اللجان