قالت هاجر التونسي، ممثلة حزب الوفد بالحوار الوطني، إن المجلس الوطني الأعلى للتعليم والتدريب وضع سياسات موحدة للتعليم ولتوحيد السياسات، وهذا هو الهدف الأسمى من المجلس حتى يكون هناك مرونة في آليات التطبيق.

أخبار متعلقة

السيسي يستقبل رئيس وزراء اليونان بمدينة العلمين الجديدة

قمة «مصرية يونانية» بين الرئيس السيسي ورئيس وزراء اليونان بمدينة العلمين الجديدة

المسلماني: الرئيس السيسي حدد 12 نقطة في قمة دول الجوار لحل أزمة السودان

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحوار الوطني»، مع الإعلامية مدى سعيد، والمذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، أننا لدينا معايير محددة تماثل المعايير الدولية والهدف ضمان جودة الخريج وضمان ما يقدم للطالب في التعليم، مشيرة إلى أنه عندما يكون لدينا مجلس فإننا نضع قواعد موحدة للخريجين في أي مكان جغرافي؛ لأن السياسة موحدة في ضوء معايير دولية بهدف تحقيق منافسة دولية.

وأكدت أن فترة الرئيس السيسي شهدت تطورًا كبيرًا في التعليم الفني لم يحدث من قبل، وأول مرة نرى مدارس بعد الإعدادية تخرج فنيين، بينما كان هناك جزء في التعليم الفني لم يلق عليه الضوء، قائلة «في النهاية هدفنا الإنسان وحتى نركز على الإنتاج لا بد من الاهتمام بالتعليم الفني».

وأشارت إلى أن التعليم الفني كنا ننظر له نظرة دونية واليوم له نفس حقوق التعليم العام في التنسيق ويأخذ شهادة جامعية، مؤكدة أن هدف الدولة التنافسية العالمية وفتح سوق العمل للخريجين بالخارج.

هاجر التونسي ممثلة حزب الوفد بالحوار الوطني المجلس الوطني الأعلى للتعليم والتدريب الرئيس السيسي

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين المجلس الوطني الأعلى للتعليم والتدريب الرئيس السيسي زي النهاردة الرئیس السیسی التعلیم الفنی

إقرأ أيضاً:

كلمة الرئيس و المكافحون الشرفاء

حقق خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسى، بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيه المجيدة صدى طيبًا و قبولًا من جموع الشعب المصرى، خاصة أن الرئيس ركز على نقطة هامة، و حديثه عنها بمثابة تكليف جديد للحكومة الجديدة، الا و هو تخفيف المعاناة عن الشعب، بقوله» اننى اعلم بشكل كامل حجم المعاناة، وأؤكد أن شغلى الشاغل و الاولوية القصوى للحكومة الجديدة هو تخفيف تلك المعاناة و إيجاد فرص العمل وبناء مستقبل افضل»

وأكمل الرئيس «أتوجه بالحديث إلى كل المصريين، إلى كل رجل مصرى وسيدة مصرية يتحملان، مشاق الحياة وارتفاع الأسعار خلال الفترة الأخيرة من أجل توفير الحياة الكريمة لأبنائهما. أتوجه بالحديث إلى المكافحين الشرفاء على اتساع الوطن»

وأتصور أن تركيز الرئيس فى بداية كلمته، يعكس بشكل كبير إحساس الرئيس بالمصريين الذين يعانون أشد معاناة بسبب ارتفاع الاسعار، وبالتالى أصبح على الحكومة الجديدة أن تضع تكليفات الرئيس فى مقدمة الأولويات، خاصة أن هناك معاناة حقيقية واضحة للجميع، بالتالى ليس لدى الحكومة الجديدة رفاهية تأجيل اتخاذ إجراءات رادعة ضد من يتلاعبون بقوت الناس الغلابة «المكافحين الشرفاء»، كما وصفهم الرئيس السيسى فى كلمته.

أزمة الأسعار تحتاج إلى مواجهة مع تجار ملأ الجشع قلوبهم، وامتدت ايديهم إلى جيوب الناس الغلابة، وهم الذين افتعلوا الأزمات التى أرهقت الناس بشكل كبير.

ليست المواجهة فقط هى الحل، فهناك أمور أخرى أبرزها أن تقوم الدولة بتوفير السلع للمواطن بأسعار تناسب الدخل، والمواطن المطحون، وخيرا فعل الرئيس السيسى عندما وصفهم بالمكافحين الشرفاء.

وأتمنى فى حالة ضبط تلك النوعية من التجار وضع صورهم فى صدر الصحف، ليكونوا عبرة لغيرهم، لأنه بسبب تلك النوعية دخل البلد فى دوامة من الأزمات، وأصبح المواطن، هو الضحية.

تعليمات الرئيس السيسى واضحة وضوح الشمس وعلى الحكومة الجديدة العمل على تنفيذ تكليف الرئيس منذ اللحظات الأولى بعد حلف اليمين.

 

مقالات مشابهة

  • المسئولية.. والواجب الوطنى
  • كلمة الرئيس و المكافحون الشرفاء
  • مقرر مساعد بـ«الحوار الوطني»: تأكيد توصيات المرحلة الأولى ضمن برنامج الحكومة الجديدة «أمر مبشر»
  • 57 جامعة جديدة تساهم في بناء مصر الحديثة.. كيف تطور التعليم العالي خلال 10 سنوات؟
  • مقرر الاستثمار بالحوار الوطني: ثورة 30 يونيو دشنت الجمهورية الجديدة
  • مقرر الاستثمار بالحوار الوطني: ثورة 30 يونيو جسدت إرادة المصريين ودشنت الجمهورية الجديدة
  • مشروع قانون جديد أمام البرلمان لإنشاء صندوق تنمية وتعمير سيناء
  • السيسي: العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي تشهد تطورًا كبيرًا في شتى المجالات
  • الرئيس السيسي: العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي تشهد تطورًا كبيرًا
  • مشروع قانون جديد لإنشاء مجلس أعلى للتعليم