كتب- أحمد جمعة:

تفقد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، اليوم السبت، مستشفى الحمام المركزي، بمحافظة مطروح، في إطار جولاته الميدانية لمتابعة سير العمل في المنشآت الصحية، والاطمئنان على جودة الخدمات المقدمة للمواطنين، بالتزامن مع قرب احتفالات عيد الأضحى المبارك، وزيادة تردد المواطنين على المدن الساحلية خلال فصل الصيف.

وأشار الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى أن الوزير تابع سير العمل في تطبيق منظومة ميكنة الغسيل الكلوي، حيث تعد مطروح أولى المحافظات التي تطبق المنظومة داخل مستشفياتها، حرصًا على تخفيف العبء عن كاهل المواطنين.

وتابع "عبد الغفار"، أن الوزير اطلع على مستجدات العمل في تطبيق بمنظومة ميكنة الغسيل الكلوي بمستشفيات (الحمام المركزي، ومطروح العام، والسلوم، والنجيلة المركزي، وبراني، وسيوة المركزي، والضبعة المركزي، والعلمين)، حيث تم إجراء 392 جلسة من خلال المنظومة المنظومة منذ بداية تشغيل المنظومة.

وأضاف "عبد الغفار"، أن الوزير تفقد أقسام مستشفى الحمام المركزي، للاطمئنان على توافر جميع الخدمات الطبية، كما اطلع على كفاءة تشغيل كافة الأجهزة الطبية بالمستشفى، حيث تبين تعطل بعض أجهزة التنفس الصناعي، وماكينات الغسيل الكلوي، وفي هذا الصدد وجه الوزير بسرعة الانتهاء من أعمال الصيانة للأجهزة المعطلة ودخولها الخدمة خلال الأسبوع الجاري.

وقال إن الوزير تفقد العيادات الخارجية بالمستشفى والتي تقدم الخدمات الطبية في تخصصات (باطنة، أطفال، جراحة عامة، جراحة عظام، طب العيون، نساء وتوليد، جراحة مسالك، كُلي، أمراض جلدية، أنف وأذن وحنجرة، جراحة مخ وأعصاب، أطفال مبتسرين، جهاز هضمي وكبد، جراحة الفم والأسنان، رعاية مركزة، جراحة العظام).

وأكد أن الوزير حرص خلال جولته بمستشفى الحمام المركزي، على التحدث مع المرضى والمترددين على المستشفى للوقوف على مدى رضائهم عن الخدمات المقدمة لهم.

وذكر "عبد الغفار"، أن مستشفى الحمام المركزي يعمل بطاقة 84 سريرًا من ضمنهم 16 سرير رعاية مركزة، و24 ماكينة غسيل كلوي، و2 غرفة عمليات، و5 حضانات، و22 سرير داخلي، و13 سرير استقبال.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حكومة مدبولي الطقس أسعار الذهب سعر الدولار معبر رفح التصالح في مخالفات البناء مهرجان كان السينمائي الأهلي بطل إفريقيا معدية أبو غالب طائرة الرئيس الإيراني سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان منظومة ميكنة الغسيل الكلوي مستشفيات مطروح وزير الصحة الدكتور خالد عبد الغفار مستشفى الحمام المركزي الحمام المرکزی الغسیل الکلوی عبد الغفار أن الوزیر

إقرأ أيضاً:

«الصحة» تنظم المؤتمر السنوي الأول لإدارة العيون لعرض ومناقشة أحدث التقنيات

نظمت وزارة الصحة والسكان، المؤتمر السنوي الأول لإدارة العيون (COHS)، اليوم الخميس، تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الصحة والسكان.

وأكد الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، حرص الوزارة على عقد المؤتمرات الطبية، والعلمية، والبحثية، لتبادل الخبرات، ومناقشة أحدث البروتوكولات العلمية في طب العيون، والأدوية المستحدثة والمبتكرة، ومناقشة كل جديد في الممارسات اليومية والتعامل مع أمراض الرمد والعيون.

وأوضح عبد الغفار، أن المؤتمر تضمن عددًا من المحاضرات النظرية، والمناقشات العلمية، بينها 8 جلسات، تناولت أحدث التطورات في تشخيص وعلاج المياه الزرقاء، والالتهاب القزحي، والجزء الأمامي من العين، وعلاج إصابات العين، والطوارئ عند الأطفال، والشبكية والحول، وأورام العيون، بمشاركة أكثر من 120 طبيب.

وقال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان: إن المؤتمر يهدف إلى تعزيز معرفة ومهارات المشاركين من الأطباء، من خلال مناقشة أحدث التطورات في طب العيون، والممارسات الإدارية في أقسام العيون بالمستشفيات، والتقنيات الحديثة في جراحات وعلاجات العيون، وأفضل الممارسات في رعاية المرضى وسلامتهم في مستشفيات العيون.

ومن جانبه، استهل الدكتور رامي أبو العز، مدير الإدارة العامة لأمراض العيون بوزارة الصحة، كلمته بالتعبير عن سعادته بانعقاد أول مؤتمر لإدارة طب العيون، موجهًا الشكر للدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء، ووزير الصحة والسكان، على دعمه الكبير والمتواصل للارتقاء بالخدمات المقدمة للمريض المصري، لافتًا إلى أهمية دور المؤتمر في إبراز دور المستشفيات وتقوية العلاقات والخبرات فيما بينها، تحت مظلة وزارة الصحة.

وعرض «أبوالعز» رسما توضيحيا للمستشفيات النوعية، وأقسام الرمد، بالمستشفيات العامة والمركزية، بعدد 25 مستشفى رمد نوعي في 16 محافظة، وعدد 65 مستشفى، في 27 محافظة بالنسبة لأقسام الرمد، موضحًا أن عدد العمليات التي تم إنجازها خلال عام 2023، شملت 17643 عملية مياه بيضاء، و80 مياه زرقاء، و 379 عملية شبكية، و138 عملية زراعة قرنية، وبلغت عمليات حقن الشبكية 7504 عملية.

ولفت إلى أن مهام إدارة طب العيون تشمل الإشراف على القوافل، والإشراف على منظومة زراعة القرنيات، وتدريب أطباء الرمد، حيث تم الانتهاء من تنفيذ 19 دورة تدريبية خلال 2023، والإشراف على المستلزمات الطبية بالتعاون مع هيئة الشراء الموحد، والمتابعة المستمرة للتجهيزات، ومؤشرات الأداء لمستشفيات الرمد التابعة للإدارة العامة، والإشراف ومتابعة المشروعات والمبادرات، مختتمًا كلامه متمنيًا أن يكون مؤتمر مثمر ومفيد للمشاركين، وبداية لمؤتمرات أقوى في إدارة طب العيون.

شارك في المؤتمر معهد بحوث أمراض العيون بالجيزة، ومعهد الرمد التذكاري، بالإضافة لنخبة من أساتذة أمراض الرمد، من مختلف الجامعات المصرية، واستشاريي الرمد بالمعاهد التعليمية.

اقرأ أيضاًوزير الصحة يستقبل السفير السنغالي لبحث تعزيز التعاون بين البلدين

وزيرا العدل والاتصالات يفتتحانِ فرع توثيق العاصمة الإدارية الجديدة (صور)

مقالات مشابهة

  • محافظ الفيوم يعلن نجاح أول عملية قلب مفتوح بمستشفى طامية المركزي
  • وزير الصحة يعقد اجتماعًا لمتابعة منظومة ميكنة المنشآت الطبية
  • وكيل صحة أسيوط ومساعد الوزير للمشروعات يتفقدان أعمال تطوير وإنشاء مستشفى ديروط المركزي
  • «الصحة» تنظم المؤتمر السنوي الأول لإدارة العيون لعرض ومناقشة أحدث التقنيات
  • وزير الصحة يستقبل السفير السنغالي لبحث تعزيز التعاون بين البلدين في القطاع الصحى
  • وزير الصحة يبحث مع البنك الدولي سبل دعم القطاع الصحي والتنمية البشرية
  • وزير الصحة يبحث مع وفد البنك الدولي سبل التعاون المشترك
  • وزير الصحة يبحث سبل نقل التكنولوجيا وتعزيز صناعة الأدوية
  • وكيل صحة أسيوط يتفقد سير العمل بمستشفى أبنوب المركزي 
  • «100 يوم صحة» تقدم أكثر من 87 مليون و915 ألف خدمة مجانية خلال 55 يوما