قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، السبت، إن إسرائيل لا تستسلم للإرهاب وإنها تعمل "بإبداع وشجاعة" لإعادة الرهائن الذين تحتجزهم حركة حماس في غزة.

وأضاف نتانياهو "نحن ملتزمون بالقيام بذلك في المستقبل أيضا. لن نهدأ حتى نكمل المهمة ونعيد جميع الرهائن إلى وطنهم، سواء الأحياء منهم أو الأموات".

وتحدث الرئيس الإسرائيلي إسحق هرتسوغ مع الرهينة المحررة نوعا أرغماني وهنأها على عودتها إلى بلادها.

رئيس الدولة @Isaac_Herzog يتحدث شخصيا عبر الهاتف مع نوعا أرغماني عقب تحريرها اليوم من غزة ..ويقوم بتهنئتها على عودتها لوطنها إسرائيل اليوم. شعب إسرائيل حي???????????? pic.twitter.com/CusikgYm0t

— إسرائيل بالعربية (@IsraelArabic) June 8, 2024

بدوره كتب وزير الدفاع يوآف غالانت متوجها إلى الرهائن الأربعة عبر منصة إكس "إننا سعداء جدا لاستقبالكم في الديار" واصفا العملية بأنها "بطولية".

وقال غالانت إن الجيش الإسرائيلي والشاباك والقوات الخاصة نفذوا "عملية معقدة وبطولية لإنقاذ الرهائن الأربعة الذين احتجزتهم حماس في غزة وإعادتهم إلى إسرائيل".

وتابع: "سنواصل القتال حتى عودة 120 رهينة إلى الوطن".

Noa, Almog, Andrey and Shlomi - we are overjoyed to have you home.

IDF, ISA and Special Forces conducted a complex, heroic operation to rescue four hostages held by Hamas in Gaza and brought them home to Israel.

We will keep fighting until 120 hostages are home. ????????

— יואב גלנט - Yoav Gallant (@yoavgallant) June 8, 2024

وأرجأ الوزير في حكومة الحرب بيني غانتس مؤتمرا صحفيا كان يتوقع أن يعلن فيه انسحابه من حكومة الطوارئ بعد خبر تحرير الرهائن.

وعبر زعيم المعارضة في إسرائيل يائير لبيد لإنقاذ الرهائن الأربعة من وسط قطاع غزة.

وكتب لابيد على منصة "إكس" قائلا: "تقدير كبير لقوات الأمن على هذه العملية الجريئة والشجاعة، في المهمة الأكثر أهمية، وهي إعادة الرهائن إلى وطنهم".

התרגשות גדולה עם קבלת הבשורות המשמחות.

נועה, שלומי, אלמוג ואנדריי. חיכינו לכם, ועדיין אנחנו מחכים לכולם. כולם.

הרבה הערכה לכוחות הבטחון על מבצע נועז ואמיץ במשימה העליונה להחזיר את החטופים הביתה. אור גדול בתוך החושך הנורא. pic.twitter.com/5ysNKolxcr

— יאיר לפיד - Yair Lapid (@yairlapid) June 8, 2024

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن في وقت سابق، السبت، أنه أنقذ أربع رهائن محتجزين منذ أكتوبر في عملية بوسط قطاع غزة.

وقال الجيش الإسرائيلي إن الرهائن الذين تم إنقاذهم هم نوعا أرغماني (25 عاما) وألموع مئير (21 عاما) وأندري كوزلوف (27 عاما) وشلومي زيف (40 عاما). 

وتم أخذهم جميعا إلى غزة من حفل نوفا الموسيقي خلال الهجوم الذي شنته حركة حماس على بلدات وقرى إسرائيلية قريبة من غزة في السابع من أكتوبر، وهو الهجوم الذي أدى لاندلاع الحرب الإسرائيلية المدمرة في القطاع المحاصر.

وتقول إسرائيل إن أكثر من 130 رهينة لا يزالون موجودين، ويُعتقد أن حوالي ربعهم ماتوا، وتتعمق الانقسامات في البلاد حول أفضل طريقة لإعادتهم إلى وطنهم.

أول تعليق لحماس على تحرير الجيش الإسرائيلي 4 رهائن أحياء في أول تعليق على استعادة الجيش الإسرائيلي 4 رهائن أحياء من قطاع غزة، السبت، اعتبر مسؤول في حركة حماس العملية بأنها "فشل وليست إنجازا".

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: الجیش الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

نتانياهو لبايدن: لن تنتهي الحرب إلا بعد تحقيق جميع أهدافها

قال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي في بيان إن رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو أبلغ الرئيس الأميركي جو بايدن أن إسرائيل قررت إرسال وفد للتفاوض بشأن الرهائن مع حركة حماس.

وأضاف البيان أن نتانياهو أكد مجددا لبايدن خلال اتصال هاتفي أن إسرائيل لن تنهي الحرب إلا بعد "تحقيق جميع أهدافها".

وكان مسؤول حكومي إسرائيلي قال، الخميس، إن إسرائيل أرسلت وفدا للتفاوض على اتفاق حول إطلاق سراح الرهائن مع حماس، فيما يعتزم نتانياهو عقد اجتماع لمجلس الوزراء الأمني لبحث موقف الحركة الفلسطينية الجديد حيال اتفاق محتمل لوقف إطلاق النار في غزة.

وذكر مصدر في مكتب نتانياهو أن رئيس الوزراء سيجري مشاورات مع فريق مفاوضي وقف إطلاق النار قبل عقد الاجتماع مساء الخميس.

وقال المسؤول الذي لم يحدد الوجهة التي سيسافر إليها الوفد "أكد رئيس الوزراء نتانياهو أن الحرب لن تنتهي إلا بعد تحقيق جميع أهدافها وليس قبل ذلك بلحظة".

وتتوسط مصر وقطر في جهود إنهاء الصراع المستمر منذ قرابة تسعة أشهر، وعقدت جولات من المحادثات في كلا البلدين.

وتلقت إسرائيل، الأربعاء، رد حماس على مقترح أعلنه بايدن في أواخر مايو سيتضمن الإفراج عن نحو 120 رهينة محتجزين في غزة ووقف إطلاق النار في القطاع الفلسطيني.

وقال مصدر فلسطيني مقرب من جهود الوساطة لرويترز إن حماس أبدت مرونة بشأن بعض البنود، وسيسمح ذلك بالتوصل إلى اتفاق إطاري إذا وافقت إسرائيل.

وتقول حماس إن أي اتفاق لا بد أن ينهي الحرب المستمرة منذ قرابة تسعة أشهر وأن يؤدي إلى الانسحاب الكامل للقوات الإسرائيلية من غزة. وتصر إسرائيل على أنها لن تقبل سوى هُدَن مؤقتة فحسب في القتال حتى القضاء على حماس.

وتشمل الخطة الإفراج التدريجي عن رهائن من الإسرائيليين الذين لا يزالون محتجزين في غزة وانسحاب القوات الإسرائيلية خلال المرحلتين الأوليين، بالإضافة إلى إطلاق سراح سجناء فلسطينيين. وستتضمن المرحلة الثالثة إعادة إعمار القطاع الذي دمرته الحرب وإعادة رفات الرهائن الذين لقوا حتفهم.

واندلعت الحرب في غزة عندما شنت حماس هجوما في السابع من أكتوبر على جنوب إسرائيل التي تقول إن الهجوم أسفر عن مقتل 1200 شخص واحتجاز نحو 250 رهينة في غزة.

مقالات مشابهة

  • تقرير: بايدن يضغط على نتانياهو للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة
  • بايدن ونتانياهو يبحثان مقترح وقف إطلاق النار
  • مسؤول إسرائيلي: تقدم مهم للغاية في رد حماس وفرصة حقيقية للتوصل لاتفاق
  • بايدن ونتانياهو يبحثان مقترح وقف إطلاق النار ورد حماس
  • نتانياهو يبلغ بايدن بإرسال وفد إسرائيلي للتفاوض حول الرهائن مع حماس
  • نتانياهو لبايدن: لن تنتهي الحرب إلا بعد تحقيق جميع أهدافها
  • الموساد: إسرائيل تدرس رد حماس على اقتراح وقف إطلاق النار في غزة
  • نزوح الآلاف وسط قصف إسرائيلي بجنوب غزة
  • إسرائيل تنتقل للمرحلة الثالثة من الحرب على غزة.. وكبار الجنرالات يطالبون بالتوقف
  • كبار جنرالات إسرائيل يريدون وقف حرب غزة حتى لو بقيت حماس