القدس المحتلة - صفا

أجبرت بلدية الاحتلال الاسرائيلي، يوم السبت، المقدسي عطا علي سواحرة "الرجعي" على هدم منزله في حي المدارس ببلدة جبل المكبر بالقدس المحتلة قسرًا.

وقال صاحب المبنى عطا سواحرة لوكالة "صفا" إنّ بلدية الاحتلال أجبرته على هدم المبنى بعد صدور قرار يقضي بهدمه في مستهل شهر أيار الماضي، مضيفًا "وعقدت جلسة في المحكمة وطلب مني القاضي ترخيص المبنى خلال شهرين لحمايته من الهدم".

وأشار سواحرة إلى "قدمت طلبا للحصول على ترخيص للمبنى منذ 15 عاما، ودفعت نحو مليون ونصف شيكل دون جدوى"، مستنكرًا "كيف سأتمكن من ترخيصه بشهرين ؟!".

كما فرضت بلدية الاحتلال على المقدسي عطا سواحرة مخالفات بناء تبلغ ما بين 600 إلى 700 ألف شيكل خلال 15 عامًا، ما بين عام 2007 و2017.

وذكر عطا سواحرة لوكالة "صفا" أنّه بنى المبنى في عام 2002، وهو عبارة عن 3 طوابق يضم 6 شقق سكنية مساحتها الاجمالية 600 متر مربع، ويعيش فيه عطا مع زوجته و8 من أبناءه، ووالده وزوجتيه، وابن عمه وزوجته وأبنائهم العشرة.

وأكد أنه اضطر لهدم المبنى لحماية منازل أقربائه المجاورة للمبنى من التضرر في حال حضرت آليات بلدية الاحتلال لهدمه، وحماية السكان من حدوث أي مناوشات بالمكان خلال عملية الهدم، إضافة إلى تفادي دفع نحو 200 ألف شيكل تكاليف عملية الهدم لبلدية الاحتلال.

وبيّن سواحرة لوكالة "صفا" وبسبب هدم المبنى فإنّ عائلات كاملة بلغ عددها 50 فردًا تشتت، مشيرًا إلى اضطراره إلى توزيع جزء من أثاث منزله.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: طوفان الاقصى العدوان على غزة بلدیة الاحتلال

إقرأ أيضاً:

«مدني الشارقة» تسيطر على حريق مبنى 12 طابقاً

الشارقة: محمود محسن
سيطرت فرق هيئة الدفاع المدني في الشارقة، على حريق مبنى سكني في منطقة المجاز 2، المطلة على شارع جمال عبدالناصر دون وقوع إصابات.
وتفصيلاً، ورد بلاغ من غرف العمليات بالقيادة العامة لشرطة الشارقة، الساعة 12:28 ظهراً، يفيد بوقوع حادث حريق في شقة بمنطقة المجاز 2، وعليه تحركات عربات الدفاع المدني إلى الموقع.
ورصدت «الخليج» عمليات مكافحة الحريق وإخلاء المبنى السكني، حيث ظهرت آثار النيران على الطوابق العليا للمبنى، واستمرت عمليات الفرق الميدانية بالتعاون مع الدوريات الشرطية التي سرعان ما طوّقت الطرق المؤدية إلى موقع الحريق، وباشرت عمليات تنظيم السير في محيط المنطقة لمنع الاختناقات المرورية في ظل وجود الإسعاف الوطني لتقديم الخدمات العلاجية اللازمة.
وتمكنت فرق الإطفاء من السيطرة على الحريق، وإخلاء المبنى من جميع السكان دون وقوع إصابات، وباشرت عمليات تبريد الموقع استعداداً لتسليمه للمختبر الجنائي.

مقالات مشابهة

  • التنمر يجبر هنا الزاهد لإجراء عملية تجميل.. شاهد قبل وبعد التجميل (صور)
  • الأخطر منذ 58 عاما.. إعصار بيريل يجبر سكان أمريكا على البقاء بمنازلهم
  • حيّ الشجاعية بقطاع غزة.. تاريخٌ من البطولة يحول أهداف الاحتلال الصهيوني إلى أوهام
  • الجيش السوداني يستعيد السيطرة على سنجة والقتال يجبر 55 ألفا على النزوح
  • مقتل 5 جراء انفجار للغاز في تركيا
  • «مدني الشارقة» تسيطر على حريق مبنى 12 طابقاً
  • قتلى وجرحي في قصف إسرائيلي على منزل جنوبي لبنان
  • الاحتلال يقتحم مدينة نابلس ويعتقل عددا من الفلسطنيين
  • قوات الاحتلال تجبر فلسطينياً على هدم منزله في القدس المحتلة
  • أهالي كفر عقب بالقدس ينظمون وقفة احتجاحية على تخفيض الاحتلال المياه المخصصة لهم