عقد اتحاد نقابات العمال والمستخدمين في محافظة النبطية، اجتماعه الدوري في مكتبه في النبطية برئاسة رئيسه حسين مغربل،  وحضور رؤساء النقابات و اعضاء المجلس التنفيذى واعضاء مكتب مجلس المندوبين: عبد الامير درويش، علي طه، عباس قبيسي، حسين نعيم، محمد كجك، حسين شعبان، خضر سرحان، محمد علي احمد، حيث تم مناقشة العديد من الامور النقابية والعمالية والمعيشية.



وبعد الانتهاء من جدول الاعمال و اقرار معظم بنوده صدر عن الاتحاد بيان استنكر فيه المجتمعون "الاعتداءات الصهيونية اليومية و المستمره على الجنوب و العديد من المناطق اللبناية الاخرى، مخلفا العديد من الشهداء والجرحى و الدمار في الارزاق والممتلكات"،  مشددين على "ضرورة قيام الدولة بواجباتها لجهة دعم المواطنين وخاصة النازحين منهم، وضرورة رصد الاعتمادات اللازمة لمجلس الجنوب لصرف التعويضات اللازمة لذلك".

وطالبوا مجلس النواب ب"الاسراع في سن القانون اللازم لاعفاء جميع الاهالي في قرى المواجهة من الرسوم المتوجبة عليهم من الماء و الكهرباء ورسوم القيمة التاجيرية للبلديات والاملاك المبنية لوزارة المالية عن العامين2023 و 2024".

وشددوا على "ضرورة اعادة النظر بتعويضات نهاية الخدمة في الضمان الاجتماعي، والاخذ بمبادرة واقتراح القانون الذي تقدم به النائب فيصل كرامي بهذا الخصوص والطلب من النواب دعمه وبمفعول رجعي ابتداء من العام 2019، والاسراع في اقرار المراسيم التطبيقية لمشروع نظام التقاعد والحماية الاجتماعية".

وأعربوا عن استغرابهم من "سكوت السياسين و النواب والاتحاد العمالي العام بخصوص اللاصق المالي لرسوم الميكانيك على الاليات و المركبات وقيمتة مليون ليرة لبنانية"، داعين وزير التربية الى "متابعة الاقساط الجنونية للمدارس الخاصة و التي بشرونا بها بزيادة قد تصل الى 100 % وضرورة قيام لجان الاهل بواجباتهم بهذا الخصوص".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

هشام أيت منا يخطو بثبات إلى رئاسة الوداد البيضاوي بتعيينه رئيسا منتدبا لفرع كرة القدم بهذا النادي

صادق المكتب المديري للوداد البيضاوي خلال اجتماع، الأحد، على تعيين هشام أيت منا، رئيسا منتدبا لفرع كرة القدم بالفريق.

كذلك جرى تعيين ادريس حسا رئيسا مؤقتا للوداد الرياضي، خلفا لعبد المجيد البرناكي، الذي تمت المصادقة على الاستقالة، التي كان قد قدمها الخميس الماضي، بعد 3 أشهر من تعيينه في كرسي الرئاسة.

وسيتولى هشام أيت منا منذ اليوم، إدارة أعمال فرع كرة القدم بشكل رسمي، إلى حين عقد الجمع العام من طرف المكتب المديري بداية الشهر القادم، حيث سيعلن عن الرئيس الجديد لنادي الوداد الرياضي يوم 3 يوليوز المقبل.

وقام أيت منا بعرض مفصل لمشروعه المرتقب، حيث أوضح أنه سيتم إبرام صفقات مع مستشهرين جدد لإنعاش خزينة النادي، والتعاقد مع شركات للألبسة الرياضية وافتتاح محل تجاري لأقمصة الفريق، فضلا عن تخصيص ميزانية لجميع فروع النادي.

وتعهد أيت منا، بالاستماتة في الدفاع عن مصالح الوداد، داخل المؤسسات الكروية والرياضية المختلفة، مع ضم لاعبين بجودة عالية، ومدرب على مستوى طموحات الجماهير.

كما طالب آيت منا بقليل من الصبر، وعدم استعجال التصحيح وعودة الوداد لوضعه السابق، معتبرا أن ذلك ليس سهلا، ويتطلب وقتا ومجهودات كبيرة.

وكان المكتب المديري للوداد الرياضي قد قبل جميع الطلبات المقدمة من طرف المرشحين الخمسة لرئاسة النادي، ويتعلق الأمر بكل من أنس كورامي، والناسك كرام، وهشام أيت منا، وعطيل توزر، وسعد الله ياسين.

ووجهت إدارة الوداد الرياضي، أمس السبت، الدعوة للمنخرطين لحضور الجمع العام المقرر يوم 3 يوليوز 2024، الذي يتضمن في جدول أعماله المصادقة على لائحة المنخرطين الجدد وتقديم ومناقشة التقريرين الأدبي والمالي لموسم ( 2023- 2024) مع استقالة الرئيس والمكتب المديري والمصادقة عليها من طرف الجمع العام ثم انتخاب الرئيس والمكتب الجديد.

كلمات دلالية الوداد الرياضي هشام أيت منا

مقالات مشابهة

  • هشام أيت منا يخطو بثبات إلى رئاسة الوداد البيضاوي بتعيينه رئيسا منتدبا لفرع كرة القدم بهذا النادي
  • النواب الأمريكي يمرر قانونًا يقلص المساعدات للأمم المتحدة
  • حسين غادر ولم يعُد.. هل من يعرف عنه شيئًا؟
  • ماريان فهمي تنضم لأبطال «حكايات تاء مربوطة»
  • وزارة الآثار: فوز 6 أعضاء في انتخابات مجلس إدارة اتحاد الغرف السياحية
  • طلب إحاطة لإعفاء الشركات والمستثمرين العاملين بمجال الألواح الشمسية من الضرائب
  • استمرار الاحتجاجات الشعبية في كينيا رغم إلغاء قانون الضرائب
  • منها الرسوم السنوية للتراخيص.. 8 موارد للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات وفقًا للقانون
  • النواب الأميركي يتبنى قانونا يمنع استخدام بيانات وزارة الصحة بغزة
  • نائب رئيس اتحاد العمال: 30 يونيو نقطة مضيئة في تاريخ الحركة الوطنية