تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون،اليوم "السبت"،إنه يعتزم "استكمال" تحالف من الدول التي سترسل مدربين عسكريين إلى أوكرانيا.


ووضع ماكرون خططًا لنشر قوات غربية في الدولة التي مزقتها الحرب على الرغم من معارضة الرئيس الأمريكي جو بايدن،الذي يزور فرنسا حاليًا في زيارة رسمية وفق ما نقلته مجلة بولتيكو الأوروبية.


وقال ماكرون-في مؤتمر صحفي في باريس مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي- "من الأفضل والأكثر فعالية في بعض القدرات،وفي ظل ظروف معينة،التدريب على الأراضي الأوكرانية"،مؤكدا أن هذا الطلب جاء من زيلينسكي نفسه وأن فرنسا ستعمل مع دول أخرى لم يذكرها.


وأعرب بايدن عن مخاوفه من أن نشر المدربين الغربيين في مكان قد ينتهي بهم الأمر على خط الجهبة مما قد يؤدي إلى تصعيد الصراع مع روسيا.


وذكر الكرملين في وقت سابق من الأسبوع أن موسكو ستكون مستعدة لضرب المدربين العسكريين الفرنسيين في أوكرانيا،لكن ماكرون رفض المخاوف من أن مبادرته قد تدفع إلى تصعيد الصراع بين روسيا وأوكرانيا.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: ماكرون أوكرانيا مدربين عسكريين بايدن فرنسا

إقرأ أيضاً:

رويترز: بنك دخان القطري يعتزم بيع صكوك دولارية لأجل 5 سنوات

أظهرت وثيقة اطلعت عليها وكالة رويترز، الاثنين، أن بنك دخان القطري اختار مجموعة من البنوك لقيادة بيع صكوك مقومة بالدولار لأجل خمس سنوات.

واختار البنك، الذي تملك الحكومة القطرية غالبية أسهمه، ستاندرد تشارترد ليكون المنسق العالمي الوحيد للعملية.

وأفادت الوثيقة أن البنوك التي ستتولى دور المديرين الرئيسيين المشتركين ومديري الاكتتاب في الصفقة تشمل مصرف الريان وبنك المؤسسة العربية المصرفية (إيه.بي.ٍسي) ودويتشه بنك وبنك دبي الإسلامي والإمارات دبي الوطني كابيتال وبيتك كابيتال وبنك المشرق وكيو إنفست وبنك قطر الدولي الإسلامي وبنك قطر الوطني (كيو.إن.بي) والمستثمر الأول والمؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص وبنك وربة.

ومن المقرر أن تبدأ اجتماعات المستثمرين، الاثنين، وسيتبعها إصدار صكوك غير مضمونة من الحجم القياسي مقومة بالدولار لأجل خمس سنوات في إطار برنامج البنك لإصدار شهادات الثقة بقيمة ملياري دولار.

وباع البنك صكوكا إضافية من المستوى الأول بقيمة 500 مليون دولار في أوائل يوليو 2021.

مقالات مشابهة

  • ثلاثة مدربين أجانب يشاركون في تربص “كاف برو” بالجزائر
  • فرنسا: ما نوع الإصلاحات المالية التي تدرسها الحكومة؟
  • رويترز: بنك دخان القطري يعتزم بيع صكوك دولارية لأجل 5 سنوات
  • بايدن يعتزم زيارة المناطق المتضررة من إعصار هيلين هذا الأسبوع
  • اتحاد المصارعة العراقي يتعاقد مع 10 مدربين إيرانيين دعماً للبطل الأولمبي
  • زيلينسكي: روسيا أسقطت 900 قنبلة على أوكرانيا خلال أسبوع
  • بايدن: سنواصل الوقوف إلى جانب أوكرانيا
  • بايدن يدعو لتجنب حرب شاملة بالمنطقة ووزير خارجية فرنسا في بيروت
  • الرئيس السريلانكي الجديد وإجراءات التقشف التي فرضها الغرب
  • كيف يسير بايدن نحو الحرب في أوكرانيا والشرق الأوسط؟