قررت لجنة السياسة النقديـة للبنك المركــزي المصـري في اجتماعهـا اليـوم الخميس، رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 100 نقطة أساس ليصل إلى 19.25%، 20.25% و19.75%، على الترتيب، كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 100 نقطة أساس ليصل إلى 19.75%.

أخبار متعلقة

بعد رفع سعر الفائدة.

. «المركزي»: معدلات التضخم ستصل لذروتها في النصف الثاني من 2023

البنك المركزي يرفع أسعار الفائدة 1%

«اشتري الآن».. مفاجأة في أسعار السبائك الذهب اليوم الخميس بالصاغة قبل قرار المركزي

محافظ الشرقية: الأم المصرية ستظل اللبنة الأساسية لبناء الأسرة والمجتمع

رسميًا الآن.. سعر الدولار أمام الجنيه في البنوك المصرية بعد رفع سعر الفائدة

الأنبا إرميا عن البابا شنودة: مصري عميق الأصل عربي الوجدان عالمي الآفق

بعد ختام التعاملات.. سعر الدولار الآن مقابل الجنيه المصري الخميس 3 أغسطس 2023

تعاون «مصري- عربي» لإطلاق أول 3 مواقع غوص جديدة بسواحل مدينة الغردقة

مصير أسعار الفائدة في آخر اجتماعين:

[Image:2:center]

وكانت لجنة السياسة النقدية قد ثبتت أسعار الفائدة في آخر اجتماعين لها في 18 مايو و22 يونيو. وثبت البنك المركزي سعر الفائدة في آخر اجتماعاته الشهر الماضي عند مستوى 18.25%، 19.25% و18.75% على الترتيب. كما تم الإبقاء على سعر الائتمان والخصم عند مستوى 18.75%.

أسعار الفائدة عالميا :

[Image:3:center]

وعلى صعيد الاقتصاد العالمي، قام الفيدرالي الأمريكي برفع سعر الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس الأربعاء الماضي لتصل إلى نطاق 5.25-5.50%؛ أي بإجمالي رفع 100 نقطة أساس منذ بداية العام حتى تاريخه و425 نقطة أساس في 2022.

اجتماع البنك المركزي البنك المركزي المصري اجتماع البنك المركزي اليوم نتيجة اجتماع البنك المركزي اليوم قرار البنك المركزي قرارات اجتماع البنك المركزى اليوم قرار اجتماع البنك المركزي اليوم اجتماع البنك المركزى القادم ملخص اجتماع البنك المركزي اليوم متى اجتماع البنك المركزي القادم نتيجه اجتماع البنك المركزي توقعات الفائدة اجتماع البنك المركزي

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين اجتماع البنك المركزي البنك المركزي المصري اجتماع البنك المركزي اليوم قرار البنك المركزي توقعات الفائدة اجتماع البنك المركزي زي النهاردة اجتماع البنک المرکزی الیوم أسعار الفائدة نقطة أساس

إقرأ أيضاً:

أسهم أوروبا تسجل أسوأ أداء يومي في شهر بعد بيانات متباينة

هبطت الأسهم الأوروبية، الجمعة، للجلسة الخامسة على التوالي مسجلة أسوأ أداء خلال يوم منذ أوائل أغسطس بعد تقرير الوظائف في الولايات المتحدة الذي أعطى مؤشرات متباينة على حجم خفض سعر الفائدة المحتمل في اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي هذا الشهر.

تحركات الأسهم

هبط المؤشر "ستوكس 600" الأوروبي واحدا بالمئة، كما أنهى سلسلة مكاسب دامت لأربعة أسابيع بعد خسارة بلغت 2.5 بالمئة في أسوأ أداء أسبوعي منذ الأسبوع المنتهي في الثاني من أغسطس.

وأظهرت البيانات أن الوظائف في الولايات المتحدة زادت بأقل من المتوقع في أغسطس، مما قد يقلل من احتمالات أن يخفض مجلس الاحتياطي الفيدرالي سعر الفائدة 50 نقطة أساس بدلا من 25 نقطة هذا الشهر، بالرغم من أن البيانات أوضحت أيضا تراجع معدل البطالة.

ووفقا لأداة فيد ووتش التابعة لمجموعة سي.إم.إي، رأى المتعاملون بحلول الساعة 16:11 بتوقيت غرينتش فرصة بنسبة 23 بالمئة فقط لأن يخفض مجلس الاحتياطي الفيدرالي سعر الفائدة 50 نقطة أساس، وذلك رغم زيادة فرصة حدوث ذلك الاحتمال إلى 51 بالمئة لفترة وجيزة عقب صدور البيانات.

وهبطت جميع المؤشرات الرئيسية في أوروبا بنحو واحد بالمئة، بينما هبط المؤشر داكس الألماني 1.6 بالمئة إلى أدنى مستوى في أسبوعين وذلك بعد بيانات أظهرت تراجع الناتج الصناعي في البلاد 2.4 بالمئة في يوليو، مقارنة بتوقعات محللين بانخفاض قدره 0.3 بالمئة.

وكانت قطاعات التكنولوجيا والمواد الأولية والطاقة الأكثر تضررا من بين قطاعات المؤشر ستوكس 600، إذ هبطت جميعها بأكثر من اثنين بالمئة.

وضغطت أسهم شركات الرقائق على قطاع التكنولوجيا، مقتفية أثر انخفاض نظيراتها في الولايات المتحدة بعد نتائج باهتة من شركة برودكوم.

ومن المتوقع على نطاق واسع أن يخفض البنك المركزي الأوروبي سعر الفائدة الأسبوع المقبل 25 نقطة أساس.

وهبط سهم فولفو 5.7 بالمئة.

وخفضت شركة صناعة السيارات السويدية طموحاتها بشأن الهوامش والإيرادات للمرة الثانية في عام أمس الخميس.

مقالات مشابهة

  • بعد تثبيت أسعار الفائدة.. اعرف‎ مواعيد اجتماع البنك المركزي المصري 2024
  • هل قرارات البنك المركزي كافية لوقف التضخم وتعزيز العملة في العراق؟
  • استقرار أسعار الذهب اليوم بعد اضطرابات سابقة بسبب قرارات البنك المركزي
  • مؤشرات الأسهم الأميركية تتكبد أسوأ أداء أسبوعي منذ 2023
  • تراجعات أسبوعية قوية في وول ستريت بعد تقرير الوظائف
  • بعد اجتماع البنك المركزي.. مفاجأة في سعر الذهب اليوم السبت 7 سبتمبر 2024
  • أسهم أوروبا تسجل أسوأ أداء يومي في شهر بعد بيانات متباينة
  • بعد قرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة.. مفاجأة سارة فى أسعار الذهب في السوق اليوم 6-9-2024
  • بعد تثبيت الفائدة من البنك المركزي.. سعر الريال السعودي مقابل الجنيه اليوم 6 سبتمبر 2024
  • بعد قرار البنك المركزي.. سعر الدولار اليوم في مصر بعد تثبيت الفائدة