البوابة نيوز:
2024-07-06@14:43:13 GMT

تكريم عمدة المخرجين محمد فاضل.. غدا

تاريخ النشر: 8th, June 2024 GMT

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تقيم جمعية محبي الفنون الجميلة مع رابطة محبي المخرج القدير محمد فاضل غدا الأحد، احتفالية لتكريمه بمناسبة حصوله على جائزة النيل  وذلك بمقر الجمعية بجاردن سيتي.

يقدم الاحتفالية الإعلامي والكاتب  محمد الغيطي بحضور عدد كبير من الفنانين والاعلامين والشخصيات العامة من محبي فاضل الذي قدم للتاريخ الفني اكثر من ستين عملا في السينما والدراما التليفزيونية .

 قدم فاضل للسينما افلام مثل حب في الزنزانة لسعاد حسني واحمد زكي وناصر ٥٦ و وكوكب الشرق وشقة في وسط البلد طالع النخل، وفي المسلسلات قدم اعمالا تمثل محطات في الشاشة الصغيرة مثل ليلة القبض على فاطمة والنوة وعصفور النار وابو العلا البشري والراية البيضا وقال البحر ،صيام صيام ، طائر الاحلام ؛ ابنائي الأعزاء شكرا، اجلام الفتى الطائر، اخو البنات ، انا وانت وبابا في المشمش ، ومازال النيل يجري، العائلة والناس ، للعدالة وجوة كثيرة ، سكة الهلالي ؛ نجم الموسم. واخيرا الضاحك الباكي .

كما قدم العديد من المسلسلات الاذاعة والمسرحيات ومما قيل عنه انه نقل الدراما التليفزيونية للمشاهد العربي وجمع بين المتعة والرسالة وقال عنه وزير الثقافة المغربي ان اسم محمد فاضل كمخرج لأي مسلسل كان يجعل المشاهد المغربي يلزم بيته لمتابعة اعماله .

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: محمد فاضل جائزة النيل سعاد حسني

إقرأ أيضاً:

تقليد 300 أسرة شهيد من أبناء حلب وسام الإخلاص

حلب-سانا

أقامت محافظة حلب اليوم بالتعاون مع مديرية شؤون الشهداء والمفقودين والجرحى في وزارة الدفاع حفلاً تكريمياً لـ 300 أسرة من ذوي الشهداء العسكريين وقلدتهم وسام الإخلاص، وذلك على مسرح نقابة الفنانين بحلب.

وتضمن الحفل عرضاً وثائقياً لجوانب من إنجازات الجيش العربي السوري وتضحياته خلال معاركه ضد التنظيمات الإرهابية ومطاردة فلولها.

وفي كلمة ذوي الشهداء لفت العميد الدكتور المهندس نضال محرز ضويا والد الشهيد “علي” إلى أهمية تكريم من يتقدمون الصفوف بإرادتهم ليفتدوا الوطن بأرواحهم، لأنهم قناديل تضيئ الدروب، ووحدهم يرسمون صورة العطاء اللامحدود، ليحيا الآخرون حياة العزة والمجد.

وبيّن محافظ حلب حسين دياب في كلمته أنّ التكريم عبارة عن واجب بسيط تجاه أبطال الوطن شهداء الأمة الذين رووا بدمائهم الطاهرة تراب الوطن، وسطروا أروع ملاحم البطولة والفداء، واعتبر أن ذوي الشهداء هم منبع للقيم السامية والنبيلة التي نهل منها الشهداء، وضحوا بأنفسهم ليحيا الوطن عزيزاً كريماً.

وأوضح مدير مديرية الشهداء والجرحى والمفقودين في سورية اللواء بسام كامل بري أن تكريم ذوي الشهداء هو تكريس لقيم الشهادة والشهداء، وعرفاناً ووفاء لمن آمن بأن الشهادة هي درب العزة والانتصار، ليبقى الوطن رمز العنفوان والكبرياء، وهو تكريم لكل مواطن سوري شريف، مؤكداً أن سورية الصامدة ستبقى عصية على الأعداء، تخوض معارك النصر، عبر مسيرة طويلة من التضحيات والبطولات.

أوهانيس شهريان

مقالات مشابهة

  • تقليد 300 أسرة شهيد من أبناء حلب وسام الإخلاص
  • حقيقة تكريم محمد هنيدي من المهرجان القومي للمسرح المصري
  • مهرجان المسرح المصري يعلن تكريم الفنان حسن العدل
  • الأنبا أرساني يزور عمدة مدينة بيڤرڤيك الهولندية
  • ليلة وردة| تكريم خاص للراحلة بحضور نادر لـ نجلها رياض قصبي
  • وضع السياسي محمد قحطان يثير ردود فعل واسعة عقب مباحثات مسقط
  • حملة تكريم واسعة لرجل مرور في عدن تقديراً لجهوده المميزة
  • إنتشال جثة طالب من مياه نهر النيل في المنيا
  • محمد قمر يصرخ من ألم الروح والجسد: لمن تتركيني يا أمي
  • إقليم النيل الأزرق يستقبل 700 ألف نازح والحاكم يؤكد الاستقرار الأمني