الجمعة.. تعرف على جدول المصحف المرتل بإذاعة القرآن الكريم
تاريخ النشر: 3rd, August 2023 GMT
أعلنت إذاعة القرآن الكريم من القاهره، جدول المصحف المرتل ليوم غد الجمعة، وذلك تحت إشراف محمد نوار رئيس الإذاعة المصرية.
أخبار متعلقة
الخميس.. تعرف على جدول المصحف المرتل بإذاعة القرآن الكريم
الحصري وغلوش والدمنهوري.. 15 تلاوة مجودة بإذاعة القرآن الكريم غدًا
تعرف على جدول المصحف المرتل بإذاعة القرآن الكريم غدًا
رضا عبدالسلام عن قراء «المرتل».
رئيس إذاعة القرآن الكريم: الأزهر يتألق بأبنائه وبناته المتفوقين
رفعت والمنشاوي والحصري.. 15 تلاوة مجودة بإذاعة القرآن الكريم الأربعاء
المنشاوي ورفعت وعبدالصمد.. 14 تلاوة مجودة بإذاعة القرآن الكريم الجمعة
وقال الدكتور رضا عبدالسلام رئيس إذاعة القرآن الكريم:إلى مستمعينا الكرام الذين يتابعون تلاوات المصحف المرتل ليوم الجمعة :17, محرم 1445 هجرية الموافق04/08/2023 ميلادية إن شاء الله تعالى تكون التلاوات ومواقيت إذاعتها كالتالي:
الساعة / 06:00 / تلاوة للقارئ / مصطفى اسماعيل / ما تيسر من سورتى فاطر - يس ومدة التلاوة / 31 ق
الساعة / 08:48 / تلاوة للقارئ / مصطفى اسماعيل / ما تيسر من سور يس - الصافات - ص ومدة التلاوة / 28 ق
الساعة / 10:40 / تلاوة للقارئ / مصطفى اسماعيل / ما تيسر من سورتى ص - الزمر ومدة التلاوة / 30 ق
الساعة / 15:33 / تلاوة للقارئ / مصطفى اسماعيل / ما تيسر من سورتى الزمر - غافر ومدة التلاوة / 29 ق
الساعة / 01:00 / تلاوة للقارئ / مصطفى اسماعيل / ما تيسر من سورتى غافر- فصلت ومدة التلاوة / 30 ق
الساعة / 02:43 / تلاوة للقارئ / مصطفى اسماعيل / ما تيسر من سورتى الشورى - الزخرف ومدة التلاوة / 31 ق
الساعة / 05:08 / تلاوة للقارئ / مصطفى اسماعيل / ما تيسر من سور الزخرف - الدخان - الجاثية ومدة التلاوة / 29 ق.
وتابع: كما نلتقي مع فقرة المصحف المرتل للشيخ محمود خليل الحصري برواية : ورش في الساعة20:30، والتلاوة من / سورة هود من آية 56 إلى آية 109 تسبقها تقدمة للشيخ محمود برانق / ومدة التلاوة 29.30، مشيرا إلى أن الختمة المرتلة تذاع في الساعة 01:53 تلاوة للقارئ / أحمد نعينع / من الآية 105 من سورة التوبة وحتى الآية 52 من سورة يونس / 29:30 ق.
وأوضح رئيس إذاعة القرآن الكريم، كما تعودنا فإنه في كل يوم جمعة تذاع الساعة العاشرة صباحاً سورة الكهف مرتلة برواية حفص عن عاصم كاملة والتلاوة هذه المرة للشيخ محمود علي البنا، منوهاً أن الختمة المجودة تقدمة التلاوة د /إسماعيل الدفتار 10ق الساعة 16:52 مصحف مجود للشيخ/ عبدالباسط عبدالصمد من سورة سبأ من الاية24-45 28ق
القرآن الكريم اخبار إذاعة القرآن الكريم إذاعة القرآن الكريم اخبار القرآن الكريم محمد نوار رئيس الإذاعة المصرية الدكتور رضا عبدالسلام رئيس إذاعة القرآن الكريم اخبار الدكتور رضا عبدالسلام رئيس إذاعة القرآن الكريم المصحف المرتل قراء القرآن الكريم
المصدر: المصري اليوم
كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين القرآن الكريم إذاعة القرآن الكريم اخبار القرآن الكريم الدكتور رضا عبدالسلام رئيس إذاعة القرآن الكريم المصحف المرتل قراء القرآن الكريم زي النهاردة رئیس إذاعة القرآن الکریم بإذاعة القرآن الکریم جدول المصحف المرتل مصطفى اسماعیل ومدة التلاوة تلاوة للقارئ ق الساعة
إقرأ أيضاً:
هل ذكرت ليلة النصف من شعبان في القرآن الكريم.. دار الإفتاء تجيب
ورد إلى دار الإفتاء المصرية، سؤال يقول (ما المقصود من الليلة الوارد ذكرها في قول الله تعالى: ﴿فِيهَا يُفْرَقُ كُلُّ أَمْرٍ حَكِيمٍ﴾ [الدخان: 4]؟ وهل هي ليلة النصف من شعبان؟).
وقالت دار الإفتاء في إجابتها على السؤال إن أحد القولين في المقصود بقوله تعالى: ﴿فِيهَا يُفْرَقُ كُلُّ أَمْرٍ حَكِيمٍ﴾ [الدخان: 4] أنها ليلة النصف من شعبان؛ فقد روى الطبري هذا عن عكرمة حيث قال: في ليلة النصف من شعبان، يبرم فيه أمر السنة، وتنسخ الأحياء من الأموات، ويكتب الحاج فلا يزاد فيهم أحد، ولا ينقص منهم أحد.
ولعل مستند ذلك القول ما رواه ابن جرير في "تفسيره" مرسلًا عن عثمان بن محمد بن المُغيرة بن الأخنس، قال: قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: «تُقْطَعُ الآجالُ مِنْ شَعْبان إلى شَعْبانَ، حتى إن الرَّجُلَ لَيَنْكِحُ وَيُولَدُ لَهْ، وَقَدْ خَرَجَ اسمُهُ فِي المَوْتَى» انظر: "تفسير الطبري" (22/ 10، ط. مؤسسة الرسالة).
وقال الشيخ أبو عبد الله بن الحاج العبدري الفاسي المالكي في كتابه "المدخل" (1/ 299، ط. دار التراث): [ولا شكَّ أنها ليلة مباركة عظيمة القدر عند الله تعالى؛ قال الله تعالى: ﴿فِيهَا يُفْرَقُ كُلُّ أَمْرٍ حَكِيمٍ﴾ [الدخان: 4].
وقد اختلف العلماء رحمة الله عليهم هل هي هذه الليلة، أو ليلة القدر؟ على قولين؛ المشهور منهما: أنها ليلة القدر، وبالجملة فهذه الليلة، وإن لم تكن ليلة القدر، فلها فضل عظيم وخير جسيم، وكان السلف رضي الله عنهم يعظمونها ويشمِّرون لها قبل إتيانها، فما تأتيهم إلا وهم متأهبون للقائها، والقيام بحرمتها، على ما قد علم من احترامهم للشعائر على ما تقدم ذكره، هذا هو التعظيم الشرعي لهذه الليلة] اهـ.
وقال العلامة الغماري في "حسن البيان" (ص: 23-24، ط. عالم الكتب): [ولك أن تسلك طريقة الجمع -يعني بين القولين-؛ بما رواه أبو الضحى عن ابن عباس رضي الله عنهما، قال: "إن الله يقضي الأقضية في ليلة النصف من شعبان، ويسلمها إلى أربابها في ليلة القدر"، وحاصل هذا: أن الله يقضي ما يشاء في اللوح المحفوظ ليلةَ النصف من شعبان، فإذا كان ليلة القدر سلَّم إلى الملائكة صحائف بما قضاه، فيسلم إلى ملك الموت صحيفة الموتى، وإلى ملك الرزق صحيفة الأرزاق، وهكذا إلى كل ملك يتسلم ما نيط به، وفي قوله تعالى: ﴿فِيهَا يُفْرَقُ كُلُّ أَمْرٍ حَكِيمٍ﴾ [الدخان: 4] أشار إلى هذا -والله أعلم-؛ حيث قال ﴿يُفْرَقُ﴾، ولم يقل: يقضى، أو يكتب. والفرق: التمييز بين الشيئين.
وأوضحت أن الآية تشير إلى أن المقتضيات تفرق ليلة القدر بتوزيعها على الملائكة الموكلين بها، أما كتابتها وتقديرها فهو حاصل في ليلة نصف شعبان كما في الأحاديث المذكورة، وبهذا يجمع شمل الأقوال المتضاربة في هذا الباب، ويرأب صدعها، والحمد لله رب العالمين] اهـ.