أعربت إدارة منطقة ميونخ عن قلقها بشأن استخدام الألعاب النارية المخطط له في حفل افتتاح بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم "يورو 2024"، بألمانيا يوم الجمعة القادم، مشددة على أن ذلك ربما يكون مثالا سيئا.

وكشفت الإدارة لمحطة "يه آر دي" التليفزيونية الألمانية، أن إدارة الإطفاء طلبت من اللجنة المنظمة للبطولة الامتناع عن استخدام الألعاب النارية عندما تم الإعلان عن تلك الخطط في يناير الماضي.

وذكر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) إن الحفل الذي سيقام بملعب (أليانز أرينا) في مدينة ميونخ الألمانية قبل المباراة الافتتاحية للمسابقة القارية بين منتخبي ألمانيا واسكتلندا، يتضمن "مشاركة المصنعين والشركات المهنية بما يتوافق مع لوائح الصحة والسلامة في الدولة المضيفة".

وأعلن يويفا أن الألعاب النارية، بما في ذلك 60 منها يتم حملها باليد، من المؤثرات الخاصة.

وأشارت إدارة المنطقة إلى أن مخاوفها تتعلق "بتأثير الإشارات تجاه المشجعين، الذين يؤدي استخدامهم غير المصرح به للألعاب النارية بانتظام إلى مخاطر وإصابات ملموسة".

ورغم ذلك، فقد أفادت المنطقة بأن تأثير الإشارة هذا لا يشكل أساسا للحظر طالما أن "المنتجات معتمدة، ويستخدمها موظفون معتمدون ولا تشكل أي مخاطر".

ويُحظر استخدام الألعاب النارية في الملاعب الألمانية دون الحصول على موافقة رسمية، مما أدى إلى نزاع طويل الأمد بين المشجعين، الذين ما زالوا يستخدمونها، والاتحادات، وعادة ما يتم تغريم الأندية عندما يستخدم مشجعوها الألعاب النارية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: كأس الأمم الأوروبية يورو 2024 كأس أمم أوروبا كأس أوروبا منطقة ميونخ الألعاب الناریة

إقرأ أيضاً:

يورو 2024.. رافائيل جيريرو يعود لتدريبات بايرن ميونخ

عاد البرتغالي رافائيل جيريرو، مدافع بايرن ميونخ الألماني إلى تدريبات فريقه وذلك عقب تعافيه من إصابة في الكاحل التي أبعدته عن بطولة كأس أمم أوروبا في ألمانيا.

وتعرض اللاعب البالغ من العمر 30 عاما لإصابة في نهاية مايو الماضي، وبدأ أولى خطوات التعافي من الإصابة في مركز تدريبات الفريق البافاري، فيما عاد زميله سيرجي جنابري للتدريبات في الأسابيع الماضية حيث يسعى لاستعادة عافيته بشكل كامل بعدما تعرض لإصابة كلفته الغياب عن المنتخب الألماني في أمم أوروبا.

ولن يعود باقي اللاعبين إلى بايرن من أجل بدء الاستعدادات للموسم الجديد حتى 15 تموز / يوليو المقبل، حيث تم منح نجوم أمم أوروبا وقت إضافي للراحة بناء على مدى تقدم منتخباتهم في البطولة.

هايدنهايم يبدأ الاستعداد للموسم الجديد

في المقابل عاد لاعبو هايدنهايم إلى تدريبات الفريق استعدادا للموسم الجديد اليوم الاثنين.

وقدم هايدنهايم موسما إعجازيا في الموسم الماضي بالدوري الألماني الذي تواجد به للمرة الأولى في تاريخه، حيث أنهى الموسم في المركز الثامن وتأهل لبطولة دوري المؤتمر الأوروبي.

ويتطلع فرانك شميدت، المدير الفني للفريق، لرؤية اللاعبين الجدد.

وقال المدرب الذي تابع المباراة على عكازين بعدما خضع لجراحة في الكاحل: "لازلنا بحاجة لتدعيمات في خط الدفاع".

وأضاف: "فيما يتعلق بالرباعي في الدفاع، كنا محظوظين الموسم الماضي لعدم وجود لاعبين مصابين أو موقوفين، من الممكن فعل شيء حيال ذلك".

وتعاقد هايدنهايم مع ثمانية لاعبين جدد بالإضافة إلى كريستوفر نيجيل، الذي تم تصعيده من فريق الشباب، وحدثت عملية إحلال وتجديد لاسيما في خط الهجوم بعد رحيل تيم كليندينست إلى بوروسيا مونشنجلادباخ وعودة إيرين دينكي إلى فرايبورج.

وقال شميدت: "مع وجود تغييرات في الفريق ستكون تلك بداية جديدة، سيكون ذلك تحديا كبيرا، الدوري الألماني يتطلب ذلك الأمر كله يتعلق بالبقاء في الدوري وهو الأمر المهم بالنسبة لنا كفريق الآن".

مقالات مشابهة

  • "يويفا" يفرض عقوبة على منتخب إنجلترا
  • يورو 2024.. رافائيل جيريرو يعود لتدريبات بايرن ميونخ
  • رسالة مدرب جورجيا للاعبيه بعد إنجاز يورو 2024
  • يويفا يعلن خطة طواريء لحماية رونالدو في يورو 2024
  • عاجل.. تصريحات بيلينجهام النارية بعد تأهل إنجلترا إلى ربع نهائي يورو 2024
  • خطة طواريء أمنية وإجراءات استثنائية في يورو 2024
  • يورو 2024.. القرارات التحكيمية تثير الجدل في تأهل ألمانيا لدور الثمانية في كأس أمم أوروبا
  • ضبط 5 آلاف قطعة ألعاب نارية فى الدقهلية
  • ضبط أكثر من 5 آلاف قطعة ألعاب نارية بحوزة تاجر بالدقهلية
  • ضبط 5 آلاف قطعة ألعاب نارية بحوزة أحد الأشخاص في الدقهلية