ذكرت وسائل إعلام دنماركية أن الرجل الذي يعتقد أنه هاجم رئيسة الوزراء الدنماركية ميتي فريدريكسن وسط كوبنهاغن، سيمثل أمام جلسة استماع قبل المحاكمة اليوم السبت.

إقرأ المزيد اعتداء على رئيسة الوزراء الدنماركية في كوبنهاغن

وأكدت الشرطة "وقوع حادثة مع رئيس الوزراء" وأنه تم القبض على رجل يبلغ من العمر 39 عاما يوم الجمعة.

ولم تقدم السلطات المزيد من التفاصيل بشأن الاعتداء.

وقال مكتب رئيسة الوزراء لإذاعة "دي آر" الدنماركية الحكومية، أمس الجمعة، إن فريدريكسن "شعرت بالصدمة" مما حدث.

وقال شاهدا العيان، آنا رافن وماري أدريان، لصحيفة "بي تي" اليومية، إنهما رأيا رجلا يسير باتجاه فريدريكسن ثم "دفعها بقوة على كتفها حتى تم دفعها جانبا". وشددا على أن رئيسة الوزراء لم تسقط.

وقال شاهد آخر، كاسبر يورغنسن، لصحيفة "إكسترا بلاديت" الشعبية إن رجلا يرتدي ملابس أنيقة، بدا وكأنه جزء من وحدة حماية فريدريكسن، وضابط شرطة، قاما بإسقاط المعتدي المزعوم.

وقال رئيس الوزراء السويدي أولف كريسترسون إن "الهجوم على زعيم منتخب ديمقراطيا هو أيضا هجوم على ديمقراطيتنا"، في حين أدان شارل ميشيل، رئيس المجلس الأوروبي، على منصة "إكس" ما أسماه "العمل العدواني الجبان".

المصدر: أ ب

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي الحوادث انتخابات جرائم رئیسة الوزراء

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يؤكد دعمه لمشروع إعادة تدوير مخلفات السفن العابرة لقناة السويس

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، دعمه لمشروع إعادة تدوير المخلفات الصلبة والسائلة للسفن العابرة لممر قناة السويس الملاحي والذي يقام بالتعاون القائم حاليا بين شركة "في جروب" اليونانية المتخصصة في الحلول البيئية وهيئة قناة السويس.

 

صرح بذلك خلال لقائه اليوم السبت مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة "في جروب" اليونانية المتخصصة في الحلول البيئية فيرون فاسيلياديس على هامش مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المشترك.

وأكد رئيس الوزراء أن المشروع يتماشى مع سياسات الدولة المصرية لتحقيق الاستدامة بقطاع النقل.

وقال فيرون فاسيلياديس إن شركة "في جروب" هي شركة يونانية خاصة تتمتع بحضور قوي في مناطق شرق البحر المتوسط والبلقان وشمال إفريقيا.

وأشار إلى أن مجالات عمل الشركة تركز على 6 محاور رئيسية من بينها مرافق الموانيء، وخدمات الاستجابة للطوارئ، وخدمات إزالة التلوث، وإنتاج الوقود البديل من النفايات والتكنولوجيا.

وأوضح " فاسيلياديس" أن قيمة أصول شركة "في جروب" تبلغ أكثر من 130 مليون يورو ويعمل بها 330 موظفًا.

وقال إن شركة "في جروب" هي مالكة شركة "انتيبوليوشن إيجيبت" التي تتعاون مع هيئة قناة السويس في جمع النفايات الصلبة والسائلة من السفن التي تمر عبر قناة السويس، عن طريق استخدام سفن صديقة للبيئة تم تجهيزها لهذا الغرض، وهذه السفن سيتم بناؤها في أحواض بناء السفن المصرية، مشيرًا إلى أن استثمارات المشروع تبلغ أكثر من 150 مليون دولار.

وأشار إلى أن الشركة في المراحل النهائية للحصول على التراخيص الخاصة بالمشروع، وأن الشركة تعمل حاليًا على اختيار عدد من المقاولين لتنفيذ بعض الأعمال به، على أن يكون اطلاق المشروع في غضون فترة قصيرة.

وأكد " فاسيلياديس" أن الشركة الجديدة ستلعب دورا مهما في منطقة قناة السويس، لتجسد شراكة ليست على صعيد الشركات أو المؤسسات، بل شراكة بناءة بين اليونان ومصر، معربا عن تطلعه لما سيثمر عنه التعاون، من حيث خلق قيمة مضافة عبر إطلاق خدمة جمع المخلفات الصلبة والسائلة لأول مرة في قناة السويس.

وقال إن الشركة ملتزمة بتعزيز الممارسات التجارية المستدامة والحد من تأثيرها على البيئة، وتتمثل الاستراتيجية الرئيسية لتحقيق هذا الهدف في تنفيذ استراتيجية "صفر نفايات وبصمة كربونية صفرية".

 

مقالات مشابهة

  • وصول المتهمين بقتل طفل شبرا واستعدادات مكثفة لبدء جلسة المحاكمة.. فيديو
  • الرحلة الأخيرة لسائق أوبر المتهم بالتعدى على فتاة مدينة نصر.. بعد تحديد جلسة المحاكمة
  • إعلام الاحتلال الإسرائيلي: انتهاء العملية العسكرية في رفح قريبا
  • بث مباشر.. رئيس الوزراء يترأس جلسة حوارية ضمن فعاليات مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي
  • مقتل منفذ هجوم بقوس ونشاب على السفارة الإسرائيلية في بلغراد
  • الداخلية الصربية ترجح أن منفذ الهجوم على السفارة الإسرائيلية عضو في حركة متطرفة
  • رئيسة منطقة شمال أفريقيا بـ إيني: مصر شريك مهم للشركة
  • مدبولى يلتقي رئيسة منطقة شمال أفريقيا والمشرق العربي بشركة إيني الإيطالية
  • مدبولي يلتقي رئيسة منطقة شمال أفريقيا والمشرق العربي بشركة إيني الإيطالية
  • رئيس الوزراء يؤكد دعمه لمشروع إعادة تدوير مخلفات السفن العابرة لقناة السويس