بالتعاون مع الأمن العام بالحرم المكي؛ تشارك جمعية الكشافة العربية السعودية؛ بأكثر من 220 عضواً من فتيات الكشافة السعودية في خدمة الحجاج، وذلك ضمن أعمال معسكرات الخدمة العامة التي تقيمها الجمعية في مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة.

وقال نائب رئيس الجمعية الدكتور عبدالرحمن بن إبراهيم المديرس، إن المشاركة مع أمن الحرم تأتي في إطار حرص الجمعية على ضمان زيادة مشاركة فتيات الكشافة في المعسكرات وزيادة تمكينهن واستثمار طاقاتهن وقدراتهن وتوسيع خيارات العمل التطوعي أمامهن، والعمل على ضمان تكافؤ الفرص بين الجنسين الفتية والفتيات من مرحلة الشباب.

وأضاف المديرس، أن الفتاة السعودية، أصبحت اليوم شريكاً فعالاً في التنمية الوطنية وتؤدي دوراً محورياً في جميع المجالات ومنها مجال التطوع وخدمة المجتمع.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: ضيوف الرحمن خدمة الحجاج جمعية الكشافة العربية السعودية موسم الحج

إقرأ أيضاً:

رئيس منطقة مطروح الأزهرية يشهد انطلاق فعاليات «أنا الراقي بأخلاقي» بمعهد فتيات النجيلة

 

شهد فضيلة الشيخ عبد العظيم سالم، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة مطروح الأزهرية، إنطلاق فاعليات مبادرة "أنا الراقي بأخلاقي" للموسم الثالث، بمعهد فتيات «النجيلة»، التابع لإدارة مطروح التعليمية، وذلك ضمن فعاليات البرامج التعليمية التي أطلقها قطاع المعاهد الأزهرية، للمشاركة في المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان».

حيث نفذت الأستاذة هالة سعيد، مدير إدارة الجودة بالمنطقة الأزهرية، ومنسق المبادرة، معرضًا  تعريفيا لطالبات المعهد يشمل كافة قيم المبادرة، وقامت بتوضيح أهداف وآليات تنفيذها للموسم الثالث.

ومن جانبه قال رئيس الإدارة المركزية لمنطقة مطروح الأزهرية، إن المبادرة يتم تفعيلها للعام الثالث على التوالي لتحصين طلاب المعاهد الأزهرية ضد الأفكار الشاذة التي لا تتماشى مع صحيح الدين ورغبة من الأزهر الشريف أن يكون طلاب الأزهر الشريف قدوة للجميع، موجها الشكر لجميع القائمين على المبادرة لجهودهم الصادقة في الموسمين السابقين، مطالبًا بالاستمرارية في هذا الجهد لترسيخ القيم التربوية والأخلاق الحميدة لدى طلاب الأزهر الشريف.

وفي سياق متصل قام فضيلة الشيخ عبد العظيم سالم، بتفقد فعاليات مبادرة «مشروعي من موهبتي»، بالمعهد، مشيدا بالمعروضات الفنية والمشغولات اليدوية المقدمة من الطالبات، تحت إشراف موجه عام التربية الفنية الأستاذة بثينة خاطر.

مقالات مشابهة

  • القوات الخاصة للأمن والحماية تشارك في معرض إنترسك السعودية 2024
  • خبير عسكري يوضح سيناريو الهجوم الإسرائيلي على لبنان.. شرط أمريكي يحكم الخطة
  • أشرف صبحي يتلقى اقتراحًا بإنشاء "جمعية الكشافة الإلكترونية"
  • "الصادرات السعودية" تشارك في معرض "سيراه" بنسخته العربية
  • فلسطين: 21 اقتحاما للأقصى ومنع رفع الأذان 69 مرة بالحرم الإبراهيمى خلال سبتمبر
  • حالتهم خطيرة.. ما حقيقة تسمم فتيات المدينة التعليمية في أكتوبر؟
  • رئيس منطقة مطروح الأزهرية يشهد انطلاق فعاليات «أنا الراقي بأخلاقي» بمعهد فتيات النجيلة
  • رئيس أزهر مطروح يشهد انطلاق فعاليات «أنا الراقي بأخلاقي» بمعهد فتيات النجيلة
  • تساؤلات حول موقع السعودية من بريكس.. هل تشارك بالقمة المقبلة؟
  • فتيات أجنبيات يوثقون لغتهم وطريقة تحدثهم بعد الإقامة في المملكة لمدة طويلة .. فيديو