يعتقد البعض أن عجوزًا يبلغ من العمر مائة عام لن يفكر مرة أخرى في تجربة الزواج فهو بعد سنوات طويلة وتجارب سابقة لن يكرر الأمر، لكن الأميركي هارولد تيرينس ضرب بتوقعات الناس عرض الحائط وقرر الزواج من حبيبته التي تصغره في العمر 4 سنوات اليوم، في حفل يقام الليلة على أحد اشهر الشواطئ فرنسا، لذا تصدر اسمه مواقع الصحف العالمية بحسب ما ذكرت فرانس برس.

عجوز أمريكي يحتفي بزواجه بعد الـ100

قرب الشواطئ التي شهدت إنزال قوات الحلفاء في النورماندي بشمال غرب فرنسا قبل 80 عاماً، يحتفل اليوم الأميركي هارولد تيرينس البالغ مئة عام، أحد المحاربين القدامى، شارك في العملية الحاسمة خلال الحرب العالمية الثانية، من خطيبته جين سويرلين البالغة من العمر 96 عاماً، وتُقام مراسم الزفاف في بلدة «كارينتان ليه ماريه»، الواقعة في مقاطعة المانش، بعد يومين من إحياء الذكرى الثمانين للجنود الذين قتلوا خلال عملية أوفرلورد، نقطة الانطلاق لتحرير فرنسا من النازية.

نشرت إدارة الشاطئ صور المحارب الأمريكي وخطيبته، ووجدت تفاعلًا كبيرًا لدعم العجوز، كان من بينها:«لديه روح شاب صغير، اعتقدها محظوظة بحبه لها»، البعض عبر تعليقات«الإنستجرام» و«إكس» تفاعلوا مع شكل المكان المقام فيه حفل الزفاف:«الشاطئ رائع، يبدوا أن العجوز المحارب لديه حس فني».

استعدادات الزفاف 

رئيس بلدية جان بيار لونور الفرنسية، المقام بها حفل الزفاف، قال لوكالة فرانس برس «يشرفنا جداً أن يكون تيرينس اختار الزواج هنا، في كارينتان، التي كانت في يونيو 1944 نقطة الالتقاء بين قوات الحلفاء التي أُنزِلَت على شاطئي يوتا وأوماها، سنقدم له الضيافة التي يستحقها، وكذلك هدية لنشكره على مشاركته في تحرير فرنسا».

المسؤولة عن إحياء ذكرى الإنزال في بلدية كارينتان، سارة باسكييه قالت لوكالة فرانس برس، إن المحارب القديم سيقيم احتفالاً صغيراً مع عدد محدود من أفراد عائلته وأصدقائه بعد انتهاء مراسم الزواج.

معلومات عن العريس الأمريكي

ويقدم «الوطن» أبرز المعلومات عن العجوز الأمريكي، كالتالي:

هارولد تيرينس، هو محارب قديم في الجيش الأمريكي. يقيم في بوكا راتون بولاية فلوريدا الأميركية. ينوي مشارك مع زوجته في مسيرة لعدد من المحاربين القدامى في وسط كارينتان ليه ماريه. حصل «تيرينس» على وسام جوقة الشرف الفرنسي من الرئيس إيمانويل ماكرون عام 2019. كُرّم مجدداً الخميس الماضي إلى جانب مجموعة من المحاربين القدامى الآخرين خلال الاحتفالات بذكرى الإنزال. كان له تجارب زواج سابقة، الأولى ثيلما التي رُزق منها بـ3 أبناء، كان متزوجًا بها بعد الحرب العالمية الثانية. بعد 3 سنوات من وفاة الزوجة الأولى، تعرّف بجين سويرلين حبيبته الحالية، وهي أرملة أيضاً.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: زفاف فرنسا

إقرأ أيضاً:

كنعاني: “الديمقراطية وحقوق الإنسان” الأمريكية مجرد شعار فارغ

طهران-سانا

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني أن التصريحات التدخلية التي أطلقها مساعد الممثل الأمريكي الخاص بشؤون إيران “ابرام بيلي” حول الانتخابات الرئاسية الإيرانية عديمة القيمة.

وكان بيلي قد استبق نتائج الانتخابات الرئاسية في إيران وزعم في تصريح له أمس أنه سيكون “مشكوكاً في نزاهتها”.

ونقلت وكالة إرنا عن كنعاني قوله في تصريح اليوم: “إن المسؤولين الأمريكيين لن يحققوا أي نتيجة من خلال هكذا تصريحات عديمة القيمة.. والشعب الإيراني سيرد على هذا التدخل عبر حضوره الفاعل والحماسي عند صناديق الاقتراع”.

وأضاف كنعاني: “إن شعوب العالم شاهدت وجربت آثار ونتائج الديمقراطية الأمريكية في هذا البلد وأيضاً في المناطق الأخرى من العالم”، موضحاً “أن النماذج التي تمخضت عن هذه “الديمقراطية” وعن “حقوق الإنسان” الأمريكية تظهر اليوم داخل الأراضي المحتلة من خلال سلوك المجرمين الذين اشتهروا في العالم عبر ممارساتهم العنصرية وشن الحروب وسفك الدماء والتحركات الإرهابية”.

وأضاف المتحدث الإيراني: “لو كانت الديمقراطية الأمريكية قد سمحت لشعب الولايات المتحدة بممارسة حقوقه لكان قد اختار حكاماً أفضل لنفسه”، مشيراً إلى أن “أسلوب التعامل القمعي مع طلاب وأساتذة الجامعات الأمريكية الذين عبروا عن احتجاجهم على جرائم الإبادة بحق الفلسطينيين خير دليل على سجل أمريكا فيما يخص حقوق الإنسان وحرية التعبير.. فالعالم كله يشهد كيف يتم الاعتداء بالضرب والاعتقال التعسفي والطرد بحق هؤلاء المحتجين.. الأمر الذي جعل من حقوق الإنسان الأمريكية مجرد شعار فارغ”.

وشدد كنعاني على أن الدور الحقيقي والمباشر للشعب الإيراني في تقرير المصير السياسي للجمهورية الإسلامية هو من المبادئ البديهية التي تجلت في مرحلة التطبيق أيضا.

مقالات مشابهة

  • فرنسا.. نسبة مشاركة تاريخية في الجولة الأولى من الانتخابات التشريعية المبكرة
  • انتخابات تشريعية تاريخية.. الفرنسيون يصوتون في الجولة الأولى من الانتخابات المبكرة
  • تحالف ماكرون على المحك.. الناخبون يتوجهون لصناديق الاقتراع بأولى جولات الانتخابات البرلمانية المبكرة
  • حماس: الرصيف الأمريكي في غزة ليس أكثر من دعاية واستعراض سياسي
  • موقع أمريكي: بايدن قد يتنحى من السباق الرئاسي إذا قررت دائرته
  • عدوان أمريكي بريطاني يستهدف مطار الحديدة
  • كوريا الشمالية.. منع ارتداء فساتين الزفاف والموت لمن يستمع للأغاني
  • كنعاني: “الديمقراطية وحقوق الإنسان” الأمريكية مجرد شعار فارغ
  • ماسك: المناظرة الانتخابية مجرد مؤامرة من الحزب الديمقراطي للانقلاب على بايدن
  • بايدن يشبه ترامب بقطط الشوارع