دفع تلويح أرباب المخابز وصناع الحلويات بالزيادة في أسعار الخبز، على خلفية ارتفاع أسعار قنينة الغاز، وزارة الداخلية ووزارة الفلاحة إلى عقد اجتماع مع المهنيين، وفق ما أشارت إليه مصادر من الجامعة الوطنية لأرباب المخابز.

وكشفت المصادر أن الجامعة هي من طلبت لقاء الوزيرين، مشيرة إلى أن موضوع سعر الخبز ليس نقطة فريدة في جدول الأعمال، بل هناك أمور أخرى تهم بشكل عام وضعية القطاع.

وأكدت أن خبز درهم و20 سنتيما قد اختفى بشكل شبه تام من المخابز العصرية على الأقل، وبات يعوض بخبز 1.50 درهم، مضيفة أن المهنيين يطالبون بخفض الضرائب المفروضة على استيراد القمح، مع إلزام المطاحن بتسقيف أسعار الدقيق.

كما ستتم خلال الاجتماع مناقشة المشاكل التي تواجه المهنيين وبالخصوص تلك المرتبطة بانتشار القطاع غير المهيكل، والأفرنة وسط الأحياء، والتي تطالب الجامعة السلطات المحلية بسحب التراخيص الممنوحة لها.

المصدر: مملكة بريس

إقرأ أيضاً:

الاحتلال ألقى نحو 79 ألف طنٍّ من المتفجرات على قطاع غزة

قال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، إن "جيش" الاحتلال الإسرائيلي، ألقى نحو 79 ألف طنٍّ من المتفجرات على قطاع غزة، منذ بدء عدوانه على القطاع في 7 أكتوبر 2023.

 

وأفاد المكتب في بيانٍ اليوم السبت، تضمن آخر تحديثاته لإحصائيات حرب الإبادة الجماعية المتواصلة منذ نحو 9 أشهر، أنّ "الاحتلال ارتكب 3344 مجزرة في القطاع، خلفت 47765 شهيداً ومفقوداً".

 

وبحسب البيان هذا، فإنّ 15882 من الشهداء هم من الأطفال، و10538 من النساء، و500 من الطواقم الطبية، و152 شهيداً من الصحافيين، و33 من مجموع الشهداء قضوا بسبب المجاعة.

 

وأكد المصدر الفلسطيني المسؤول، ان اعتقال 5000 شخص من داخل القطاع منذ بدء العدوان، بينهم 310 من الكوادر الصحية، و23 صحافياً. أما بالنسبة لعدد النازحين، فقد أكد المكتب تجاوز عددهم المليوني نازح.

 

وأشار المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، إلى تدمير 195 مقراً حكومياً، و112 مدرسة وجامعة تم تدميرها بشكل كلي، و323 بشكل جزئي، بالإضافة إلى 608 مسجد تم تدميرها بشكل كلي و209 دمّرت بشكل جزئي، كما سجّل المكتب تدمير 3 كنائس داخل القطاع منذ بدء العدوان.

 

واستهدف الاحتلال، بحسب المكتب، 161 مؤسسة صحية منذ بدء العدوان، مخرجاً 64 منها من الخدمة، بينها 33 مستشفى.

 

وقدّر المكتب الخسائر الأولية المباشرة لحرب الإبادة على قطاع غزة بـ (33) مليار دولار أميركي.

 

مقالات مشابهة

  • الاحتلال ألقى نحو 79 ألف طنٍّ من المتفجرات على قطاع غزة
  • تحرير 5 محاضر لمخابز مخالفة بقرى وحدة زاوية البقلى بالمنوفية
  • تموين بورسعيد يضبط ٢٣ حالة مخالفة للمواصفات
  • Ooredoo تقدم عروضها وحلولها المبتكرة لمهنيي قطاع الصيدلة
  • الجامعة الاسلامية.. موعد بدء القبول في البكالوريوس والمنح الداخلية
  • 12.2 مليار درهم مكاسب الأسهم المحلية
  • وزيرا الصحة والسكان والتخطيط والتنمية الاقتصادية يفتتحان المنتدى الأول للحوكمة في القطاع الصحي
  • وزيرا الصحة والتخطيط يفتتحان المنتدى الأول للحوكمة في القطاع الصحي
  • وزيرا التخطيط والصحة والمدير التنفيذي لمعهد الحوكمة يفتتحان المنتدى الأول للحوكمة في القطاع الصحي
  • ضبط 4 طن سماد مجهول المصدر خلال حملات رقابية بأولاد صقر