تبثّ وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، ممثلة في الأمانة العامة للتوعية الإسلامية في الحج والعمرة والزيارة أكثر من 35.000.000 خمسة وثلاثين مليون رسالة نصية "sms" عبر جميع مشغلي شركات الاتصالات بالمملكة لجوالات الحجاج ومقدمي الخدمة لهم، بلغات عالمية في إطار الخطة التنفيذية لأعمال التوعية الإسلامية بالحج لهذا العام 1445هـ.


وتتضمن محتوى الرسائل التي تبثها "الأمانة" إيضاح مناسك الحج والعمرة، ورسائل تعريفية عن خدمة الهاتف المجاني والمكتبة الإلكترونية، والتوعية الإسلامية والالتزام بالأنظمة والقوانين التي وضعتها الدولة من أجل أمن وسلامة ضيوف بيت الله الحرام الذين جاؤوا ملبّين لنداء ربّ العالمين تحقيقًا لتطلعات ورؤى قيادتنا الحكيمة.

تستهدف #وزارة_الشؤون_الإسلامية والدعوة والإرشاد، ممثلة في الأمانة العامة للتوعية الإسلامية في الحج والعمرة والزيارة بث أكثر من 35.000.000 مليون رسالة نصية "sms" عبر جميع مشغلي شركات الاتصالات بالمملكة لجوالات الحجاج ومقدمي الخدمة لهم بلغات عالمية, وذلك في إطار الخطة التنفيذية... pic.twitter.com/5kIFAMpGA4— وزارة الشؤون الإسلامية(@Saudi_Moia) June 8, 2024مراحل الحجوتشمل الرسائل بيان مراحل الحج وما يحتاجه الحاج من معلومات شرعية في أحكام المناسك اليومية من يوم التروية والوقوف بعرفة، وأعمال يوم العيد كذبح الهدي والأضاحي ورمي الجمرات في أيام التشريق وأداء طواف الإفاضة والوداع وغيرها.
أخبار متعلقة قيادات قوات أمن الحج تستعرض جاهزيتها لموسم 1445هـخلال أسبوع.. ضبط 12974 مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدودكما أطلقت الأمانة مئات من المقاطع المرئية والتصاميم الإلكترونية لتوعية ضيوف الرحمن حيث تتضمن إجابات لعدد من الأسئلة الشرعية والتي أجاب عليها أصحاب الفضيلة والدعاة، وبيان جهود المملكة في خدمة ضيوف الرحمن وسيتم نشرها على حسابات الوزارة في مواقع التواصل الاجتماعي طيلة أيام الحج.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس مكة المكرمة وزارة الشؤون الإسلامية موسم الحج ضيوف الرحمن موسم الحج 1445

إقرأ أيضاً:

الشؤون الإسلامية تشكل لجنة عاجلة للتحقيق في ملابسات ازدحام المتقدمين للوظائف بالمقر

الرياض

أعلنت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد عن تشكيل لجنة عاجلة للوقوف على ملابسات الازدحام الذي شهدته أحد المقرات المعدة لاستقبال المتقدمين للوظائف في مدينة الرياض.

وفي بيان رسمي، أوضحت الوزارة أن الازدحام الذي حصل في المقر كان نتيجة توافد أعداد كبيرة من المتقدمين، مما أدى إلى بعض الارتباك. ودعت الوزارة جميع المتقدمين للوظائف الذين تم إشعارهم بالقبول المبدئي إلى الالتزام بالمواعيد المحددة لهم عبر هواتفهم، للحد من الازدحام وضمان سير الأمور بسلاسة.

وأكدت الوزارة أنها ستعمل على التحقيق في ملابسات الحادث وتحديد الأسباب وراء الازدحام، مشددة على أهمية تنظيم الإجراءات لتقديم أفضل خدمة للمتقدمين. كما دعت الوزارة المتقدمين إلى مراعاة التعليمات وعدم التكدس في المقرات لتجنب أي مشكلات في المستقبل.

 

مقالات مشابهة

  • “الخدمة المدنية” تبحث اعتماد الهيكل الوظيفي لجهاز الطب العسكري
  • “ستارلينك” تسجل مليون مستخدم جديد خلال أربعة أشهر وتحقق 4 ملايين مشترك حول العالم
  • الشؤون الإسلامية تشكل لجنة عاجلة للتحقيق في ملابسات ازدحام المتقدمين للوظائف بالمقر
  • نجران.. وزير الشؤون الإسلامية يوجه بفرش جامع خادم الحرمين الشريفين بالسجاد الفاخر
  • وزير الشؤون الإسلامية يُدشّن مبادرة ” مساجدنا خضراء ” بمنطقة نجران
  • الشؤون الإسلامية تحقق في ملابسات ازدحام أحد مقرات استقبال المتقدمين للوظائف بالرياض
  • وزير الشؤون الإسلامية يدشّن عقودًا بقيمة 47 مليون ريال لصيانة جوامع ومساجد نجران
  • أمير منطقة نجران يستقبل وزير الشؤون الإسلامية
  • وزيرُ الشؤونِ الدينية الأندونيسي يشيد بإنجازات الشؤونَ الإسلامية والأوقاف
  • إليد خطوات تقديم الوظائف المتاحة في وزارة الشؤون الإسلامية