ليبيا – تطرق تقرير إخباري لقسم الأخبار الإنجليزية في وكالة أنباء “نوفا” الإيطالية لإبرام الجانبين الليبي والإيطالي اتفاقية إنشاء معرض “صنع في إيطاليا” بمصراتة.

التقرير الذي تابعته وترجمت المهم فيه صحيفة المرصد أشار لإبرام الاتفاقية في “روما إكسبورت” المكان المخصص للترويج للمعرض في الخارج بين غرفة التجارة في مصراتة وكيانات تجارية إيطالية معنية بالحدث ناقلا عن رئيس كيان “فيدرإيتالي” الإيطالي “كارلو فيردوني” وجهة نظره بالخصوص.

وقال “فيردوني”:”إن ولادة معرض صنع في إيطاليا في مدينة مصراتة يمثل علامة فارقة مهمة للغاية بهدف تعزيز وجود الشركات الإيطالية في جميع أنحاء منطقة شمال إفريقيا فهي سوق متنامية بشكل متزايد تجتذبها منتجاتنا لجودتها وإبداعها وابتكارها”.

من جانبه أكد “لامبرتو سكورزينو” المسؤول البارز في “فيدرإيتالي” أنها فرصة استثنائية للترويج لأعمال إيطاليا وخاصة الصغيرة منها ومتناهية الصغر التي ترغب في الظهور على الساحة العالمية بفضل هذه المساعدة فيما صرح “ساندرو فراتيني” رئيس كيان “كونفمبريس تونس” هو الآخر.

وقال “فراتيني”:”مصراتة هي المدينة الصناعية الأولى في ليبيا وهناك شركات صناعية مهمة تستثمر وخاصة في الصناعة الزراعية ولقد قمت بنفسي بزيارة من تطلب منها بشكل أساسي المعدات والمنتجات الإيطالية لنتحدث عن خطوط الإنتاج والآلات البسيطة من دون إهمال قطاع البناء”.

واختتم “فراتيني” قائلا:”فكرنا في الربط مع تونس حيث يمكن لليبيين الدخول من دون الحاجة إلى تأشيرة وهناك رحلات جوية يومية تربطها مع ليبيا ويمكن أن تكون بسهولة بوابة لشركاتنا الإيطالية على الأراضي الليبية”.

ترجمة المرصد – خاص

 

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

«الجبالي» يزور مقر اتحاد إذاعات الدول العربية في تونس

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل المهندس عبد الرحيم سليمان المدير العام لاتحاد اذاعات الدول العربية الدكتور عبد الفتاح الجبالي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمدينة الإنتاج الإعلامي صباح اليوم الأربعاء أثناء زيارته لمقر اتحاد اذاعات الدول العربية في تونس وذلك في إطار مشاركة مدينة الإنتاج الإعلامي في المهرجان العربي للإذاعة والتليفزيون الذي ينظمه الاتحاد في دورته ال ٢٤ والمنعقدة حاليا بتونس العاصمة في الفترة من ٢٦ إلى ٣٠ يونيو الجاري .

تبادل الطرفان الحديث حول مجالات التعاون بين كل من مدينة الإنتاج الإعلامي واتحاد اذاعات الدول العربية لخدمة المجتمع العربي بخاصة في مجال الإنتاج المشترك وتقديم محتوى يعزز الهوية العربية
كما تفقد الجبالي أكاديمية اتحاد اذاعات الدول العربية للتدريب بصحبة د.أماني فاروق مدير مركز تدريب مدينة الإنتاج الإعلامي لبحث التعاون مع الاتحاد في مجال التدريب وتقديم أفضل الخدمات التدريبية للإعلاميين في الوطن العربي
وفي ختام جولته أهدى الجبالي هدية تذكارية تحمل شعار مدينة الإنتاج الإعلامي للمدير العام للاتحاد تعبيرا عن عمق العلاقات بين الجانبين.

received_793859416240646 received_835503101974957

مقالات مشابهة

  • إغلاق بلدة تونسية بعد أن أغلقت ليبيا الحدود المرتبطة بالمهربين  
  • «الجبالي» يزور مقر اتحاد إذاعات الدول العربية في تونس
  • هيئة المعارض تستعد لإطلاق معرض " صنع فى مصر" فى طرابلس سبتمبر المقبل
  • ليبيا: الدبيبة جاهز لافتتاح معبر رأس جدير مع تونس
  • «هيئة المعارض» تستعد لإطلاق معرض «صنع في مصر» في طرابلس سبتمبر القادم
  • انتقادات إيطالية لتلاعب وسائل الإعلام الغربية بعد الهجوم الأوكراني على سيفاستوبول
  • تونس تعرب عن تطلعها في مساهمة البنك الدولي بالدعم الفني لخطة الإصلاح
  • سفير الإمارات لدى إيطاليا: كأس رئيس الدولة للخيول العربية تعزز الدبلوماسية الرياضية وتسهم في بناء جسور التواصل
  • ليبيا.. الدبيبة يصدر تعليمات بفتح معبر رأس اجدير الحدودي مع تونس
  • ضبط كمية ضخمة من “الماريجوانا” في ميناء مالطا متجهة إلى ليبيا